المحتوى الرئيسى

سقطات 2012.. افول نجم الصديقين جوزيه وشحاتة في عام بلا بطولات

12/30 22:31

كتب - هاني عز الدين:

بدا عام 2012 كروياً بانتظار جماهير الكره المصريه لقمه الاهلي والزمالك من اجل المواجهه الاولي بين الاثنين في قمه الكره العربية بقياده مانويل جوزيه وحسن شحاته مدربا البطولات المصريه في السنوات العشر الاخيره.

وبحدوث مذبحه بورسعيد وتوقف بطوله الدوري جاءت زياره المعلم للمدرب البرتغالي والنادي الاهلي لتؤكد ان العلاقه بين الطرفين وصلت لاعلي درجاتها لكن بمرور الوقت.

علماً بان المباراه التاليه للاهلي والزمالك حال عدم حدوث احداث 1 فبراير كانت مباراه القمه التي كان مقرراً لها 8 فبراير 2012.

بعدها ترك مانويل جوزيه الاهلي عقب قيادته الفريق للدور ربع النهائي لدوري الابطال الإفريقي اما حسن شحاته فانتظر حتي الجوله الثانيه لدور المجموعات لدوري الابطال الافريقي ليترك الفريق الابيض.

في عام 2012 قاد المدرب البرتغالي الاهلي بنجاح خلال المراحل الاولي لبطوله دوري الابطال الافريقي والدوري المصري ويظهر هذا من خلال النتائج التاليه.

قاد المدرب البرتغالي فريق الاهلي في اربع مباريات ببطوله دوري الابطال الافريقي خلال مرحلتي الـ32 والـ16 ففاز في مباراتين (3-0) و(3-1) علي البن الاثيوبي والملعب المالي والخساره 1-0 من بطل مالي والتعادل 0-0 في ملعب بطل اثيوبيا.

في بطوله الدوري المصري خاض مانويل جوزيه مع الاهلي ست مباريات فاز في اربع منها علي انديه طلائع الجيش (3-0) وسموحه (3-1) واتحاد الشرطة (1-0) والمقاولون العرب (2-0) وتعادل 1-1 مع الانتاج الحربي وخسر 3-1 من المصري في مواجهه المذبحه.

تولي مانويل جوزيه تدريب فريق بيروزي الايراني في الثالث من شهر يوليو 2012 خلفاً لمصطفي دينزلي المدرب الذي قاد تركيا لربع نهائي يورو 2000، لكنه لم يحقق النجاح المرجو من مدرب بتاريخه مع الفريق الايراني.

وقاد مانويل جوزيه فريق بيروزي في 16 مباراه فاز في 4 منها وتعادل ست وخسر مثلهم.

وفاز جوزيه مع بيروزي 1-0 علي المونيوم هرمزكان حيث جاء الفوز الاول في الجوله التاسعه وهزم راه اهن بنفس النتيجه وذوب اهن 3-2 في مباراه ملحميه والسداسيه الوحيدة علي بيكان في الجوله رقم 14.

وخسر وتعادل جوزيه في اول 8 مباريات (2-3) و(0-2) وداماش (0-1) وسباهان اصفهان (2-0) و(1-1) مع جوهر وفولاذ خوزستان و0-0 مع استقلال طهران وبيروزي.

وبعدها ايضاً تعادل 0-0 مع سايبا و2-2 مع ملوان وخسر 2-1 من مس كرمان بينما كانت الخساره من سازي تبريز 1-0 هي الهزيمه التي انهت المسيره.

ورحل جوزيه عن تدريب الفريق الايراني في 10 من شهر ديسمبر الجاري بسبب سوء النتائج.

حقق مانويل جوزيه اربع انتصارات مع بيروزي في 16 مباراه.

قاد المعلم حسن شحاته الزمالك في ثماني مباريات ببطوله دوري الابطال الافريقي بدات بالدور التمهيدي بالتعادل 1-1 مع يانج افريكانز والفوز 1-0 ثم في الدور التالي فاز الفريق 1-0 علي أفريكا سبورتس والخساره 2-1 بينما جاء الفوز ذهاباً اياباً 2-0 علي المغرب الفاسي ليؤهل الفريق لدور المجموعات.

ورغم تقدم الزمالك مرتين علي بشوم تشيلسي الغاني في افتتاح دور المجموعات الا ان الفريق خسر في النهايه 3-2 بهاتريك المهاجم كلوتي اما مواجهه الاهلي في 22 يوليو فكانت بلمسه محمد ابو تريكه المواجهه الاخيره للمعلم الذي اعلن قبل المواجهه انها ستكون الاخيره له مع الفريق اياً كانت النتيجه.

اما في بطوله الدوري فبدات المسيره بتعادل 1-1 مع بتروجيت ثم فوزين بنتيجه 1-0 علي وادي دجلة والجونه و2-0 و2-1 علي الاتحاد السكندري والداخليه قبل ان يخسر الفريق 2-1 من انبي ثم يلاقي الاسماعيلي في مباراه 2-2 التي الغيت بسبب احداث بورسعيد وطلب المعلم الذي رفض استكمال المواجهه.

لم تمتد مسيره المدرب حسن شحاته مع فريق العربي القطري لاكثر من شهرين بدايه من الاسبوع الثاني لشهر اكتوبر الفائت وحتي 5 ديسمبر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل