المحتوى الرئيسى

الاتحاد الانجليزي يستفسر من مانشيني وريدناب عن مهاجمة الحكام

12/29 10:38

طالب الاتحاد الانجليزي لكره القدم المدرب الايطالي روبرتو مانشيني ونظيره هاري ريدناب بتفسير التعليقات التي صدرت عنهما حول الحكام بعد المباراتين اللتين خسرهما فريقهما مانشستر سيتي وكوينز بارك رينجرز امس الاول الاربعاء في المرحله التاسعه عشره من الدوري المحلي.

وانتقد مانشيني الحكم كيفن فريند بعد خساره سيتي امام سندرلاند صفر-1، فيما تذمر ريدناب من قرارين مثيرين للجدل صدرا عن الحكم كريس فوي خلال المباراه التي خسرها كوينز بارك رينجرز علي ارضه امام وست بروميتش ألبيون 1-2.

وامام مانشيني وريدناب ثلاثه ايام للرد علي رساله الاتحاد الانجليزي، قبل ان يقرر الاخير معاقبه المدربين او احدهما من عدمه.

ويجد الاتحاد الانجليزي نفسه في موقف حرج بعد ان قرر عدم مساءله مدرب مانشستر يونايتد السير الاسكتلندي اليكس فيرجوسون عن مواجهته للحكم مايك دين خلال المباراه التي فاز بها فريقه علي نيوكاسل يونايتد 4-3 في اليوم ذاته.

واثار تغاضي الاتحاد الانجليزي عما قام به فيرغوسون حفيظه مدربي ارسنال الفرنسي أرسين فينغر ونيوكاسل الن باردو اللذين اعتبرا بانه يجب معاقبه المدرب الاسكتلندي، ما دفع الاخير الي التهجم علي مدرب نيوكاسل بالذات قائلا "انا ادرب احد افضل الانديه في العالم فيما تشرف انت علي فريق صغير من الشمال الشرقي".

وكان مانشيني انتقد الحكم فريند بعدما راي المدرب الايطالي ان خطا ارتكب علي لاعب سيتي الارجنتيني بابلو زابالاتا خلال الهجمه التي سجل منها آدم جونسون هدف الفوز لسندرلاند، وهو قال بعد المباراه: "من الممكن ان يكون الحكم قد تناول الكثير من الطعام خلال ليله الميلاد".

اما ريدناب فاعتبر ان خطا ارتكب علي حارسه روب غرين خلال محاولته اعتراض الكره قبل ان تدخل شباكه، كما اعتبر ان فريقه حرم من ركله جزاء صحيحه لان ليام ريدجويل قد لمس الكره بيده داخل المنطقه من اجل اعتراضها.

وتحدث ريدناب عما حصل في المباراه، قائلا: "تحدثت الي الحكم المساعد وتساءلت كيف انه لم ير ركله الجزاء - كانت لمسه يد واضحه تماما فاجاب (الحكم) بان المعمعمه في تلك الزاويه لم تسمح له برؤيه ما حصل بشكل واضح. انه ببساطه تحكيم مذر. كان حكمنا (كريس فوي) ضد ستوك سيتي العام الماضي حين كنت مدربا لتوتنهام وتغاضي عن ثلاث ركلات جزاء، وبالتالي ما جدوي التحدث معه؟ كان هناك قراران سيئين جدا وقد كلفنا ذلك الكثير".

يذكر ان فيرجوسون قد غرم قبل ثلاثه اعوام بمبلغ 20 الف جنيه إسترليني واوقف لاربع مباريات (اثنان مع وقف التنفيذ) لتشكيكه باللياقه البدنيه للحكم الن وايلي.

- * بيانات يجب ادخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل