المحتوى الرئيسى

مدرب النصر: مورينيو؟.. أنا كارينيو

12/25 13:41

كتب – محمد محسن باروخا:

استغرب المدير الفني لفري قالنصر الاوروجوائي دانيال كارينيو وصفه بـ"مورينيو" السعوديه، مشددا علي كونه يختلف تماما عن مدرب فريق ريال مدريد الإسباني جوزيه مورينيو بالرغم من تقديره للمدرب.

وقال مدرب النصر اثناء استضافته في برنامج "في المرمي":" اسلوبي في اداره الفريق النصرواي يختلف تماما عن اسلوب المدرب مورينيو، فانا احاول ان اظهر عملي مع الفريق في الكواليس الي الجماهير في الملعب من خلال اداء اللاعبين المنسجم واظهار امكانات كل لاعب علي حده بالاضافه الي الاداء الجماعي".

اتيت الي فريق فاقد الثقه في نفسه

وعن الفريق الاول بنادي النصر قال كارينيو:" عندما حضرت الي الفريق وجدت ان اللاعبين من الناحيه التقنيه لديهم العديد من الامكانيات المؤهله لبناء فريق قوي بكل المقاييس لكن وجدت ايضا ان اللاعبين يفتقدون الي العديد من العوامل التي تؤهلهم لابراز مواهبهم اهمها اندثار الثقه بالنفس وعدم معرفه القيمه الحقيقيه لمهاراتهم".

وزاد:" من هنا بدا عملي مع الفريق، حيث بدات بالتركيز علي الجانب النفسي للاعبين وحاولت بث الثقه في انفسهم من جديد اضافه الي التركيز علي الجانب اللياقي الذي كان بدا في الانخفاض بعد رحيل المدرب الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا".

واضاف:" خلقت من فريق غير مؤمن بقدارته تماما فريقًا يعرف جيدا ما لديه وما يريد الوصول اليه، وهذه كانت المهمه الاصعب مع اللاعبين، ولكن بمرور الوقت الجميع اعتاد علي الطريقه الحديثه التي اتبعتها في التدريب وهي التركيز علي الجانب النفسي وزياده ثقه اللاعبين في انفسهم الي جانب العمل علي الصعيد الفيزيائي لرفع معدل اللياقه من خلال تدريبات جماعيه للاعبين وتدريبات انفراديه لكل لاعب علي حده".

وعن مستوي الفريق في الوقت الحالي ومدي رضاه عنه قال:" الفريق تحسن كثيرا في الاونه الاخيره والكل يشهد بذلك، والان وبكل ثقه استطيع القول ان الفريق جاهز 100% ولكن اسعي الي تطوير طريقه اللعب وتحسين النتائج ومستوي الاعداد لبطوله كاس ولي العهد وبطوله الدوري التي بتنا قريبين من الصعود الي المراكز الاولي فيها".

وتابع:" يجب علي كل لاعب ان يثق في نفسه تماما ويؤمن بما لديه من قدرات ليستطيع التغلب علي خوفه امام المرمي ويعلم جيدا انه يستطيع تقديم اكثر مما لديه لخدمه الفريق".

وعن الاصابات التي حاقت بالفريق في الاونه الاخيره قال:" سبب الاصابات هو اللعب المتعاقب في المباريات وهو امر طبيعي يحدث كثيرا في كره القدم، وانا لدي البديل الجاهز دائما لذا فانا لست قلقا بشان الاصابات حيث ان الجميع بالنادي يعمل بشكل جيد جدا ويؤدي ما عليه علي اكمل وجه".

وعن منافسه النصر لباقي الفرق في بطوله دوري المحترفين قال:" الفريق تقريبا كلها متشابهه والافضل هو من يفوز، ونحن نقترب بشكل ملحوظ لقمه الدوري الذي نطمح الي اعتلائها والبقاء عليها حتي الفوز باللقب، حيث ان النصر يعيش حاليا في حاله تصاعد في المستوي يلمسها الجميع، ونحن نعمل علي قدر ما لدينا وعلي حسب امكانات اللاعبين انفسهم".

وحول عصبيته الزائده في كل الاحوال حتي عندما يفوز النصر قال:" وانا علي خط التماس اوجه اللاعبين لا اري النتيجه نهائيا ولكن اريد ان يؤدي كل لاعب ما عليه داخل الميدان بغض النظر عن كونه متقدم علي الفريق المنافس ام لا، لانه ان غفل للحظه من الممكن ان ينقلب الفوز الي خساره، ولكن طبيعتي هادئه جدا ولا اميل للعصبيه حتي في التدريبات ولكنها تكون لحظه المباريات فقط لانه من الصعب تهدر عملا كبيرا وجهدا مبذولا قبل الدخول الي هذه المباراه بسبب خطا فردي قد يكلفك الخروج مغلوبا من المواجهه".

الزيلعي وعطيف علاجهما لم يكلني شيئا

وعن تحسن مستوي اللاعبين عبده عطيف وخالد الزيلعي قال:" اللاعبين ذوي جوده عاليه ولكنهما يفتقدان الي الجانب النفسي وعدم الايمان بالمهاره العاليه التي لديهم بالرغم من اهميه كل منهما في الفريق، ولكن استسلامهما مع باقي الفريق لاسلوب اللعب الذي فرضته علي الفريق وتهياتهم لانفسهم كي يبذلوا كل ما لديهم اتيا بالثمار التي كنا نطمح اليها منهما".

واردف:" علاج الزيلعي وعطيف لم يكلفني الكثير حيث انني تمكنت من تشخيص الحاله جيدا واعطاء العلاج المناسب، فكان كل منهما بحاجه الي رفع الروح المعنويه لديه وجعله يصدق انه يستطيع تقديم الكثير لما يملكه".

وعن اللاعب البرازيلي باستوس الذي حضر مؤخرا الي الفريق قال :" باستوس كان من ضمن الخيارات الكثيره التي عرضت علي ، وانا اعرفه من قبل شخصيا  واخترته لما اعرفه عنه من مهارات في خانه صانع الالعاب، واعتقد ان الاداره وفقت في اختيارها لهذا اللاعب".

وحول مستقبل اجانب الفريق في ظل اقتراب فتره التسجيل الشتويه:" اعتقد ان اجانب الفريق الحاليين يؤدون ما عليهم علي الوجه الامثل، ولكن لم نتطرق الي هذه الجزئيه في اجتماعات الاداره النصراويه حتي الان ولكني سعيد جدا بوجودهم".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل