المحتوى الرئيسى

مايكروسوفت: فوجئنا بقرار "جوجل" بوقف دعم "إكستشينج"

12/24 12:45

ذكرت شركه "مايكروسوفت" الامريكيه، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، انها فوجئت بقرار شركه "جوجل" بانهاء دعم بروتوكول "اكستشينج آكتف سينك" في خدمه بريدها الالكتروني "جي ميل".

وكانت "جوجل" قد اعلنت الاسبوع الماضي، انها ستوقف دعم بروتوكول "اكستشينج اكتف سينك" من النسخه المجانيه من خدمه بريدها الالكتروني "جي ميل" بنهايه شهر يناير المقبل.

وكتب دارميتش ميهتا، كبير مديري اداره المنتجات في "مايكروسوفت" علي المدونه الرسميه للشركه قائلا "لقد فوجئنا باعلان "جوجل" الاسبوع الماضي انها ستنهي قريبا دعم بروتوكول "اكستشينج اكتف سينك"".

واضاف:"معني ذلك ان المستخدمين الحاليين للنسخه المجانيه من بريد "جي ميل" سيواجهون موقفا سيضطرون فيه لتقليل تجربه استخدام بريدهم الالكتروني عبر هواتفهم المحموله من خلال العوده لاستخدام نسخه اقدم من البروتوكول لا تقدم ميزه تزامن التقويم وجهات الاتصال الخاصه بهم ولا تعطيهم القدره علي الدفع برسائل البريد الجديده، ولا تمنحهم كافه مزايا بروتوكول "اكستشينج اكتف سينك"".

وكانت تلك الميزه تسمح لمستخدمي بريد "جي ميل" بمزامنه محتوي البريد الإلكتروني والتقويم وجهات الاتصال لمنصه "اكستشينج" عبر بروتوكول "اكستشينج اكتف سينك" الخاص بـ "مايكروسوفت".

وفي رساله نشرت مؤخرا علي مدونتها الرسميه، ذكرت "جوجل" انه لا يزال بامكان المستخدمين مزامنه بياناتهم عبر استخدام "بروتوكولات مفتوحه المصدر" تحل محل بروتوكول "اكستشينج اكتف سينك".

وسيظل بمقدور مستخدمي بريد "جي ميل" في الشركات والمؤسسات الحكوميه والتعليميه استخدام البروتوكول لكن بمقابل، لكن البروتوكولات الجديد، بحسب "مايكروسوفت"، لن تقدم ذات القدر من سهوله الاستخدام كما هو الحال مع بروتوكولها.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل