المحتوى الرئيسى

البدرى يهدد بالرحيل عن الاهلى - جدو بره الاهلى - حكاية الخطيب مع سميحه - الاهلى يواجه مونتيرى غدا باليابان

12/15 14:27

تعددت أخبار النادى الاهلى فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها

- الأهلي يغري لاعبيه بالمكآفات لانتزاع البرونزية وغياب عاشور وأكرامي عن التدريبات

وعد محمود الخطيب رئيس بعثة الاهلي اللاعبين بمنحهم مكافأه مالية كبيرة في حالة فوزهم بالميدالية البرونزية وتخطي موقعة يوكوهاما غدا امام فريق مونتيري بطل المكسيك.

وتعهد الخطيب بحصول اللاعبين علي مستحقاتهم المالية لدي النادي في ظل الانفراجه المالية في الفترة الاخيرة وكان الخطيب قد منح لاعبي الاهلي300 دولار مكافاه تميزلكل لاعب بالرغم من الخسارة امام كورينثيانز وذلك في اطار تحفيزهم ومساندتهم خلال المرحلة الحالية في المقابل تعهد لاعبو الاهلي وجهازهم الفني عيل تقديم افضل ما لديهم في مواجهة الغد امام بطل المكسيك الذي خسر امام تشيلسي1-3 وحرص محمد ابو تريكة لاعب الفريق علي حث زملائه علي اهمية المباراة ونسيان ما حدث امام كوريثيانز وبذل الجهد امام مونتيري الذي سيلعب هو الاخر من أجل هذا الهدف وطالب تريكة بعدم التفريط في الميدالية البرونزية واستدعاء كل الخبرات التي تم اكتسابها طوال السنوات الماضية يذكر ان الفوز يرفع رصيد الاهلي الي ثلاثة ملايين دولار.

من ناحية اخري يؤدي الفريق مرانه الاخير باحد الملاعب الفرعية بمدينة يوكوها ويضع البدري خلال تدريبات اليوم الرتوش النهائية للطريقة التي سيخوض بها المباراة بعد مشاهدته تسجيلا لمباراة تشيلسي ومونتيري وتعرف البدري علي اهم نقاط القوة والضعف في صفوف المنافس وكان الاهلي قد ادي مرانه الرئيسي علي ملعب المباراة غاب عن المران حسام عاشور الذي يعاني من الام في العضلة الضامه ويتحدد موقفه اليوم وهو الامر الذي وضع الجهاز الفني في موقف محرج نظرا لعدم وجود بديل لعاشور وبدأ الجهاز الفني في تجهيز بديل له من بين شهاب الدين احمد وتريزيجيه للعب بجوار ربيعه وسوف يتم حسم موقف عاشور اليوم وهو نفس موقف اكرامي الذي يعاني من كرامب في العضلة الخلفية وليس شدا عضليا وهو الامر الذي كان بمثابة مفاجاة للجهاز الفني والطبي ويتم حسم مشاركته في المباراة.

البدري سوف يلعب بطريقة4-4-2 قد تتغير الي3-5-2 وفقا لسير احداث المباراة واللاعبون المرشحون للمشاركة هم محمود ابو السعود في حراسة المرمي وامامه الرباعي وائل جمعه ومحمد نجيب واحمد فتحي واحمد شديد قناوي في الدفاع ومحمود حسن تريزيجيه ورامي ربيعه ووليد سليمان ومحمد ابو تريكةفي الوسط والسيد حمدي وجدو.

وتشير المصادر الي ان البدري قد يجري تغييرا علي تشكلية الفريق ربما يتم الدفع بتريكة منذ بداية المباراة بعد ظهوره بشكل جيد في الشوط الثاني من مباراة بطل البرازيل فيما تراجع مستوي عبد الله السعيد ويعقد الجهاز الفني محاضرة فنيه مع اللاعبين مساء اليوم لمشاهده تسجيل لمباراة تشيلسي ومونتيري ويشرح خلالها البدري اسلوب اداء المنافس ونقاط القوة والضعف الموجودة بين صفوفه اضافة الي تكليف كل لاعب بالدور المطلوب منه خلال المباراة.

من جانبه قال حسام البدري المدير الفني ان لاعبي الفريق والجهاز الفني لديهم اصرار للفوز علي بطل المسكيك والحصول علي الميدالية البرونزية بعد خسارتهم الاخيرة امام كورينثيانز مشيرا الي ان الجهاز الفني بذل جهدا كبيرا من اجل اخراج اللاعبين من الحالة النفسية التي سيطرت عليهم عقب اللقاء الاخير ووصف البدري اللقاء المقبل امام مونتيري بانها مباراة مصيرية ولا بديل امامنا سوي الفوز ولكن هناك امر يجب الا نغفله وهو ان الفريق المكسيكي ليس بالمنافس الهين بل علي العكس تماما فهو فريق ومنظم ويضم مجموعة جيده من اللاعبين مثل هومبرتوا سوازا والدودي نيجريس وخوسيس كرونا وبالطبع يراوده الطموح بالحصول علي المركز الثالث في البطولة واشار المدير الفني الي ان الامور تسير بشكل جيد ونطمح الي تقديم مستوي جيد مثل ما حدث في الشوط الثاني في مباراة كورينثيانز البرازيلي.

وفي المقابل قال فيتكور فوسيتش المدير الفني لمونتيري أن فريقه سيخوض مباراة في غاية الصعوبة أمام ند قوي ولن يكون صيدا سهلا وسيبذل اللاعبون قصاري جهدهم لاقصاء الاهلي بطل افريقيا وتحقيق المدالية البرونزية, واضاف: إن مواجهة الغد لن تكون شرسة مثل مباراة تشيلسي لان المستويات متقاربة واشار فيكتوربا ننا: عالجنا اخطائنا التي ارتكبناها امام بطل انجلترا ولم يبق امامنا سوي القتال لانتزاع البرونزية امام الاهلي وتصحيح مسارنا وقال لم نأت للبطولة من اجل النزهة ولكن علينا ان نترك ذكري طيبة بعدما ضاعت فرصة التاهل للمباراة النهائية واستطرد قائلا علينا ان نثبت للعالم ا ننا نستحق ان نلعب بين الكبار.

- البدري يلوم نفسه ويحمل متعب المسئولية

كشفت الكواليس الدائرة داخل الغرف المغلقة ببعثة النادي الأهلي في مقر إقامتها في يوكوهاما عن كثير من الأحاديث الجانبية التي لا تخرج إلا بعيدا عن أذان وأعين الصحافة التي تطارد الخبر في كل مكان.

وتبحث عن الغريب منه حتي إنها ترصد الهمسات التي تدور بين الأجهزة الفنية واللاعبين,وهو ما حدث بعد مباراة كورينثانز البرازيلي, فقد أعترف البدري بللام نفسه علي عدم الدفع مبكرا بأبوتريكة بعد ظهوره بمستوي جيد في الشوط الثاني أمام بطل البرازيل, ولسان حاله يقوللو كنت عارف أنك هتقدم المستوي ده.. كنت دفعت بيك من الأول, ولم ينسي البدري وهو يحدث نفسه بهذا الكلام الهجوم الذي تعرض له بعدما دفع بأبوتريكة اساسيا في لقاء الترجي ببرج العرب في نهائي أفريقيا, وتحمل علي أثرها المدير الفني إشارات اللوم والمسئولية لكنه دافع عن لاعبه بشراسة وعن وجهة نظره, إلا أن الروح التي ظهر بها أبوتريكة أشعرت البدري بنوع من اللوم ولكن ماذا لو كان قد دفع بأبوتريكة منذ بداية لقاء بطل البرازيل ولم يقدم شيئا.. الكورة فيها كل شيء؟!

وتطرق الحديث إلي عماد متعب وغيابه عن التشكيل الأساسي ورد البدري علي سائله, بأن اللاعب يتحمل مسئولية ذلك وأنا برئ ونفسي يعود متعب لمستواه ولو حدث ذلك فلن أفكر في مهاجم أخر, وأحرص من فترة لأخري علي تقديم نصائح له بالتركيز في المباريات لكن علي ما يبدو إنه مشغول بأمور أخري خارج الملعب.

ورغم ذلك فأنا متمسك به وعندي أمل أن يعود لسابق عهده لكن هذا لن يحدث إلا عندما يهين نفسه في التدريبات ويبذل مجهودا ولا يمكن أن يكون لدي مهاجم جاهز مثل متعب ولا أدفع به.

وشملت الكواليس الحديث عن محمد بركات الذي تم استبعاده من التشكيلة الاساسيية خلال الفترة الماضية المدير الفني, حيث قال البدري ان هذه الأمور تحكمها قواعد وأمور فنية وأن بركات له وقت معين يتم الدفع به, وأبدي المدير الفني استياؤه من

محاولات البعض اختلاق أزمات بيني وبين اللاعبين موضحا أن بركات يؤدي واجبات في أوقات محددة.

- السفير هشام الزميتي‏: ‏ الأهلي في اليابان افضل دعاية لمصر

أقامت السفارة المصرية باليابان حفل غداء علي شرف النادي الاهلي بدعوة من السفير هشام الزميتي‏، وحضرها راجي الاتربي واحمد الهمشري سكرتير اول السفارة وجوزيف امين المستشار الاعلامي،

وحضر من جانب النادي الاهلي كل من محمود الخطيب نائب رئيس النادي ورئيس بعثة الاهلي في اليابان وهادي خشبه مدير قطاع الكرة ومجدي طلبة مدير التسويق. ورحب السفير المصري ببعثة الاهلي والوفد الاعلامي. وقال ان حضور الاهلي الي اليابان خير دعاية لمصر وان لاعبي الاهلي اصبحوا من الوجوده المالوفه ووجودممثل لمصر في مثل هذا البطولات يساوي مبالغ مالية كبيرة واضاف السفير المصري انه يتمني ان يحصل الاهلي علي المركز الثالث في البطولة خصوصا وانه قدم مستوي متميزا مباراتيه امام هيروشيما الياباني وكورينثيانز البرازيلي, ووجه محمود الخطيب الشكر للسفارة المصرية علي مساندتها القوية للنادي الاهلي خصوصا وان المستشار راجي الاتربي نائب السفير الذي قام بنقل اقامته من طوكيو الي مقر اقامه البعثة في مدينه ناجويا من اجل تسهيل اي عقبات يواجهها النادي الاهلي وكرر الخطيب شكره للسفارة المصرية علي اهتمامها الكبير ببعثة الاهلي وقام باهداء درع وعلم النادي للسفير هشام الزميتي..وقالت صحيفة المصرى اليوم :

وقالت صحيفة المصرى اليوم :

- معظم لاعبى الأهلى يقولون «لا» للدستور

انقسم لاعبو الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، خلال رحلة انتقالهم من مدينة «ناجويا» إلى «يوكوهاما»، بالقرب من العاصمة «طوكيو» حول الاستفتاء على الدستور الجديد، الذى ستبدأ المرحلة الأولى منه، اليوم «السبت»، وسادت حالة من الارتياح الشديد بين أغلب اللاعبين لقرار إجراء الاستفتاء على مرحلتين، الأولى اليوم «السبت»، والثانية يوم ٢٢ من الشهر الجارى، خصوصاً أن أغلب اللاعبين يسكنون فى مدينة الشيخ زايد ومدينة ٦ أكتوبر، ومن الممكن لهم اللحاق بالاستفتاء، والمشاركة فيه بعد أن قرر الغالبية العظمى منهم المشاركة.

وتباينت آراء اللاعبين حول الاستفتاء على الدستور ما بين مؤيد ومعارض، لكن الغالبية العظمى من اللاعبين أكدوا أنه فى حالة ذهابهم إلى لجنة التصويت سيصوتون بـ«لا».

من أبرز اللاعبين الرافضين للدستور الجديد شريف إكرامى، حارس المرمى، ووليد سليمان والسيد حمدى وحسام عاشور ومحمد بركات وعبدالله السعيد، فيما يتبنى التصويت بـ«نعم» محمد أبوتريكة وشريف عبدالفضيل، اللذان دخلا فى حلقة نقاش ساخنة مع زملائهما لإقناعهم بالتصويت بـ«نعم»، لكنهم فشلوا فى مهمتهم، ودارت بعض التعليقات الساخرة بين الجانبين، فيما لم يحدد وائل جمعة، مدافع الفريق، موقفه من الدستور بالموافقة أو الرفض، مفضلاً التركيز فى المباريات.

على العكس تماماً بين صفوف اللاعبين فإن هادى خشبة، مدير قطاع الكرة، ومجدى طلبة، مدير قطاع التسويق، حسما أمرهما بالتصويت بـ«نعم».

وعلى صعيد التدريبات، يؤدى اليوم الفريق مرانه الرئيسى على أرض استاد يوكوهاما، الذى ستقام عليه مباراته غداً أمام مونتيرى، بطل المكسيك، على المركزين الثالث والرابع، وذلك عند الرابعة والنصف عصراً بتوقيت يوكوهاما، التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت القاهرة.

وينتظر أن يعقد حسام البدرى، المدير الفنى، مؤتمراً صحفياً قبل المران، وفقاً للوائح «فيفا»، على أن يكون حضور التدريب بالنسبة لرجال الإعلام مقصوراً على أول ربع ساعة فقط.

واستقر حسام البدرى، بنسبة كبيرة، على التشكيل الذى سيبدأ به مباراة اليوم بعد أن شاهد شريط مباراة مونتيرى وتشيلسى فى الدور قبل النهائى، التى خسرها الفريق المكسيكى وتلاعب به الفريق الإنجليزى.

وخلال المحاضرة التى ألقاها «البدرى» على لاعبيه، أمس، حذرهم خلالها من الانخداع بنتيجة مباراة تشيلسى ومونتيرى، وأن هزيمة الفريق المكسيكى لم تكن نتيجة ضعف منه، بقدر ما هى قوة للفريق الإنجليزى. وتشير الدلائل إلى أن محمد أبوتريكة سيبدأ مباراة الغد.

فى سياق متصل، يخضع حسام عاشور لاختبار طبى اليوم، السبت، لتحديد مدى إمكانية المشاركة فى لقاء الغد، وفضل الجهاز الطبى إراحة اللاعب، ولم يشارك فى مران الأمس، وتحسباً لعدم قدرته على المشاركة قام حسام البدرى بتجهيز تريزيجيه ليكون بديلاً له، فيما لاتزال الشكوك قائمة حول مشاركة شريف إكرامى، رغم قيامه بالجرى حول الملعب فى مران الأمس، وأثبتت الأشعة أنه يعانى من إصابة خفيفة فى العضلة الخلفية. وفى السياق ذاته، لم يستطع دومينيك استكمال مران الأمس وخرج بعد ربع الساعة الأول لإصابته فى الركبة.

وينتظر ألا تخرج تشكيلة الفريق عن كل من: شريف إكرامى «أبوالسعود»، فى حراسة المرمى، وأمامه وائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد فتحى وأحمد شديد قناوى وحسام عاشور ورامى ربيعة ومحمد أبوتريكة ووليد سليمان ومحمد ناجى جدو والسيد حمدى.

كانت البعثة قد أدت صلاة الجمعة، فى فندق الإقامة بطابق تم تخصيصه لها، ولم يحضر محمود الخطيب، نائب رئيس النادى، رئيس البعثة، بسبب وجوده فى التوقيت نفسه بالعاصمة طوكيو للاجتماع مع رئيس الاتحاد اليابانى لكرة القدم، وفقاً لخطة البعثة فى التواصل مع الأندية المشاركة فى بطولة الاتحاد اليابانى لاستعراض كيفية إدارة مسابقة بطولة دورى المحترفين اليابانى، وحقوق الأندية من نسب البث الفضائى، وحقوق الأندية من تسويق بطولة كأس اليابان.

وتسود حالة من التفاؤل الشديد بين اللاعبين للفوز على بطل المكسيك، وخلال جلسات اللاعبين الجانبية تعاهدوا على تحقيق الفوز والعودة إلى القاهرة بالميدالية البرونزية من أجل إسعاد جماهير الكرة المصرية. فيما يعود اليوم «السبت» حسام غالى، لاعب وسط الفريق إلى القاهرة، تمهيداً لسفره إلى ألمانيا لإجراء جراحة الرباط الصليبى، وتقرر أن يرافقه الدكتور إيهاب على، الذى سيلحق به فى مصر بعد انتهاء البطولة.

من جانبه، قال محمد يوسف، المدرب العام للفريق، إن مباراة مونتيرى فى غاية الأهمية لتتويج جهد الفريق فى الفترة الماضية من خلال الفوز بميدالية فى البطولة، والصعود إلى منصة التتويج لإهداء الميدالية للجماهير الأهلاوية، وأشاد «يوسف» بمستوى اللاعبين العالى فى البطولة، مؤكداً أنهم صنعوا إنجاراً يقترب من المعجزة بعد إشادة العالم كله بهم.

- أحمد فتحى: أنتظر عرضاً أوروبياً فى يناير.. وظروف مصر لا تشجعنا على الاستمرار

أبدى أحمد فتحى ظهير أيمن الأهلى ارتياحه للمستوى الذى قدمه فريقه فى بطولة كأس العالم للأندية، وقال فتحى فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» إن الأهلى أثبت أن الكرة المصرية لاتزال بخير رغم كل الشكوك التى حامت حولها فى الفترة الماضية.

وحول موقفه من الفريق خلال الفترة المقبلة وبعد العودة إلى القاهرة قال فتحى: أنتظر عرضاً أوروبياً خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل، وهذا لا يعنى أننى «زهقت» من الأهلى فالنادى صاحب فضل كبير علىّ بعد الله سبحانه وتعالى، لكنى أريد خوض تجربة جديدة، خصوصاً فى ظل غموض موقف بطولة الدورى واحتمالية عدم إقامة النشاط الكروى هذا الموسم، كما أن ظروف الكرة المصرية لا تشجع أى لاعب على الاستمرار فى الدورى المحلى إذا أقيم بسبب الأوضاع السياسية غير المستقرة.

وبسؤاله عن تأثير وجود مستحقات متأخرة له لدى إدارة النادى على رغبته بخوض تجربة الاحتراف قال فتحى: والله العظيم غير صحيح: بالفعل لدى وزملائى مستحقات متأخرة لدى الإدارة لكن لم نطالب

بها، وأنا أريد أن أوضح أن سبب رغبتى فى الرحيل ليست مادية لكن ظروف الكرة المصرية صعبة.

وبنبرة حزن قال فتحى: لقد لعبنا فى ظروف صعبة للغاية، ورغم هذا حققنا إنجازاً كبيراً فى كأس العالم للأندية، يحسب لهذا الجيل من اللاعبين، ويكفى أننا كلاعبين قد ظلمنا من الألتراس والرياضيين الذين كالوا لنا الاتهامات كما واجهنا ظروفاً قاسية فى بورسعيد، ويكفى أننا رأينا الموت بأعيننا كما رأينا مشجعينا يموتون أمام أعيننا دون أى ذنب إلا أنهم يحبون النادى الأهلى ويعشقونه، ولهذا أنا لن أدخل بورسعيد طوال حياتى.

- الخطيب يهدى السفير درع النادى ويشكر «الحاجة سميحة»

استقبل السفير المصرى فى اليابان، هشام الزميتى، نائب رئيس النادى الأهلى، محمود الخطيب، ووفداً من بعثة النادى، ووفداً رسمياً من البعثة يضم هادى خشبة، مدير قطاع الكرة، وحنان الزينى، نائب المنسق العام للبعثة، ومجدى طلبة، مدير إدارة التسويق، بالإضافة إلى البعثة الإعلامية المرافقة للفريق، وجمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصرى.

وخلال حفل الاستقبال، قام «الخطيب» بإهداء السفير درع النادى الأهلى وعلم النادى و«تى شيرت» للفريق، وعبّر نائب رئيس النادى عن امتنانه بالحفاوة التى لقيتها البعثة فى اليابان واهتمام السفير بالبعثة لدرجة أنه غيّر محل إقامته من طوكيو إلى ناجويا فى بداية وصول الفريق لليابان، من أجل تذليل أى عقبات أمام البعثة.

وبعيداً عن هذا الأمر وخلال تناول الجميع الغداء، سأل «الخطيب» عن الطباخ الذى أعد الطعام وطلب أن يتوجه إليه ليشكره، فأبلغه مسؤولو السفارة بأنه طباخة تدعى «الحاجة سميحة»، فتوجه إليها الخطيب ليشكرها بنفسه، وطلبت الحاجة سميحة من المصورين الانتظار حتى تغير ملابسها بأخرى، قائلة: «مش من المعقول أن أتصور مع كابتن مصر بهذه الملابس»، لكن الخطيب شكرها أمام الجميع على المجهود الكبير الذى بذلته لإعداد الغداء.

  وقالت صحيفة الجمهورية :

ينتظر محمد ناجي *جدو* وصول عرض رسمي نادي لوكموتيف الروسي الي النادي الاهلي تمهيدا لانتقاله اليه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة وكان احمد سويلم وكيل اللاعب والمتواجد حاليا باليابان قد تلقي العرض وابلغ اللاعب به الذي أصر علي ضرورة مخاطبة مسئولي الاهلي أولا والحصول علي موافقتهم خاصة وأنه أبدي موافقته علي الاحتراف خارجيا في ظل توقف الدوري المصري.  

- غالي يعود إلي القاهرة

تقرر أن يعود حسام غالي قائد الفريق إلي القاهرة اليوم من اجل إنهاء سفره إلي ألمانيا بصحبة عائلته للعلاج هناك حيث فضل اللاعب اصطحاب عائلته معه خلال رحلة العلاج حتي لا يشعر بالملل.

الخطيب: علي كل مصري أن يفخر بالأهلي

أكد محمود الخطيب رئيس بعثة النادي الأهلي أن مصر كلها لابد أن تكون فخورة بما قدمه النادي الاهلي في البطولة حتي الآن خاصة وأن الفريق ظهر بشكل جيد خلال المباراتين اللتين لعبهما في كأس العالم للأندية باليابان مشيرا إلي أنه في حالة خسارة الفريق لمباراة الغد وحصوله علي المركز الرابع فإن هذا يعد إنجازا لاسيما وان الفريق لم يكن جاهزا بسبب توقف النشاط الرياضي.

قرر السفير هشام الزميتي سفير مصر في اليابان حضور مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع المقرر اقامتها غدا بين فريقي النادي الاهلي ونادي مونتيري المكسيكي لمؤازرة النادي الاهلي وقال الزميتي ان النادي الاهلي اصبح معروفا في اليابان وان هناك العديد من الجماهير اليابانية التي تعرف الفريق.

- الأهلي يطوي الأحزان ويستعد لبطل المكسيك الجهاز الفني تابع مباراة مونتيري من الفندق والبدري يحذر من دلجادو

أغلق الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري ملف خسارة الفريق من كورينثيانز البرازيلي في الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية المقامة حاليا باليابان وصب الجهاز الفني تركيزه فقط علي المباراة القادمة المقرر إقامتها غدا الأحد أمام فريق مونتيري المكسيكي للحصول علي المركز الثالث وتحقيق إنجاز جديد يضاف للنادي.

وحرص البدري علي مشاهدة مباراة تشيلسي الانجليزي ومونتيري المكسيكي التي اقيمت امس من التلفاز بفندق اقامة الفريق في مدينة طوكيو التي كان قد وصل اليها الفريق امس الاول .. كما قام البدري بمشاهدة 2 سي دي كان قد أستلمهما من السفارة المصرية باليابان لمتابعة الفريق المكسيكي ومعرفة نقاط القوة والضعف لشرحها للاعبين في المحاضرة الأخيرة التي من المقرر أن تعقد اليوم عقب نهاية المران.

وقد حذر البدري لاعبيه من خطورة سيزار ديلجادو مهاجم فريق مونتيري الذي أحرز هدفين في مرمي أولسان الكوري .. وألدو دي نيجريس واللذان يعدان من أبرز لاعبي الفريق المكسيكي ويدرس البدري الدفع بمحمد أبوتريكة نجم الفريق منذ بداية المباراة بجوار عماد متعب لزيادة فاعلية الفريق الهجومية خاصة بعد ان ظهر الثنائي بمستوي جيد خلال المباراة الماضية .

وكان البدري قد عقد عدة جلسات نفسية مع اللاعبين لإخراجهم من حالة الحزن التي سيطرت علي اللاعبين عقب الخسارة وقد استجاب اللاعبون لهذه الجلسات وبدأوا بالتركيز في المباراة المقبلة والدخول في أجوائها حيث تعاهدوا علي بذل أقصي مجهود لهم من أجل الفوز بالمباراة والحصول علي المركز الثالث والميدالية البرونزية.

من جانب آخر يحسم الجهاز الطبي برئاسة الدكتور إيهاب علي موقف حسام عاشور من المشاركة في المباراة من عدمه اليوم حيث كان عاشور قد شعر ببعض الالام في منطقة الحوض في الدقائق الأخيرة من المباراة الماضية أمام فريق كورينثيانز البرازيلي والتي انتهت بخسارة الأهلي صفر 1/صفر وقال إيهاب علي طبيب الفريق أن اللاعب بدأ يتعافي من الآلام وأن مشاركته في المباراة ستتحدد في مران اليوم .. مشيرا الي ان عاشور قد يلحق بالمباراة بنسبة 90%.

أما شريف اكرامي حارس مرمي الفريق فقد تضاءلت فرصه بشكل كبير للحاق بالمباراة خاصة وانه تعرض لشد في العضلة الخلفية خلال المباراة الماضية ويحتاج للراحة وكان إكرامي قد بدأ برنامجا علاجيا مكثفا خلال الساعات الماضية في محاولة من الجهاز الطبي لشفاء اللاعب وقد علمت *الجمهورية* أن إكرامي كان قد لعب مباراة كورينثيانز البرازيلي الماضية مصابا في كتفه الأيسر حيث تم حقن اللاعب بالبنج حتي يتمكن من اللعب في المباراة.

وفي حالة تأكد غياب اكرامي عن المباراة فإن حسام البدري المدير الفني للفريق سيشرك محمود أبو السعود منذ بداية المباراة خاصة وأن أبوالسعود قد ظهر بمستوي جيد خلال تدريبات الفريق الأخيرة.

وكان الفريق قد خاض مرانه الرئيسي أمس في الرابعة والنصف عصرا بتوقيت اليابان 11.30 مساء بتوقيت القاهرة وقد حضر بعض الإعلاميين لتصوير لقطات من التدريب حيث كان التدريب مفتوحا أمام الإعلاميين لمدة 15 دقيقة.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي مرانه الختامي اليوم بأحد الملاعب القريبة من فندق إقامة البعثة وسيقوم البدري بتحفيظ بعض الجمل التكتيكية للاعبين من اجل تنفيذها في الملعب بينما سيخوض فريق يوكاهوما تدريبا خفيفا اليوم أيضا بملعب كازوكي.

** يخوض النادي الاهلي تدريبه اليوم في الساعة الرابعة والنصف عصرا بتوقيت اليابان 11:30مساء بتوقيت القاهرة.. بينما يخوض فريق مونتيري تدريبه في الساعة 11 صباحا بتوقيت اليابان ¢السابعة مساء بتوقيت القاهرة¢.

** درجة الحرارة التي سيخوض فيها الفريقان تدريبهما اليوم تصل إلي 8 درجات مئوية تحت الصفر.

** يعقد اليوم المؤتمر الفني لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي ستجمع بين الاهلي ومونتيري في الرابعة والنصف عصر اليوم ومن المقرر أن يحضر المؤتمر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة.

** فريق الأهلي وصل إلي طوكيو بعد رحلة استمرت 1.50 دقيقة بقطار ¢الطلقة¢.. حرص اللاعبون علي الاستفادة من الوقت بقراءة القرآن والايباد والنوم.

** حرصت الجالية المصرية المتواجدة بطوكيو علي توفير كافة سبل الراحة وقاموا بتذليل كل الصعاب للبعثتين الفريق والإعلاميين.

** أثناء استعداد البعثة الاعلامية لمغادرة ناجويا والذهاب الي طوكيو قامت البعثة باصطحاب أربعة أفراد من مشجعي فريق كورينثيانز البرازيلي معهم لإيصالهم الي محطة القطار وقامت جماهير كورينثيانز بالغناء لفريقها وللاهلي طوال الطريق.

- غالي يغادر اليابان.. و"فابرياس" يجري جراحة الصليبي بدلا من "شيفرهوف"

غادر حسام غالي، قائد الأهلي، اليابان، اليوم، بعد مصافحة جميع زملائه في الفريق، ومطالبتهم بضرورة الفوز في مباراة مونتيري المكسيكي، غدا، لتحقيق الميدالية البرونزية لمونديال الأندية.

ومن المقرر أن يصل غالي إلى القاهرة، غدا، على أن ينهي أوراق سفره لألمانيا، حيث سيجري جراحة الرباط الصليبي، الخميس المقبل، على يد البروفيسير "فابرياس" وهو نفس الطبيب الذي أجرى مسبقا جراحة الظهر لعماد متعب، مهاجم الفريق.

ورغم الاتفاق مسبقا على قيام الخبير الألماني شيفرهوف بإجراء العملية، إلا أن احتفالات الكريسماس حالت دون ذلك.

- متعب: لم أعترض على عدم مشاركتي.. وأتمنى عودة النشاط الرياضي

حضر عماد متعب، مهاجم النادي الأهلي، المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم، الخاص بلقاء الأهلي وفريق مونتيري المكسيكي غدا.

وكان الجهاز الفني رشح اللاعب لحضور المؤتمر وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك حسب الأقدمية في الفريق.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل