المحتوى الرئيسى

الفهرس العربي الموحّد يُدشن بوابة مكتبات البحرين على 'الإنترنت'

12/26 15:52

يدشن مركز الفهرس العربي الموحد (مكتبه الملك عبدالعزيز العامه) غدا الخميس بوابه مكتبات مملكة البحرين علي شبكه الانترنت لتصبح البوابه العربية الخامسه لمكتبات الدول الاعضاء بمشروع الفهرس، بعد كل من السعوديه والسودان والامارات والاردن.

وقال نائب المشرف العام علي مكتبه الملك عبدالعزيز العامه الدكتور عبدالكريم الزيد ، ان تدشين بوابه المكتبات البحرينيه والذي يتزامن مع احتفالات مملكه البحرين باليوم الوطني يعد احد ثمار التعاون بين مكتبه الملك عبدالعزيز العامه بالرياض والمكتبة الوطنية بمركز عيسي الثقافي بالعاصمه البحرينيه المنامه وانجازا جديدا لمشروع الفهرس العربي الموحد.

واضاف ان تدشين بوابه المكتبات البحرينيه تحت مظله الفهرس العربي الموحد يؤكد نجاح مشروع الفهرس العربي في تعزيز قدره المكتبات الاعضاء لبناء قاعده موحده لمقتنياتها من مصادر المعرفه بما يتناسب ومعطيات عصر المعرفه وثوره المعلومات وبما ييسر للباحثين وطلاب العلم الوصول لكل اوعيه المعلومات في المكتبات العربيه اعضاء الفهرس.

وتابع: كما يسهم في تقديم الثقافه العربيه والاسلاميه للعالم وتيسير الاطلاع علي النتاج الفكري والابداعي والعلمي العربي من قبل ابناء الثقافات الاخري.

من جانبه، اكد الدكتور صالح المسند مدير مركز الفهرس العربي الموحد ان بوابه مكتبات مملكه البحرين تمثل نافذه جديده للوصول الي كنوز المعرفه الموجوده في كبريات المكتبات البحرينيه مثل المكتبه الوطنيه ومكتبة جامعة البحرين ومكتبه جامعه الخليج العربي بالمنامه.

واضاف: كما تدعم قدره هذه المكتبات علي انشاء قواعد ببليوجرافيه عاليه الجوده لجميع مقتنياتها وتمكنها من تقديم الخدمات المتطوره مثل الاعاره المتبادله بين المكتبات البحرينيه كما تساعد في خفض تكاليف الفهرسه وتطوير قواعدها وتقنين ممارستها وفق ارقي المعايير المعتمده مما يمكنها بجداره من الولوج الي عصر المعرفه والمكتبات الرقمية .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل