المحتوى الرئيسى

بطولة انكلترا: مانشستر يونايتد ينتزع فوزا غاليا من نيوكاسل في مباراة مجنونة ويبتعد 7 نقاط في الصدارة

12/27 08:47

لندن (بريطانيا) (ا ف ب) - انتزع مانشستر يونايتد فوزا غاليا من ضيفه نيوكاسل 4-3 في مباراه مجنونه الاربعاء في المرحله التاسعه عشره من الدوري الانكليزي لكره القدم، وابتعد 7 نقاط في الصداره مستغلا خساره مطارده المباشر جاره مانشستر سيتي حامل اللقب امام مضيفه سندرلاند صفر-1.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الي 46 نقطه مقابل 39 لمانشستر سيتي.

في المباراه الاولي علي ملعب "اولدترافورد"، عاد مانشستر يونايتد من بعيد وحقق فوزا ثمينا بعدما كان قاب قوسين او ادني من التعرض للخساره الرابعه هذا الموسم.

وتخلف الشياطين الحمر 3 مرات في المباراه وعادوا في 3 مناسبات ايضا قبل ان يمنحهم الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" التقدم للمرة الاولي والاخيره في المباراه في الدقيقه الاخيره معوضا الفرص الكثيره التي سنحت امامه في اللقاء.

وكان بامكان نيوكاسل حسم نتيجه المباراه في شوطها الاول بالنظر الي سيطرته علي مجرياته والفرص الكثيره التي سنحت امام مهاجميه بيد انهم فشلوا في استغلالها ودفعوا الثمن غاليا في الشوط الثاني الذي تحسن فيه اداء اصحاب الارض ونجحوا في قلب الطاوله علي ضيوفهم.

وعاني مانشستر يونايتد الامرين في غياب ثلاثي خط الهجوم واين روني واشلي يونغ وداني ويلبييك، فيما كثرت الاخطاء الدفاعيه للاعبين خصوصا الدولي الايرلندي جوناثان ايفانز الذي ارتكب اخطاء قاتله بينها هدف بالخطا في مرمي فريقه.

وفاجا نيوكاسل مانشستر يونايتد بهدف مبكر عندما استغل السنغالي ديمبا با كره خاطئه من لاعب الوسط مايكل كاريك فاطلقها قويه من 18 مترا ارتدت من الحارس الاسباني دافيد دي خيا وتهيات امأم المدافع جيمس بيرتش الذي تابعها بسهوله داخل المرمي (4).

وتدخل دي خيا في توقيت مناسب للتصدي لراسيه با من خط المرمي (20).

ونجح مانشستر يونايتد في ادراك التعادل اثر دربكه امام المرمي بعد ركله حره جانبيه انبري لها الهولندي روبن فان بيرسي فوصلت الكره الي تشيتشاريتو الذي سددها من مسافه قريبه ارتطمت بقدم الحارس الهولندي تيم كرول فتهيات امام المدافع ايفانز الذي تابعها بسهوله داخل المرمي الخالي (25).

وكاد با يمنح التقدم لنيوكاسل مجددا من تسديده قويه من داخل المنطقه بجوار القائم الايسر (26).

ونجح نيوكاسل في التقدم مجددا عندما اطلق المدافع داني سيمبسون كره قويه تابعها ايفانز بالخطا داخل مرماه (28). والغي الحكم مايك دين الهدف في الوهله الاولي بداعي تسلل المهاجم السنغالي الاخر بابيس ديمبا سيسيه بعد اشاره من مساعده بيد انه عاد واحتسبه بعدما تاكد من ان مهاجم نيوكاسل لم يكن له اي تاثير علي الهدف.

واطلق المدافع الايطالي دافيدي سانتون كره قويه من خارج المنطقه تصدي لها الحارس دي خيا علي دفعتين (35).

وانقذت العارضه مانشستر يونايتد من هدف ثالث عندما ردت كره قويه للفرنسي سيلفان مارفو من ركله حره من خارج المنطقه (39).

ونجح القائد والمدافع الفرنسي باتريس ايفرا في ادراك التعادل من تسديده قويه من خارج المنكقه علي يسار الحارس كرول (57).

وعاد نيوكاسل للتقدم للمره الثالثه عندما تلقي مهاجم مانشستر يونايتد السابق الفرنسي غابريال اوبرتان، بديل غايل بيغيريمانا، كره من التماس في الجهه اليسري فتوغل داخل المنطقه ومررها الي سيسيه المندفع من الخلف فسددها قويه بيسراه داخل المرمي (67).

وادرك فان بيرسي التعادل مجددا اثر كره سددها في الوهله الاولي وارتدت من الحارس كرول الي كاريك الذي هياها للدولي الهولندي مجددا فاطلقها قويه زاحفه داخل المرمي (71) رافعا رصيده الي 13 هدفا هذا الموسم ولحق بمهاجم سوانسي سيتي الاسباني ميغل بيريز كويستا "ميشو" في صداره لائحه الهدافين.

واهدر فان بيرسي فرصه ذهبيه لمنح الفوز للشياطين الحمر عندما تلقي كره خلف الدفاع من كاريك سددها علي "الطاير" بجوار القائم الايسر (80)، ثم حذا حذوه تشيتشاريتو براسيه من مسافه قريبه اثر تمريره عرضيه من الاكوادوري انطونيو فالنسيا حيث ارتطمت الكره بالقائم الايمن (81).

وحرم القائم الايمن نيوكاسل من الهدف الرابع عندما رد تسديده النيجيري شولا اميوبي، بديل با، من داخل المنطقه (85).

وكاد تشيتشاريتو يفعلها راسيه من مسافه قريبه اثر تمريره من الويلزي راين غيغز بيد ان الحارس مرول كان في المكان المناسب (86)، واخري لفان بيرسي بجوار القائم الايسر (88).

ونجح تشيتشاريتو في تعويض كل ما اهدره عندما سجل هدف الفوز مستغلا كره عرضيه من كاريك تابعها دون مراقبه بيمناه علي يسار الحارس كرول (90).

وفي الثانيه، مني مانشستر سيتي بخسارته الثانيه هذا الموسم عندما سقط علي ارض مضيفه سندرلاند بهدف سجله لاعبه الدولي ادم جونسون المنتقل الصيف الماضي الي صفوف الفائز بعد موسمين مع حامل اللقب.

وسجل جونسون الهدف الوحيد في الدقيقه 52.

وتابع تشلسي صحوته وحقق فوزه الثالث علي التوالي عندما تغلب علي مضيفه نوريتش سيتي بهدف وحيد سجله لاعب وسطه الدولي الاسباني خوان ماتا في الدقيقه 37 من تسديده قويه من خارج المنطقه.

وعزز تشلسي موقعه في المركز الثالث برصيد 35 نقطه مع مباراه مؤجله مع ساوثمبتون.

وارتقي توتنهام الي المركز الرابع بفوزه الكبير علي مضيفه استون فيلا باربعه اهداف نظيفه تناوب علي تسجيلها جيرمان ديفو (57) والويلزي غاريث بايل (61 و73 و84).

ورفع توتنهام رصيده الي 33 نقطه بفارق الاهداف امام إيفرتون الفائز علي ويغان بهدفين لليون اوسمان (52) وفيل جاغييلكا (76) مقابل هدف للعاجي ارونا كونيه (82)، ووست بروميتش ألبيون الفائز علي مضيفه كوينز بارك رينجرز بهدفين للايرلندي الشمالي كريس برانت (29) وروبرت غرين (48 خطا في مرمي فريقه) مقابل هدف للمهاجم الدولي الفرنسي السابق جبريل سيسيه (67).

واستغل توتنهام وايفرتون ووست بروميتش البيون تاجيل مباراه ارسنإل ألرابع سابقا وجاره وست هام بسبب اضراب عمال المواصلات وتحديدا قطار الانفاق. وستقام المباراه في 23 او 26 كانون الثاني/يناير المقبل استنادا الي نتيجه الفريقين في الدور الثالث من مسابقه كاس انكلترا والذي يقام في الخامس والسادس من الشهر المقبل ايضا.

وصعد ستوك سيتي الي المركز الثامن بفوزه الكبير علي ضيفه ليفربول 3-1.

واستهل ليفربول المباراه جيده وحصل علي ركله جزاء في الدقيقه الثانيه اثر عرقله الدولي الاوروغوياني لويس سواريز داخل المنطقه من قبل المدافع راين شوكروس فانبري لها القائد ستيفن جيرارد بنجاح مفتتحا التسجيل.

لكن فرحه الضيوف لم تدم سوي 3 دقائق حيث ادرك الايرلندي جوناثان ووترز التعادل من تسديده قويه بيمناه من داخل المنطقه علي يمين الحارس الاسباني بيبي رينا، واضاف الترينيدادي كينواين جونز الثاني بضربه راسيه من مسافه قريبه في الدقيقه 12 اثر ركله ركنيه انبري لها غلين ويلان، قبل ان يسجل ووترز هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقه 49 بتسديده قويه من داخل المنطقه اثر تمريره من جونز.

وتعادل فولهام مع ساوثمبتون 1-1.

وبكر فولهام بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي البلغاري ديميتار برباتوف في الدقيقه الثامنه عندما استغل كره عرضيه زاحفه فشل الدفاع في تشتيتها وتابعها بسهوله داخل المرمي الخالي.

وادرك الضيوف التعادل من ركله جزاء انبري لها ريكي لامبرت في الدقيقه 85.

وتعادل ايضا ريدينغ مع سوانسي سيتي صفر-صفر.

13 هدفا: الاسباني ميغل بيريز كويستا "ميشو" (سوانسي سيتي) والهولندي روبن فان بيرسي (مانشستر يونايتد)

11 هدفا:السنغالي ديمبا با (نيوكاسل) والاوروغوياني لويس سواريز (ليفربول)

10 اهداف: جيرماين ديفو (توتنهام)

9 اهداف: الويلزي غاريث بايل (توتنهام)

8 اهداف: البلجيكي مروان فلايني (ايفرتون) والاسكتلندي ستيفن فليتشر (سندرلاند)

7 اهداف: الارجنتيني كارلوس تيفيز (مانشستر سيتي) وواين روني (مانشستر يونايتد) والاسباني سانتي كازورلا (ارسنال) والاسبانيان فرناندو توريس وخوان ماتا (تشلسي) وريكي لامبرت (ساوثمبتون)

6 اهداف: البوسني ادين دزيكو والارجنتيني سيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي) والكرواتي نيكيتسا ييفاليتش (ايفرتون) والبلغاري ديميتار برباتوف (فولهام) والمكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" (مانشستر يونايتد) البلجيكي روميلو لوكاكو (وست بروميتش البيون)

1- مانشستر يونايتد 46 نقطه من 19 مباراه

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل