المحتوى الرئيسى

فيديو :تعرف علي المتأهلين إلي ثمن النهائي من دوري الأبطال واليوروباليج في المجموعات من الأولي وحتي الرابعة لدوري الأبطال - MediaMasr | عيش الحدث

12/05 09:17

تـــــقـــــريـــر /  عــــلــــي ابـــــو طـــــبـــــل و مـــحـــمـــد عــــزب

بدات بالامس مبارايات الجوله السادسه والخيره من دوري المجموعات لبطوله دوري ابطال أوروبا 2013 ، حيث لُعبت 8 مبارايات في المجموعات من الاولي الي الرابعه والتي شهدت حسم التاهل في جميع المجموعات وكذلك صداره المجموعات .

وفيما يلي تفاصيل الجلوه السادسه ونتائج المجموعات :

العطور الباريسيه تفوح في المجموعه الاولي وسان جيرمان يتصدر علي حساب بورتو البرتغالي

علي ملعب حديقه الامراء بباريس، وفي حضور 40 الف متفرج، تمكن باريس سان جيرمان من خطف صداره المجموعه الاولي بعد التغلب علي بورتو البرتغالي بهدفين مقابل هدف واحد في مباراه مثيره.

الشوط الاول بدا قويًا من الفريقين، وتبادل الفريقان الهجمات، حتي تمكن اللاعب تياجو سيلفا من تسجيل الهدف الاول للفريق الباريسي من ضربه راسيه في الدقيقه 29 من عمر المباراه. ثم بدا الفريق البرتغالي في فرض ضغطه علي اصحاب الارض، حتي تمكن من ادراك التعادل سريعًا في الدقيقه 33 عن طريق اللاعب جاكسون مارتينيز، لينتهي الشوط الاول بهذه النتيجه.

بدايه الشوط الثاني كانت متكافئه مثل نظيره الاول، وحاول كلا الفريقين خطف هدف الفوز وصداره المجموعه، وتحقق ذلك المُبتغي لباريس سان جيرمان عن طريق الدولي الارجنتيني ايزيكيل لافيتزي، بعدما سدد كره قويه سقطت بغرابه من يد حارس مرمي بورتو، لتنتهي المباراه بهذه النتيجه، ويتاهل الفريقان للدور التالي، ولكن بصداره فريق العاصمه الفرنسيه .

وبهذا الفوز تصدر سان جيرمان المجموعه برصيد 15 نقطه ، في حين احتل بورتو الوصافه برصيد 13 نقطه .

حــــــمـــــل و شــــاهـــــد اهـــــداف الــــمــــبــــاراه

دينامو زغرب ودينامو كييف يتعادلان في مباراه غريبه !

تعادل فريقا دينامو زغرب الكرواتي ودينامو كييف الاوكراني بهدف لكل منهما، في مباراه غريبه اُقيمت علي ملعب ماكسيمير ستاديون بمدينه زغرب وحضرها 3500 متفرج، ضمن منافسات المجموعه الاولي

غرابه المباراه تتمثل في كم الامطار والثلوج التي تساقطت علي الملعب بغزاره، ورغم ذلك استمرت المباراه.

الفريق الاوكراني خطف هدف التقدم مع نهايه الشوط الاول عن طريق اندريه بارمولنكو، واستمر الشوط الثاني بعده محاولات، حتي تمكن دينامو زغرب من تحقيق التعادل عن طريق كرستانوفيتش من ركله جزاء.

بهذا التعادل يتاهل دينامو كييف الي الدوري الأوروبي كثالث المجموعه برصيد 5 نقاط، بينما يغادر دينامو زغرب المنافسات الاوروبيه نهائيًا حيث تذيل المجموعه برصيد نقطه وحيده .

اوليمبياكوس يحرم ارسنال من الصداره ويتاهل الي اليوروبا ليج

وعلي ملعب كارايسكاكي نجح فريق اوليمبياكوس اليوناني في الفوز علي ضيفه ارسنإل ألانجليزي بهدفين مقابل هدف .

تقدم ارسنال في الدقيقه 38 من المباراه عن طريق التشيكي توماس روزيسكي قبل ان يتعادل مانياتيس لاوليمبياكوس في الدقيقه 64 ، وفي الدقيقه 73 يحرز ميتروجلو هدف الفوز لاوليمبياكوس .

بهذه النتيجه احتل ارسنال المركز الثاني برصيد 10 نقاط وتاهل الي ثمن النهائي في حين احتل اوليمبياكوس المركز الثالث برصيد 9 نقاط تاهل بهم الي اليوروبا ليج .

شــــاهــــد و حــــمـــل اهـــداف الـــمـــبـــاراه\nشالكه يتصدر بتعادل مع مونبيلييه المتذيل

وعلي ملعب لاموسون تعادل فريق مونبيلييه الفرنسي مع ضيفه الالماني شالكه بهدفٍ لكلٍ منهما .

تقدم شالكه في الدقيقه 56 عن طريق هاويدز قبل ان يتعادل هيريرا لمونبيلييه في الدقيقه 59 .

بهذه النتيجه تصدر شالكه المجموعه برصيد 12 نقطه تاهل بهم الي ثمن النهائي ، في حين تذيل مونبيلييه المجموعه حيث ودع البطوله برصيد نقطتين .

زينت ينقذ موسمه الاوروبي بفوز علي الميلان ويتاهل لليوروباليج

عاد ميلان الايطالي من جديد الي الهزائم الاوروبيه، وذلك وسط انظار 49 الف متفرج علي ملعب سان سيرو بمدينه ميلانو، وذلك علي يد زينيت سان بطرسبرغ الروسي، ضمن منافسات المجموعه الثالثه من البطوله. والجدير بالذكر ان هذه النتيجه لم تغير شيئًا، حيث ان الفريق الايطالي كان قد ضمن التاهل كوصيف للمجموعه ، بينما سيكمل الفريق الروسي المسيره في البطوله الموازيه ( اليوروبا ليج ).

بدات المباراه هادئه من الفريقين مع عدد من الهجمات المتبادله، حتي تمكن الفريق الروسي من خطف هدف المباراه الوحيد في الدقيقه 35 من عمر المباراه، وذلك عن طريق الدولي البرتغالي داني، لينتهي الشوط الاول بتلك النتيجه.

واستمر الفريقان في السجال خلال احداث الشوط الثاني، لكن دون ان يتمكن احدهما من تسجيل اي اهداف، لتنتهي المباراه بذلك الهدف الوحيد، وتستمر علامات الاستفهام حول تذبذب مستوي الفريق الايطالي !

تــعادل مجنون بين اندرلخت وملقا في مباراه القمه والقاع

وعلي ملعب لاروساليدا تعادل فريق اندرلخت البلجيكي مع مضيفه ملقا الاسباني بهدفين لكلٍ منهما في مباراه مثيره .

تقدم ملقا بهدف في اللحظات الاخيره من الشوط الاول عن طريق دودا ، قبل ان يتعادل يوفانوفيتش لاندرلخت في الدقيقه 50 .

وفي الدقيقه 61 يتقدم دودا مره اخري لاصحاب الارض قبل ان يتعادل مبوكاني ففي الدقيقه 89 لاندرلخت .

بهذه النتيجه تصدر ملقا المجموعه برصيد 12 نقطه ، في حين وده اندرلخت البطوله في المركز الرابع للمجموعه برصيد 4 نقاط .

بدلاء ريال مدريد يؤكدون التاهل علي حساب أياكس أمستردام

تمكن ريال مدريد من تاكيد احقيته في الصعود لدور الـ 16 من دوري ابطال اوروبا عن المجموعه الرابعه، وذلك بعد التغلب علي اياكس امستردام باربعه اهداف مقابل هدف واحد، في المباراه التي اُقيمت في السانتياجو بربنابيو في العاصمه الاسبانيه مدريد، وحضرها حوالي 51 الف متفرج.

بدا بطل اسبانيا اللقاء بتشكيله اغلبها من البدلاء، وبدا بضغط قوي علي الدفاعات الهولنديه، واسفر هذا الضغط عن هدف مبكر لكريستيانو رونالدو في الدقيقه 13، واستمر الضغط، واضاع الريال عددًا من الفرص. وخسر الريال خدمات ظهيره الايسر فابيو كوينتراو للاصابه، ليحل بدلًا منه الدولي البرتغالي بيبي. واستمر الريال في الهجوم حتي نجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق خوسيه كاليخون في الدقيقه 28، لينتهي الشوط الاول بهدفين نظيفين لاصحاب الارض.

مع بدايه الشوط الثاني، استمر الريال في الضغط علي منافسه، وجاء بهدف مُبكر عن طريق نجمه البرازيلي ريكاردو كاكا في الدقيقه 49 من عمر المباراه. بعدها، هدا اداء الريال قليلًا، مقابل ضغط طفيف من الفريق الهولندي الذي نجح في تسجيل هدف شرفي في الدقيقه 59 من عمر المباراه عن طريق ديرك بيورغتر. واستمرت المباراه بشكل هادئ، حتي تمكن الملكي من تسجيل هدف رابع عن طريق خوسيه كاليخون مره اُخري، وذلك في الدقيقه 88 من عمر المباراه، لتنتهي المباراه ويُنهي الريال منافسات المجموعه في المركز الثاني ويتاهل رفقه بوروسيا دورتموند الالماني، بينما يكتفي اياكس امستردام بساتكمال المسيره الاوروبيه في بطوله اليوروبا ليج.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل