المحتوى الرئيسى

البترول: رسوم نقل الأنبوبة يرفع سعرها بين 11 و13 جنيه

12/13 16:58

قال مصدر مسؤول بوزارة البترول إن المهندس أسامة كمال، وزير البترول، اتفق مع وزارة التموين على تحديد تكلفة نقل اسطوانة البوتاجاز من المستودعات إلى العملاء بالمنازل بقيمة تتراوح بين 3 و5 جنيهات، على حسب كل منطقة، بالإضافة إلى سعر الأنبوبة المدعمة بقيمة 8 جنيهات والأسطوانة التجارية بـ30 جنيها، ما يرفع الأسعار بين 11 و13 جنيه للمدعمة، و33 و35 جنيه للتجارية.

وأوضح عماد عابدين، رئيس الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن البدالين التموينيين في المحافظات لم يتسلموا سوى 25% من كوبونات البوتاجاز لتوزيعها على المواطنين، مؤكدا على أن البقالين التموينيين لن يوزعوا البطاقات على المواطنين إلا بعد الحصول عليها كاملة من وزارة التموين.

وقال عابدين إن وزارة البترول عقدت اجتماعات مع المحافظين لمطالبتهم بالإسراع في تسجيل جميع البيانات الخاصة بالكوبونات وحصر أعداد المستفيدين وغير المستحقين للدعم على السواء.

وناشدت وزارة البترول المواطنين الذين يملكون بطاقات تموينية التوجه إلى البقال التمويني التابعين له للحصول على كوبونات البوتاجاز لصرف حصتهم من أقرب مستودع بوتاجاز تابعين له.

وقال وزير البترول إن المواطنين عليهم أيضا التوجه إلى أقرب مستودع بوتاجاز لتسجيل أسمائهم وأعداد الأسطوانات المطلوبة لدراسة كيفية إمدادهم بالطاقة في صورة غاز طبيعي مضغوط أو توصيل الغاز الطبيعي لمنشآتهم أو التعاقد للحصول على أسطوانات البوتاجاز بالسعر التجاري والاتفاق على الطريقة المثلى لتوصيل الخدمة الجيدة إليهم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل