المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة تكرم ''دار الإفتاء'' لدورها في نبذ التعصب

12/19 16:13

أشادت الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، بالدور الذي قامت به دار الإفتاء المصرية في العام الحالي في نشر السلام ونبذ التعصب وحل الصراعات في العالم.

وثمنت الهيئة الأممية أيضاً سعي دار الإفتاء الحثيث نحو تحقيق معاني المواطنة والتزامها بمواثيق حقوق الإنسان المتفق عليها والدور المجتمعي المؤثر الذي تقوم به الدار وفضيلة المفتي والذي يهدف إلي تحقيق التنمية المستدامة في مجالات التعليم والرعاية الصحية ومعالجة الفقر.

وجاء في شهادة التقدير التي أرسلها السيد بيتر لونسكي مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للإعلام والتواصل، إلي فضيلة الأستاذ الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية، أمس أن الأمم المتحدة ترحب بانضمام دار الإفتاء المصرية لقائمة المؤسسات العلمية الأكثر تأثيرا وثمنت الهيئة الأممية التزام دار الإفتاء بالمبادئ العشرة التي أقرتها الأمم المتحدة والتي منها نبذ التعصب ونشر السلام وحل الصراع وتحقيق المواطنة العالمية والتنمية المستدامة.

من جانبه صرح د. إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية أن هذه الإشادة المهمة من هيئة عالمية كبيرة مثل الأمم المتحدة تمثل اعترافا بالجهود التي تبذلها دار الإفتاء المصرية وفضيلة الأستاذ الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية في التواصل وبناء الجسور بين الحضارات والثقافات ونبذ التعصب ونشر السلام في العالم أجمع.

أضاف د. نجم أن مصر تمتلك الكثير من الإمكانيات الحضارية والإنسانية التي تمكنها من التواجد في مصاف الدول المتقدمة وأن دار الإفتاء المصرية تعد نموذجا مصغرا لما يمكن أن تقوم به الكثير من الموسسات المصرية من دور فاعل علي الخريطة العالمية وأن الفترة القادمة ستشهد انطلاقة كبيرة للمؤسسات المصرية والتي يبلغ عددها نحو 3000 في بناء التنمية وتحقيق التقدم.

من الجدير بالذكر أن المجلة الرسمية الناطقة باسم الأمم المتحدة قد نشرت مقالا مطولا لفضيلة المفتي في شهر أكتوبر الماضي حول سبل تفادي الصراع بين الأديان والحضارات عقب الحملة المشوهة التي تعرض لها الإسلام ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم والتي بدأت في شهر سبتمبر الماضي وأطلقت دار الإفتاء المصرية علي إثرها حملة للتعريف بالإسلام ورسوله الكريم نجحت في الوصول إلى 70 دولة حول العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل