المحتوى الرئيسى

قصة صعود "الأمين" ملياردير"فلول" الإعلام

12/27 09:16

 14 قناه فضائيه و 3 صحف تهاجم الثوره، وتشوه المسار الديمقراطي بالبلاد، هي اجنحه صعود رجل الاعمال محمد الامين الذي امتلك امبراطويه اعلاميه هي الاضخم علي الساحه المصريه في غضون اشهر، تضم نخبه من اعلامي النظام السابق.

 قصه مثيره للجدل، حملت عنوان "صعود ملياردير"فلول" الاعلام بحسب مجله الاهرام العربي في عددها قبل الماضي، والذي رصد بالتفاصيل اسرار امبراطوريه الامين، الوحيد في تاريخ الاعلام المصري الذي انشا باقه فضائيات – CBC – ثم اطلق معها صحيفه يوميه.

  انشا في اول رمضان بعد الثوره قناه CBC ثم تبعها بقناه ثانيه CBC دراما ثم ثالثه +CBC وفي سبتمبر 2011، اشتري 85 % من قناه النهار وقناه النهار دراما، ثم اشتري مجموعه قناه مودرن (مودرن سبورت – مودرن كوره – مودرن حريه) ثم وكاله الاخبار العربيه AUA من ورثه محمد الخرافي، حيث ينشئ قناه اخباريه بتكلفه قناه الجزيره القطريه، التي تقف وراءها دوله كامله، بينما سينشئ محمد الامين القناه بمفرده وبامكانات تتجاوز امكانات دوله قطر..!! ثم جريدتي الفجر واليوم السابع.

ولان الرجل يهتم بالشعب المصري ورفاهيته تجري الان مفاوضات لشراء مجموعه قنوات بانوراما التي تضم قناتين للدراما وقناتين للافلام احداهما للافلام العربي واخري للافلام الاجنبي، وايضاً موجه كوميدي.

  الامين، بدا حياته من خلال جامعه الاسكندريه حيث درس الهندسه فيها وحصل علي تقدير جيد جداً، ثم سافر الي شقيقه بالكويت ليعمل كمهندس موقع ليترقي في المناصب، في شركه مقاولات كبيره – بنيه تحتيه ومرافق، حيث تصنع الشركه قواعد التواليتات والحمامات، وغيرها من المرافق، وبعد فتره طويله من العمل في الكويت قرر محمد الامين، العمل في مصر من خلال شركه استصلاح زراعي حصل علي موافقاتها من يوسف والي وزير الزراعه الاسبق، ثم قرر انشاء عامر جروب، وان يكون في الواجهه رجل الاعمال المصري منصور عامر، حيث اشتري 4 قطع اراضٍ في مارينا من خلال محمد ابراهيم سليمان وزير الاسكان الاسبق، وحصل بينهما خلاف كبير لا احد يعرف خلفياته حتي الان.

 يدير الرجل صفقاته وشركاته واعلامه بين مصر والكويت، دون ان يكشف اسماء الذين يشاركونه في تقديم المحتوي الاعلامي، ولاحقه بلاغ قدمه طارق محمود المحامي، وجاء فيه ان  محمد الامين يمتلك : مجموعه قنوات «سي بي سي» وقنوات «مودرن سبورت»، قناه النهار، وكاله الاخبار العربيه التي كان يمتلكها الخرافي، وكذلك شراكته بجريدتي اليوم السابع والمصري اليوم، جريده الفجر، وفيلته بشارع بحر الغزال امام مستشفي الشروق، وفيلا بالمهندسين، وقصر بمارينا، وثلاث شقق بالمهندسين، واسطول سيارات من احدث الموديلات، كما انه شريك بمجموعه قنوات النهار، وشريك لمنصور عامر في بورتو مارينا وبورتو السخنه بنسب متفاوته، وان الصرف الذي تم علي هذه القنوات في اقل من عام يتجاوز المليار جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل