المحتوى الرئيسى

كأس افريقيا 2013: دروغبا يقود كتيبة نجوم ساحل العاج

12/28 12:55

يامل دروغبا في تتويج مسيرته بقياده بلاده الي الفوز بكاس افريقيا

يقود النجم ديديه دروغبا نخبه من لاعبي ساحل العاج في نهائيات كاس الامم الافريقيه التني تنطلق في جنوب إفريقيا في 19 يناير/كاون الثاني المقبل.

واعلن الفرنسي صبري لموشي قائمة اللاعبين ال23 الذين سيخوضون غمار النهائيات وخلت التشكيله من المفاجات حيث ضمت جميع النجوم المحترفين في عدد من ابرز الانديه الاوروبيه.

واجمالا يلعب سته من عناصر القائمه في الدوري الإنجليزي الممتاز، ونصيب الاسد لنادي مانشستر سيتي بواقع ثلاثه لاعبين هم الشقيقين كولو ويايا توريه واللاعب عبد الرزاق( مانشستر سيتي).

كما ضم المدرب اللاعبين جيرفينيو( ارسنال)، واسماعيل تيوتيه( نيوكاسل) ومعهم هأرونا كونيه لاعب ويغان.

ويري محللون ان نهائيات جنوب افريقيا قد تكون الفرصه ا|لاخيره لهذا الجيل من النجوم المخضرمين للتتويج باللقب الذي اقتربوا من تحقيقه اكثر من مره خلال البطولات الماضيه.

وفازت ساحل العاج باللقب مره واحده فقط عام 1992 في السنغال حين تغلبت علي غانا في النهائي بركلات الترجيح 11-10.

وخسر منتخب ساحل العاج في نهائي بطوله عام 2006 امام المنتخب المصري بركلات الترجيح في القاهره.

واحتل الفريق المركز الرابع في نهائيات 2008، وخرج من ربع النهائي امام الجزائر في نهائيات 2010.

وفي نهائي ليبرفيل امام المنتخب الزامبي في 12 فبراير/شباط، لجا الفريقان الي الركلات الترجيحية بعد ان انتهت المباراه في وقتها الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي، وفازت زامبيا باللقب بعد تفوقها في الركلات بنتيجه 7-6.

وتلعب ساحل العاج في نهائيات 2013 ضمن المجموعه الرابعه مع الجزائر وتونس وتوغو، ويري مراقبون ان هذه اصعب مجموعات البطوله.

وكان المدرب صبري لموشي قد نجح في قياده الفريق للنهائيات بعد ان تولي المهمه الصيف الماضي خلفا للمدرب الوطني فرانسوا زاهوي الذي اقيل نتيجه خلافات مع اتحاد ساحل العاج.

لحراسه المرمي: بوبكر باري (لوكورين البلجيكي) - دانيال يبواه (ديجون الفرنسي)- علي سانغاري (ايفوار اكاديمي)

للدفاع: سليمان بامبا (طرابزون سبور التركي) -سياكا تيينيه (باريس سان جرمان) - كولو توريه (مانشستر سيتي) -ايغور لولو (كوبان كراسنودار الروسي) - ايمانويل ايبوي (غلطه سراي التركي) - ارثر بوكا (شتوتغارت)- اسماعيل تراوري (بريست الفرنسي).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل