المحتوى الرئيسى

بطولة فرنسا: باستوس ينقذ ليون من الخسارة ومرسيليا يستعيد التوازن

12/13 07:23

باريس (فرنسا) (ا ف ب) - انقذ البرازيلي ميشال باستوس فريقه ليون المتصدر من الخسارة في عقر داره بتسجيله هدف التعادل في مرمى ضيفه نانسي 1-1 الاربعاء في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب جيرلان، كاد ليون المتصدر يسقط بالضربة الفنية القاضية من ركلة حرة نفذها باتقان جوردان لوتيس (74) قبل ان يستدرك باستوس الموقف وينقذه من الخسارة الثالثة هذا الموسم بتسجيله هدف التعادل اثر تمريرة من ستيد مالبرانك (83).

ورفع ليون رصيده الى 35 نطقة وبات يتقدم بفارق 3 نقاط على مطارده باريس سان جرمان وصيف البطل الذي امطر شباك مضيفه فالنسيان برباعية نظيفة امس الثلاثاء كان نصيب نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتس منها 3 اهداف.

ويحل ليون ضيفا على باريس سان جرمان الاحد المقبل في قمة المرحلة الثامنة عشرة.

واستعاد مرسيليا توازنه بعد خسارته المذلة امام ضيفه لوريان صفر-3 في المرحلة الماضية وقلص الفارق بينه وبين ليون الى 3 نقاط بفوزه الثمين على مضيفه باستيا 2-1 على ملعب "ارمان سيزاري-فورياني".

وبكر مرسيليا بالتسجيل عبر ماثيو فالبوينا في الدقيقة 15، وأضاف الدولي الغاني اندريه ايوو الثاني في الدقيقة 70 من ركلة جزاء، وقلص انطوني موديست الفارق في الدقيقة 82.

وعلى ملعب فرانسيس لو بليه، فاز مونبلييه حامل اللقب على مضيفه بريست 2-1.

وتقدم بريست على ضيفه بواسطة ايدن بن بساط الذي رفع رصيده الى 6 اهداف في البطولة (14)، قبل ان يقدم المدافع يوهان مارسيال هدية للضيوف بهدف التعادل عندما حول الكرة خطأ في مرمى فريقه (21).

وفي الشوط الثاني، منح النيجيري جون اوتاكا البطل النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثاني والفوز (57) ليرتفع رصيده الى 23 نقطة وانتقل مرتبة واحدة على سلم الترتيب الى المركز الحادي عشر.

وتغلب اجاكسيو على ريمس 2-صفر سجلهما الروماني ادريان موتو (31) والمدافع ميكايل تاكالفريد (77 خطأ في مرمى فريقه)، ولوريان على ضيفه سوشو 2-صفر سجلهما البوركينابي الان تراوريه (44) والعاجي لمين كوني (53).

وفاز ايفيان على تروا 2-صفر من توقيع سيدريك بربوزا (30 و31).

1- ليون 35 نقطة من 17 مباراة

2- باريس سان جرمان 32 من 17

3- مرسيليا 32 من 17

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل