المحتوى الرئيسى

الفريق المثالي للدوري الإنجليزي | الجولة الـ18

12/25 20:34

اعداد | محمود مصطفي ماهر -

بخطا فادح من الحكم الدولي الانجليزي "مايك دين"، قلص مانشستر سيتي فارق النقاط الست امام الجار مانشستر يونايتد في الجوله الـ18 لاربع نقاط فقط قبل الاسبوع الاخير من النصف الاول من البطوله الامتع في العالم.

جاريث باري كان بطلاً للحالة التحكيميه الاكثر جدلاً في هذا النصف الاول من الموسم لاستخدامه كل الوسائل المشروعه وغير المشروعه بالوثب باليد والجسد علي ظهر المدافع الانجليزي نيكي شوري في الدقيقه 93 من اجل التقاط عرضيه "دافيد سيلفا" بالراس لاحراز الهدف الذي ادي لضغط اعصاب لاعبي مانشستر يونايتد في اليوم الثاني من الجوله علي ملعب الحرية امام سوانسي ليسقطوا في فخ التعادل الايجابي 1/1 لتعود الكره الي الملعب من جديد.

واسترد تشيلسي جزءاً كبيراً من هيبته في اقل من اسبوع، فبعد فوزه المستحق علي ليدز يونايتد في ملعب ايلاند روود ضمن مباريات الدور ربع النهائي من كأس رابطه الأنديه الإنجليزيه المحترفه بخمسه اهداف لهدف، اكتسح ضيفه "أستون فيلا" بثمانيه اهداف نظيفه وهي اثقل خساره يتعرض لها الفريق ألفائز بدوري ابطال اوروبا 1982 في تاريخ مشاركاته بالبريميرليج منذ عام 1992.

تشيلسي استعرض عضلاته بقياده "دافيد لويز" الذي ادي دور لاعب الوسط الدفاعي كما يجب ان يكون وكانه عشر سنوات خدمه في هذا المركز الحساس، فقد منح لامبارد، هازارد وراميريز الحريه الكامله للتالق في الثلث الاخير من الملعب ليساعدهم علي المشاركه باهداف جميله في هذا المهرجان، كما كانت له بصمه تهديفيه حين وضع الهدف الثاني علي طريقه كريستيانو رونالدو من ركله حره مباشره.

وعلي ملعب انفيلد روود قدم اسطوره الانجليز في البطولات الاوروبيه (ليفربول) اجمل مبارياته هذا الموسم علي الاطلاق امام فولهام، بفوزه باربعه اهداف نظيفه، وتالق للمره الاولي اللاعب ستيوارت داونينج بصناعه هدف وتسجيل اخر والتاكيد علي احقيته في مركز الجناح الايسر الصريح في الريدز، وشهد نفس اللقاء تعمل ستيفن جيرارد بتسجيل لهدف وصناعته لهدفين، لهذا ليفربول اكثر الانديه التي تشارك هذه الجوله بلاعبين في الفريق المثالي للجوله الـ18.

لقد رفع ليفربول بهذا الفوز رصيد نقاطه لـ 25 اقل بخمس نقاط عن اربع انديه يتنافسون بشراسه علي المركز الرابع هذا الموسم هم (ارسنال، توتنهام، ايفرتون وويست بروميتش).

سقوط سوانسي في فخ التعادل مع مانشستر يونايتد، ادي لتراجعه للمركز الـ11 برصيد 24 نقطه بفارق نقطه عن "نوريتش سيتي وستوك سيتي وليفربول" الذين يتنافسون علي المركز الثامن الذي يحتله رفاق جيرارد بفارق الاهداف فقط.

والان مع اختيارات جول.كوم العربي لفريق الجوله الـ18 بالتعاون مع النسخه البريطانيه:

تذكير بترتيب الجدول والنقاط - اضغط هنا

تذكير بنتائج مباريات الجوله السابقه - اضغط هنا

وللتعرف علي مباريات الجوله القادمه (19) اضغط هنا

شيكو ايفانوفيتش جلين جونسون مانشستر يونايتد

البدلاء: ازمير بيجوفيتش (ستوك سيتي)، فيرتونخين (توتنهام)، لايتون باينز(ايفرتون)، خوسيه انريكي (ليفربول)، جاك ويلشير (ارسنال)، ميرتساكر (ارسنال)، ميتشو (سوانسي)، راميريز (تشيلسي)، اميبوبي (نيوكاسل يونايتد).

ليفربول ومن غير الاحمر العريق، ليفربول المهول، حقق نصراً عريضاً علي احد اعند الانديه هذا الموسم سواء علي كرافن كوتيدج او خارجه.

لا احد ينسي العذاب الذي واجهه مانشستر يونايتد عندما استضاف فولهام علي أولد ترافورد في الجوله الثانيه من الموسم الحالي، وكيف جاء الفوز بصعوبه 2/3 بفضل راسيه رافائيل دا سيلفا.

ولا احد ينسي التعادل المثير لفولهام علي ملعب الإمارات 3/3 امام ارسنال، وكيف تصدي المخضرم "شوارزر" لركله جزاء في الدقيقه الاخيره من ارتيتا.

ليفربول بهذه التشكيله التي لعب بها امام فولهام، بوجود لوكاس ليفا وجيرارد في منطقه الارتكاز وامامهما الثلاثي "شيلفي، سترلينج وداونينج" يمكنه العوده للمنافسه علي المركز الرابع.

استخلاص الكره وبناء الهجمات كانتا من اصعب المهام علي لاعبي ليفربول في الماضي القريب، لكنها باتت اسهل ما يكون في ظل تواجد ليفا العائد من اصابه طويله مع الزعيم جيرارد.

اسوا فريق استون فيلا اعتقدنا بانه سيفعل الكثير بعد الدفعه المعنويه الكبيره المكتسبه من الفوز الكبير الذي حققه علي ليفربول في انفيلد روود الاسبوع الماضي بثلاثه اهداف لهدف، لكنه خيب كل الامال وحطم كل الظنون فيه.

استون فيلا خسر بثمانيه اهداف للاشيء امام تشيلسي، ولم تكن له اي رده فعل امام بيتر تشيك، واستسلم للمد الهجومي الكبير الذي مُرس علي حارسه برادلي جوزان الذي حاول بمفرده حتي انه لم يفقد الامل للدقيقه الاخيره بالا تتسع النتيجه وتصدي لركله جزاء من البرازيلي بيازون لكن البقيه كانوا عديمي الاحساس والمسؤوليه وافقدوا احد اعرق الانديه البريطانيه هيبته وقد تكون هذه النتيجه القاسيه سبباً في لحاق الفيلانس مع بول لامبرت بانديه اخري عريقه في البريميرشيب اذا غابت رده الفعل المناسبه في الوقت المناسب خلال مباريات الاسبوع المضغوط.

هزم ماضيه التعيس مع ليفربول، واستعاد بريقه المفقود منذ ايامه الخوالي مع ميدلسبره واستون فيلا، فقدم اجمل مباراه بالقميص الاحمر.

داونينج فعل كل شيء في كرة القدم امام فولهام، مراوغات وتمرير وتصويب بعيد المدي، وتسجيل وصناعه اهداف.، كل شيء فعله وهو الافضل بكل ما تحمله الكلمه من معني بين بقيه لاعبي البريميرليج هذا الاسبوع.

  اسوا لاعب: مروان فيلايني

حسب ما قاله سير اليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد، كاد يتسبب ويليامز في قتل روبن فان بيرسي بفعله حمقاء اظهرته تعمد ايذاء النجم الهولندي الذي خسر صداره هدافي البريميرليج هذا الاسبوع امام نجم سوانسي "ميتشو" صاحب هدف في مرمي اليونايتد.

ويليامز رفض الاعتراف بالخطا الذي اقترفه، وتعجب مدربه "لاودروب" من الهجوم الصارم لفيرجسون، لكن الصوره لا تكذب !.

  افضل مدرب: رافائيل بينيتيز

اخيراً استطاع تكوين توليفه تستطيع تسجيل الكثير من الاهداف وحمايه بيتر تشيك من غزوات الخصوم.

لم تظهر اي سلبيه علي تشيلسي هذا الاسبوع بفضل الطريقة التي عمل بها بينيتيز، بوضع تكتيك ممتاز حد به من خطوره لاعبي وسط استون فيلا، فقد منح دافيد لويز كامل الثقه للعب دور لاعب الوسط الدفاعي، واستطاع استخدام تبديلاته الثلاثه بافضل ما يكون، فالثلاثي البرازيلي "راميريز، اوسكار وبيازون" كانت لهم جميعاً بصمات واضحه، فقد صنع بيازون هدف وسجل راميريز مرتين وسجل اوسكار ومرر العديد من الكرات الحاسمه.. استطيع القول ان هناك تفاهم كبير بين المدرب واللاعبين الان.. وتشيلسي عائد بقوه مع رافا.

كنت مُخطئاً حين اعتقدت انك بالطريقه التي هزمت بها ليفربول، ستحقق لك نتيجه مُرضيه علي ملعب ستامفورد بريدج امام هذا الهجوم الكاسح.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل