المحتوى الرئيسى

مقتل اثنين في عاصفة مصحوبة برياح عاتية وثلوج بجنوب أمريكا

12/26 12:57

موبايل (الاباما) (رويترز) - اجتاحت عاصفه شتويه قويه جنوب الولايات المتحدة يوم الثلاثاء وحملت معها رياحا عاتيه في عده ولايات مما اسفر عن مقتل شخصين في حادثي طرق لهما علاقه بسوء الطقس.

وذكرت الهيئه الوطنيه للارصاد الجويه ان عاصفه ضربت مدينه موبايل الواقعه في ولاية ألاباما والتي يقطنها نحو 200 الف شخص في حوالي الساعه الخامسه مساء بالتوقيت المحلي يوم الثلاثاء (2300 بتوقيت جرينتش). ووردت انباء عن تساقط اشجار وانقطاع واسع النطاق في التيار الكهربائي بالاضافه الي تضرر بعض المباني لكن لم يسقط اي مصابين او قتلي.

واضافت الهيئه ان الزوابع ضربت ايضا ولايات مسيسبي وتكساس ولويزيانا فسوت منازل بالارض واحدثت بعض الاصابات.

ومن المتوقع استمرار هذا الطقس السيء في عيد الميلاد حتي الساعات المبكره من يوم الاربعاء. وقال مركز رصد العواصف في الهيئه انه سيحدث "عدد من الزوابع القويه ورياح عاصفة رعدية تضر باجزاء من الجنوب الشرقي" هذا المساء واثناء الليل.

وحذر المركز من ان الاعاصير الليليه في هذا الوقت من العام قد تصبح خطيره علي نحو خاص لانها عاده ما تكون سريعه ويحجبها الظلام والمطر. وحذرت الهيئه من ان المناطق التي ستجتاحها رياح قويه بشكل شبه مؤكد تشمل جنوب وشرق الاباما ومنطقه شمال غرب فلوريدا وجنوب غرب جورجيا.

وسببت عواصف الثلاثاء تصادم 21 سياره مما ادي الي اغلاق طريق سريع رئيسي في اوكلاهوما سيتي وانقطاع الكهرباء عن عشرات الالاف.

وقتل رجل من تكساس في حادث سقوط شجره في الطريق وقتل اخر في حادث له علاقه بالطقس في اوكلاهوما وفقا للسلطات المحليه.

وذكر موقع (اكيو ويذر) المتخصص في الاحوإل ألجويه ان من المتوقع تحول العاصفه الي عاصفة ثلجية من اركنسو الي جنوب ايلينوي مع تساقط الثلوج لتصل الي نحو 30 سنتيمترا في بعض المناطق.

وحذرت كريستينا بيدينوسكي -وهي خبيره أرصاد جوية كبيره بالموقع- من ان السفر سيكون "صعبا للغايا ان لم يكن مستحيلا لان الجليد يغلق الطرق مثل الطرق السريعة 24 و55 و57.. وتقلل الثلوج المتساقطه من مدي الرؤيه بشكل كبير جدا."

وذكر خبراء الارصاد ان العاصفة الثلجية ستنتقل يوم الاربعاء شرقا الي منطقه البحيرات العظمى (جريت ليكس) والي الشمال الشرقي مع اطلاق تحذير من عاصفه ثلجيه في كليفلاند اعتبارا من الساعه السابعه صباح اليوم (1200 بتوقيت جرينتش).

وتقول خبيره الارصاد كريستال بيتيت من الهيئه ان تحذيرا قد صدر بشان عاصفه ثلجيه في جنوب ولايه انديانا بدءا من الساعات الاولي لصباح الاربعاء. وقد تشهد انديانابوليس اكبر تساقط للثلوج منذ اربع سنوات ليتراوح بين 25 و30.5 سنتيمتر.

وقالت بيتيت "الاحوال ستكون بالغه السوء ساعه الذروه."

وقال داني مانلي مدير وكاله إدارة الطوارئ في منطقه بيرل ريفر ان عاصفه دمرت 12 منزلا واصابت ثمانيه اشخاص من بينهم شخص اصابته خطيره في بلده مكنيل بجنوب مسيسبي.

وذكر موقع (اكيو ويذر) ان عاصفه دمرت مبني علي بعد 21 كيلومترا الي الجنوب الشرقي من كروكيت بولاية تكساس وفقد احد البنوك جزءا من سقفه.

وقالت الشرطيه بتسي راندولف المتحدثه باسم دوريه الطرق السريعه في اوكلاهوما ان سقوط الثلوج خلال الليل ادي الي عشر تصادمات منفصله علي الطريق 40 بين الولايات عند اوكلاهوما سيتي في وقت مبكر يوم الثلاثاء.

واضافت ان من ضمن الاحدي وعشرين مركبه التي تصادمت ثلاث شاحنات ذات مقطوره وان الحادث ادي الي اغلاق حارات السير المتجهه غربا نحو خمس ساعات.

ونقل 12 شخصا الي مستشفيات وتتولي الشرطه الاستعلام عن مدي خطوره اصاباتهم.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل