المحتوى الرئيسى

سى اى كابيتال تخفض القيمة العادلة طويلة الاجل لسهم لعرفة الى 0.8 دولار و السعر المستهدف الى 0.56 دولار

01/03 18:18

قامت سي اي كابيتال للبحوث من خلال مذكره بحثيه حديثه بالقاء الضوء علي اداء شركه العرفه للاستثمارات و الاستشارات الماليه (AVIC) و اعاده تقييم سهم الشركه تبعا للظروف الاقتصاديه المتغيره سواء علي المستوي العالمي او المحلي .

وذكرت سي اي كابيتال ان  العرفه اظهرت تحسن في الاداء التشغيلي خلإل ألربع الثالث من 2012 مقارنه باداءها خلال الربعين السابقين .

وان ايرادتها ارتفعت بـ 2.5% علي اساس سنوي ,فيما ظل هامش الايرادات ما قبل خصم الضرائب و الفوائد و الاهلاك و الاستهلاك يتحرك بشكل عارضي خلال تلك الفتره .

و انه بالرغم من تضاعف ارباح العرفه  خلال الربع الثالث لتصل الي 2.3 مليون دولار الا انها جاءت اقل من توقعات سي اي كابيتال بـ 30% و التي جاءت عند 3.3 مليون دولار , و ارجعت ذلك الي ارتفاع الضرائب خلال تلك الفتره.

وانه في ضوء استمرار القلاقل و الاضطرابات الاقتصاديه خاصه باوروبا , فقد اتجهت سي اي كابيتال الي تخفيض توقعتها بشان ايرادات و عوائد الشركه لعام 2012- 2013 ,كما اخذت في الاعتبار اتجاه الحكومة المصرية  الي فرض مزيد من الضرائب علي بعض القطاعات التشغيليه .

وخفضت سي اي كابيتال القيمة العادلة طويله الاجل لسهم الشركه بـ 8% الي 0.8دولار و السعر المستهدف بـ 19% الي 0.56 دولار , مع الحفاظ علي توصيتها “بالشراء ” .

وعن المستجدات التي طرءت علي ذلك التقييم مقارنه بالتقييم السابق  قالت سي اي كابيتال انها قامت بتخفيض توقعاتها لايرادات الشركه بـ 8% للفتره من 2012/2013 – 2014/2015 و ذلك  في ظل حاله عدم الاستقرار التي يشهدها الاقتصاد العالمي  بجانب انخفاض ايرداتها من قطاع المنسوجات و الملابس الجاهزه ,بالاشاره الي اخذها في الحسبان بدا التشغيل التجاري بمصنع الشركه الجديد للقمصان الذي بدا الانتاج في الربع الاول من 2012 و بدا كونكريت في ادخال تكنولوجيا التفصيل الخاص.

وخفضت سي اي كابيتال توقعتها بالنسبه لهامش الارباح ما قبل خصم الضرائب و الفوائد و الاهلاك و الاستهلاك بـ 181 نقطه اساس  لعام 2012 نظرا لاستمرار العروض التسويقيه لتدعيم مبيعات التجزئه لكونكريت – ذراع مبيعات التجزئه للعرفه  بانجلترا – و مصاحبتها لانخفاض معدلات الاستهلاك بقطاع المنسوجات و  الملابس الجاهزه هناك .

ولكنها تتوقع ان يشهد هامش الارباح ما قبل خصم الضرائب و الفوائد و الاهلاك و الاستهلاك تحسن سنويا بشكل اساسي علي خلفيه زياده مساهمه الشركه في مجال تصنيع الملابس الفاخره المتميز بارتفاع هوامش ارباحه الي جانب توقعها بتعافي الاسواق .

وبناء علي ما سبق الي جانب الارتفاع المتوقع في معدلات الضرائب قامت سي اي كابيتال بتخفيض توقعتها لارباح الشركه عن 2012 بـ 45% الي 10.5 مليون دولار …كما خفضت توقعاتها للارباح علي مستوي الثلاث اعوام القادمه بـ 34%

وذكرت سي اي كابيتال ان ايرادات العرفه استمرت في النمو خلال الربع الثالث من 2012 حيث ارتفعت بـ 2.5% علي اساس سنوي لتصل الي 71.8 مليون دولار (بارتفاع 10% عن توقعات سي اي كابيتال ) و ارجعت ذلك بشكل كبير الي النمو في قطاع الملابس الجاهزه و المنسوجات بـ 31% ( استحوذ القطاع علي 42% من مبيعات الشركه خلال الربع الثالث ) و جاء نمو ذلك القطاع من زياده حجم اعمال التصنيع بالنسبه للماركات العالميه مثل zara   و Massimo Dutti  من خلال الشركه المصريه البرتغاليه احدي الشركات  التابعه لها .

بينما ادت التحديات التي تشهدها بسوق المملكه المتحده و تبعات  تدهور قيمه الجنيه امام الدولار الي التاثير علي ايرداتها من شركه كونكريت – ذراع منتجات التجزئه- لتنخفض ايرادات التجزئه بـ 1% خلال الربع الثالث .

و عن المخاطر و المحفزات التي تشهدها العرفه في ضوء ذلك التقييم ……رصدت سي اي كابيتال المخاطر في التباطؤ في الاسواق الاجنبيه , مواجهه منافسه قويه علي مستوي الصناعه من البلدان المعروفه  بانخفاض تكلفه التصنيع لديها مثل فيتنام و بنجلاديش و الصين , انخفاض قيمه الجنيه الإسترليني , ايقاف الحكومه لبرنامج دعم الصادرات و استمرار عدم استقرار الاوضاع السياسيه.

وعلي صعيد المحفزات تمثلت في ان مصر تعد محور توريد رئيسي للاسواق الاساسيه نظرا لانخفاض التكلفه فيها و قربها من تلك الاسواق, الاعفاء الجمركي لصادرات المنسوجات المصريه للولايات و اوروبا و حرص العرفه علي الالتزام بتعاقدتها مع عملائها و هو ما يضمن لها سوق دائم لمنتجاتها.

وعقدت الشركه مؤخرا اجتماع الجمعيه الغير عاديه والتي اعتمدت الموافقه علي صفقه بيع الاسهم المملوكه للشركه في شركه كونكريت للملابس الجاهزه ش.م.م لصالح البنك التجاري الدولي باعتبارهم من عقود المعاوضه بمبلغ اجمالي 152 مليون جنية مصري وفقا للعقود التي تم الاطلاع عليها بمقر الشركه .

كما وافقت الجمعيه غير العاديه علي عمليه اعاده هيكله شركات المجموعه ونقل ملكيه اسهم العرفه للاستشارات والاستشارات في شركاتها التابعه لشركات تابعه اخري في المجموعه وكذلك التنازل عن مديونيات شركه العرفه لقبل شركاتها التابعه (بشكل مباشر او بشكل غير مباشر) جزئيا او كليا و / او حواله الحقوق في تلك المديونيات لصالح شركات تابعه اخري في المجموعه (بشكل مباشر او غير مباشر) وذلك في إطار عمليه اعاده الهيكله .

واظهرت نتائج  اعمال العرفه خلال التسعه اشهر الاولي من 2012 (الفتره من 01/02/2012 الي 31/10/2012)  تحقيقها صافي ربح بلغ  6,306,754دولار أمريكي مقارنه بـ 6,507,161 دولار امريكي ارباح محققه خلال نفس الفتره من العام الماضي.

هيرميس تخفض القيمه العادله لسهم ايبيكو بنسبه 7% الي 43 جنيه و توصيتها الي محايد

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل