المحتوى الرئيسى

الجزائر: سرطان الثدي يقتل 3 آلاف سيدة سنويا

12/23 14:00

دبي، الامارات العربيه المتحده (CNN)-- اشار تقرير صدر مؤخرا الي ان سرطان الثدي يحصد ارواح ثلاثه الاف سيده سنويا من اصل تسعه الاف حاله يتم الكشف عنها في مختلف المناطق والمدن الجزائريه سنويا، بحسب ما ذكرته وكاله الأنباء الجزائريه الرسميه "واج."

ونقل التقرير علي لسان كمال بوزيد، رئيس مركز بيار وماري كوري بمستشفي مصطفي باشا الجامعي قوله "ان ثلث النساء اللواتي ياتين من اجل العلاج من ورم في الثدي ياتين في مرحله متقدمه من المرض و يتوفين خلال بضعه اشهر."

وقال رئيس الجمعيه الطبيه العربيه لمكافحه السرطان السيد سامي خطيبي: "تكمن خصوصيه سرطان الثدي في المغرب العربي و البلدان العربيه بشكل عام في كونه يمس نساء شابات اكثر فاكثر ممن تقل اعمارهن عن 40 سنه." بحسب ما جاء في تقرير الوكاله.

واشار التقرير ان هذه التصريحات تاتي علي هامش ورشه عمل حول سرطان الثدي نظمته الجمعيه الجزائريه لطب السرطان وبمشاركه 300 طبيب ممارس دولي من بينهم 250 طبيب ممارس من الجزائر.

ترحب شبكه CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربيه الي مراجعه التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعه ارشادات الاستخدام للتعرف اليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا الي سياسه الخصوصيه بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل