المحتوى الرئيسى

درة: يكفينى المنافسة بمسابقتين فى مهرجان القاهرة

12/05 17:58

قالت الفنانه دره انها تتنمي ان يخرج فيلمها "مصور قتيل" بجائزه في المسابقه الدوليه بمهرجان القاهره السسينمائي الدولي بدورته الـ35، مشيره الي انه يكفيها شرف المنافسه في تلك المسابقه الكبري وكذلك المسابقه العربية حتي لو خرج الفيلمان بلا جوائز.

واضافت دره انها تشارك في المسابقه العربيه كذلك بعمل اخر وهو الفيلم التونسي "باب الفلة"، وهي واقعه من النادر تكرارها في مهرجان القاهرة السينمائى الدولى او غيره من المهرجانات بان ينافس فنان بعملين.

واوضحت دره ان الامر جاء بالمصادفه الكامله حيث علمت بترشيح "مصور قتيل" للمشاركه في المسابقه العربيه اولا قبل ان يتم نقله الي المسابقه الدوليه، وقبلها كان الفيلم التونسي قد شارك في المسابقه العربيه بالفعل.

وتابعت الفنانه التونسيه انها تجسد من خلال العملين دورين مختلفين تماما حيث تجسد في فيلم "مصور قتيل" دور طبيبه نفسيه تدعي "خديجه" تحاول الكشف عن خيوط جريمه قتل، مشيره الي انها عقدت جلسات عمل مطوله مع طبيبات في علم النفس حتي تستطيع ان تتقمص هذه الشخصيه.

وحول الفيلم التونسي، اوضحت دره ان "باب الفله"، اخرجه مصلح كريم، وهو فيلم شاركت وزاره الثقافه التونسيه في انتاجه، مشيره الي ان الفيلم يرصد الحياه اليوميه التي يعيشها اغلب الشعب التونسي، وهي الحياه الشعبيه بالمدينة العتيقة لتونس العاصمه والتي يحمل الفيلم اسمها.

واكدت دره انها تجسد من خلال الفيلم دور الفتاه الشعبيه التي تعاني الفقر، ولكن لديها قلب ممتلئ بالمشاعر حيث تقع في غرام شاب يعمل باحدي دور العرض السينمائيه، وتطرح الفكره الاساسيه للفيلم حال المثقفين في تونس وحاله التهميش والاقصاء الذي يعيشونه.

وقالت دره ان الفيلم بشكل عام يتحدث عن اسباب اندلاع الثوره التونسيه، وحاله الفقر والكبت المادي التي عاني منها الشعب التونسي حتي انه كان محروما من ابسط حقوقه،ويشاركها بطوله الفيلم كل من فتحي الهداوي وعلي بنور ويونس الفارحي وسهام مصدق.

ويندرج فيلم "مصور قتيل" ضمن قائمه افلام الاثاره والاكشن،حيث يحكي عن جريمه قتل يشاهدها بالصدفه مصور فوتوغرافي مما يوقعه في مشكلات عديده بعد ذلك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل