المحتوى الرئيسى

حريق ضخم يلتهم 75 فى المئة من سوق "واجف" فى الكويت

01/02 09:51

التهم حريق ضخم اكثر من 75 في المئه من "سوق واجف" الشعبيه او"سوق الحريم"، وهو من اقدم الاسواق الشعبيه في الكويت، ويتميز بطابع خاص في بنائه ومحتوياته.

وصرح مدير اداره العلاقات العامة والاعلام في الاداره العامه للاطفاء بالانابه النقيب احمد الديحاني، بان طبيعه المواد المخزنه، بالاضافه الي قدم مباني السوق، وعدم توافر اشتراطات الامن والسلامه، اسهمت في امتداد رقعه الحريق، اضافه الي التخزين العشوائي في اغلب المحلات الموجوده في السوق، لافتا الي ان انهيار اجزاء من سقف السوق المكون من صفيح "الشينكو" اعاق ايضا رجال الاطفاء اثناء عمليات المكافحه، وشكل خطرا كبيرا علي حياتهم.

وقال "ان 40 اطفائيا من 5 مراكز استخدموا 14 اليه اطفاء متنوعه في اطفاء الحريق، الذي اسفر عن اصابه ثلاثه من رجال الاطفاء بحالات اختناق واجهاد حراري، فضلا عن اصابه وافد افريقي بكسر بالقدم اثر سقوطه من اعلي المحلات اثناء محاولته الهروب من النيران".

كما اسفر الحريق عن خسائر ماديه جسيمه في 35 محلا وصلت اليها النيران، وقد تمت السيطره علي الحريق بعد حوالي ساعتين من اندلاعه، وحال ضيق المداخل الي سوق "واجف" دون دخول اليات الاطفاء الي منطقه الحريق، كما ان اعمال التجديد للسوق من خلال الاسقف الخشبيه اسهمت في سرعه انتشار واتساع النيران في السوق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل