المحتوى الرئيسى

"سوثبي" تبيع " الصراخ " بـ 119.9 مليون دولار

12/29 16:18

نشرت جريده "لوس انجلوس تايمز" تقريرا عن بيع لوحه " الصراخ " لادوار مونش بدار "سوثبي".

ولم يتم كشف هويه المشتري الذي لم يحضر المزاد بنفسه، وانما شارك من خلال الهاتف المزاد الذي استغرق ما يقرب من 12 دقيقه، والتي بدات بمبلغ 40 مليون دولار لتصل الي 119.9 مليون دولار.

ولم تكن هذه اللوحه الاولي التي تعرضها دار "سوثبي" لادوارد مونش للبيع، فقد عرضت لوحه "مصاص الدماء" التي تعود الي عام 1894، وتصور امراه عاريه مسلحه ذات شعر احمر تقبل رجلا، وبيعت بمبلغ 38 مليون دولار.

ويوضح جات تالي خبير في اسواق اللوحات الفنيه ومحرر بمجلة فنيه كبيره ان "اسعار اللوحات قد ارتفع بصوره كبيره في الفتره الاخيره".

وتركز لوحه " الصراخ " علي خطيئه الفم، وتعبر عن المعاناه الوجوديه الحديثه، وتبرز تخوفات ادوارد من عواقب الحربين العالميتين الاولي والثانيه.

وتاثر ادوارد بحياته الخاصه عندما قام برسم هذه اللوحه، فقد فقد والدته عندما كان في الخامسه، وتوفيت شقيقته عندما كان في الرابعه عشر، ورحل والده عن الدنيا عندما بلغ خمس وعشرون عاما؛ ولذا فعمد غلي تصوير ما بداخله وبداخل غيره من صراخ.

وسيتم استغلال المبالغ الناتجه من بيع لوحات ادوارد مونش في انشاء متحف خاص لاعماله وتخليد فنه.

وقد اضاف تالي ان دار "سوثبي" استفادت من شهره الفنان وروعه اعماله واقبال الجميع علي مشاهدتها في تسويق ورفع سعر اللوحات في المزادات الخاصه بمونش.

ويختتم رايه بان لوحه " الصراخ " جمعت ما بين كونها فن تعبيري وملونه في نفس الوقت، وهما امرين مرغوبين بهما في الوقت الحالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل