المحتوى الرئيسى

قطار ميسي يستمر في تسجيل الأهداف في فوز برشلونة بكأس إسبانيا

12/13 17:59

رفع ليونيل ميسي الذي لا يبدو أن أحدا قادر على إيقافه رصيده من الأهداف هذا العام إلى 88 جين سجل ثنائية ليقود برشلونة حامل اللقب للفوز بهدفين دون رد على مضيفه قرطبة المنتمي للدرجة الثانية في ذهاب دور الستة عشر لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم الأربعاء.

وكان ميسي قد حطم يوم الاحد الماضي أفضل لاعب في العالم الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف التي يحرزها لاعب في عام واحد والبالغ 85 هدفا وسجله الالماني جيرد مولر في 1972.

وعاد المهاجم الأرجنتيني للتهديف أمس ليفتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 11 من زمن اللقاء الذي أقيم على أرض قرطبة.

وبتشكيلة تضم معظم اللاعبين الأساسيين ضد مضيفه المتواضع سيطر برشلونة على اللعب في الشوط الثاني وعزز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق ميسي، الذي انفرد بالمرمى بعد أن تلقى تمريرة من تياجو ألكانتارا في الدقيقة 74.

وقال تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة إن إصابة ميسي في مباراة ضد بنفيكا بدوري أبطال اوروبا الأسبوع الماضي زادت من نهم اللاعب البالغ من العمر 25 عاما لتسجيل الأهداف.

وأضاف فيلانوفا الذي يتفوق بفريقه بست نقاط في صدارة الترتيب بدوري الدرجة الأولى وتأهل لدور الستة عشر في دوري الأبطال "أعتقد أنه سعيد جدا بالإصابة ضد بنفيكا لأنه مثلت حافزا له الآن."

وفي البطولة ذاتها تأخر ريال مدريد بطل الكأس في 2011 بهدفين خارج أرضه أمام سيلتا فيجو الذي يلعب مثله في دوري الدرجة الأولى، لكن تسديدة قبل النهاية من كريستيانو رونالدو قلصت الفارق إلى 2-1 ليصبح فريق العاصمة في وضع قوي حين يلعب على أرضه إيابا الأسبوع المقبل.

وعانى النادي الملكي كثيرا أمام فريق منظم في ملعب أغرقته مياه الأمطار، وتأخر بهدف ماريو بيرميخو الذي سدد الكرة من بين ساقي الحارس الاحتياطي انطونيو ادان من زاوية ضيقة بعد 54 دقيقة.

وضاعف البديل كريستيان بوستوس تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 78 بتسديدة بعيدة المدى، قبل أن يسجل رونالدو الذي نجا مرتين من تدخلات خشنة هدف ريال الوحيد قبل ثلاث دقائق من النهاية.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل