المحتوى الرئيسى

تقرير خاص (2) | هيثم مصطفي الرقم الأهم فى الكرة السودانية !

12/15 16:28

نواصل في هذا التقرير الجزء الثاني من قصة هيثم مصطفى (للإطلاع على الجزء الأول اضغط هنا) وكما خصننا الجزء الأول للحديث عن مشوار البرنس مع الهلال محليًا وقاريًا والذي طوى مجلس إدارة النادي صفحته بقرار شطبه من قائمة الفريق لموسم 2012/2013 بعد رحلة دامات 17 عاماً (للتعرف على تفاصيل القرار اضغط هنا)، وفي انتظار أن تكشف الأيام القادمة إلى أين سيشد الرحال، أما في هذا الجزء فسيكون عن لمحات هيثم مصطفى الدولية مع منتخب بلاده وعطائه كسفير للنوايا الحسنة، بالإضافة لرصد لأبرز ما قيل عنه وموهبته على لسان نجوم عرب وسودانيين ومدربين أجانب ومحترفين زاملوه في الهلال.

هيثم يُعتبر لاعب المنتخب الأول في الكرة السودانية  حيث لعب مع المنتخب السوداني على كافة المستويات مع منتخب الناشئين في تصفيات بطولة أمم أفريقيا 1995 في مالي وشارك في نهائيات  بطولة أمم أفريقيا  للشباب في المغرب عام.

ومع المنتخب الأولمبي عام 1998 في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية في  سيدني عام 2000.

ومع المنتخب الأول  في بطولة أمم أفريقيا 2008 في غانا و 2012 في غينيا الاستوائية والجابون، وفي بطولة أمم أفريقيا للمحليين عام 2011 التي استضافها السودان.

وقاد المنتخب  للفوز ببطولة كاس سيكافا بعد غياب ربع قرن عام 2006 في البطولة التي لعبت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، كما شارك مع المنتخب في كأس العرب عام 2002.

صنف الفيفا هيثم مصطفي أحد اللاعبين القلائل الذين خاضوا  أربعة تصفيات لكاس العالم   2002 في كوريا واليابان  و تصفيات 2006  في ألمانيا و 2010 في جنوب أفريقيا، وصولًا إلى تصفيات 2014 في البرازيل والتي لعب فيها حتى الآن مباراة مباراتين ليكون إلى جانب الكبار في الكرة العربية سامي الجابر وعصام الحضري وأحمد حسن.

في تدريب المنتخب فرحة تسجيل هدف مع صقور الجديان مع نجم الأفيال دروجبا أمام منتخب أنجولا في كأس أمم أفريقيا القائد التاريخي لصقور الجديان كان دائمًا حاضر لخدمة منتخب بلاده

هيثم خلال مسيرته الطويلة سجل أكثر من 50 هدف لكون لاعب وسط يجيد صناعة اللعب وليس تسجيل الأهداف فقد سجل منها 12 هدف في البطولات الأفريقية اشهرها في مرمي الترجي التونسي والقطن الكاميروني ومازيمبي الكنجولي، وعلي صعيد الأهداف المحلية فقد سجل هدفين في شباك الند التقليدي المريخ كان في بطولة الدوري الممتاز (لمشاهدة هدفه مع صقور الجديان في شباك منتخب تنزانيا اضغط هنا).

هيثم أحد نجوم منتخب العرب

كما نجد أن هيثم مصطفى يعتبر أحد النجوم السودانيين القلائل الذى تم اختياره ضمن منتخب نجوم العرب ولأكثر من مره، ففى عام 2007 اختير هيثم ضمن نجوم منتخب العرب فى المباريات الخيرية لدعم الإنتفاضة الفلسطينيه في خط الوسط إلى جانب العراقى نشات أكرم والمصرى محمد أبوتريكه.

وعندما قررت الأمم المتحدة إعطاء أحد الشخصيات الرياضية في السودان لقب سفير قرى الأطفال لمساعدة الـطفال المشردين واليتامى فأنها لم تجد أفضل من نجم الهلال والمنتخب هيثم مصطفي هذا اللاعب الذي حباه الله بحب الملايين من أبناء الوطن والذي يجتمع على حبه كافة الون الطيف السياسي وكافة قبائل السودان شمالها وجنوبها وشرقها وغربها.

فنجد أن هيثم يعتبر من الأشياء التي يتفق فيها  الشعب السوداني، وبذلك يكون أول رياضي ينال لقب سفير من الأمم المتحدة في السودان.

زيارة البرنس لأطفال المايقوما وتقديم الهدايا لهم

د.كمال شداد : هيثم لامثيل له فى الكرة السودانية.

المدرب السوداني ماذدا: هيثم لاعب مؤثر ومهم فى المنتخب الوطني.

المدرب المصري مصطفي يونس: تشكيلة الهلال تضم هيثم وأي 10 لاعبين أخرين.

المدرب البرازيلي كامبوس: هيثم مدرب داخل الملعب ومستشار لي، وهيثم فى الهلال مثل توتي فى نادي روما.

المدرب البرازيلي ريكاردو: أي تمريرة من هيثم تساوي هدفًا.

المدرب البرازلي دو سانتوس: لايعوض غياب هيثم إلا هيثم.

النجم  الزمبابوي سادومبا : هيثم افضل لاعب  لعبت بجوراه.

النجم  النيجري سولي شريف: هيثم هو زيدان الكرة السودانية.

النجم  اليمني على النونو: هيثم يسهمل مهمة المهاجمين بتمريرات ساحرة وحاسمة.

النجم  النيجري قودوين لاعب الإسماعيلي المصري الحالي: دومًا استمتع باللعب مع هيثم مصطفي.

النجم الانغولي امبيلي: تمريرات هيثم مثل ساعي البريد  يوصل الخطاب حيث ما تريد

نجم الأهلي المصري الدولي السابق طاهر أبوزيد: هيثم من افضل نجوم الكرة العربية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل