المحتوى الرئيسى

سى ان ان : ذكريات 2012 من أهمها الرئيس محمد مرسي

01/01 01:50

لن ينس كثيرون حول العالم عام 2012 بسبب التحولات الجذريه التي شهدتها بلدانهم، او لازالت تشهدها حتي مع الانتقال الي فجر اليوم الاول من عام 2013.. ففي مصر، لن ينس المصريون ابدا اجراء انتخابات فاز فيها اول رئيس مدني في تاريخ البلاد، وفي سوريا، لن ينس السوريون كميات الدماء التي نزفت في سبيل تحقيق الحريه وتغيير النظام.

وعالميا، تبقي بعض الاحداث عالقه في الاذهان، كاعصار ساندي الذي ضرب الولايات المتحده الامريكية وخلف مئات الضحايا، وقضيه الطفله الباكستانيه مالالا يوسفزاي، التي شغلت العالم باسره، اضافه الي قفزه النمساوي فيلكس بومغارتنر، التي حطم فيها ارقاما قياسيه لم يتخيل احد تحطيمها.

وعبر موقع CNN بالعربيه، لمعت بعض القصص والتقارير وحظيت باهتمام بالغ، نقدمها في عرض مختصر في السطور التاليه:

1. رغم ان هذه الحادثه لم تحصل سوي منذ فتره بسيطه، الا انها حازت علي اهتمام واسع من قبل القراء، الا وهي قضيه احتجاج المصريه علياء المهدي عاريه ضد دستور مصر، وقد فجرت هذه القضيه جدلا كبيرا في الساحه المصريه ما بين مؤيد ومعارض لها، الا ان علياء، ذات العشرين ربيعا، تمكنت من جذب الانظار اليها، حتي ولو كان ذلك في الايام الاخيره من هذا العام.

2. كان للسيره الذاتيه للمرشح الرئاسي المصري، انذاك، محمد مرسى صدي واسع بين اوساط قراء الموقع، فالجميع في تلك الفتره كان متلهفا لمعرفه تاريخ هذا الرجل، الذي سيكون اول حاكم مدني يحكم البلاد بعد ثلاثين سنه من حكم حسني مبارك.

3. يبدو ان الاهتمام لم يكن منصبا فقط علي محمد مرسي، بل كان الفضول ايضا يدفع القراء للتعرف الي زوجته، السيده نجلاء محمود، والتي اورد موقع CNN بالعربيه سيره ذاتيه عن حياتها وعائلتها.

4. حظي موضوع "جراحه تكبير القضيب" علي موقع CNN بالعربيه، باهتمام بالغ من قبل القراء، اذ شكل الموضوع، بالجراه التي طرح بها، نافذه امام المهتمين للتعرف الي الاخطاء الشائعه في مثل هذه الموضوعات.

5. حازت زياره النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الي السعوديه علي هامش مباراه اقيمت بين المنتخبين الارجنتيني والسعودي علي اهتمام القراء، خصوصا وان وسائل الإعلام السعوديه والشباب السعوديين اعطوا للموضوع وللزياره اهتماما كبيرا لم تشهد له المملكه اي مثيل.

6. اثار انتحار اب هندي شاهد فيديو لثمانيه رجال اغتصبوا ابنته جدلا واسعا في الهند، وقد انتقل هذا الجدل الي منبر CNN بالعربيه الالكتروني ليكون واحدا من اكثر الموضوعات قراءه لهذا العام.

7. شغل الناس هذا العام بتقويم المايا الذي انذر بنهاية العالم في 21 ديسمبر/ كانون الاول (وهو امر بالطبع لم يحصل ما دمت جالسا تقرا هذا التقرير)، وهو ما دفعهم للقراءه في موضوعات عده كان من ابرزها "ابرز 6 معالم لقضاء نهايه العالم."

8. لمع هذا العالم القائد العام لشرطه دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضاحي خلفان، كشخصيه مثيره للجدل بسبب تعليقاته "الحاده" حول الاخوان المسلمين، ومهاجمته للشيخ يوسف القرضاوي، وتهديده بملاحقته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل