المحتوى الرئيسى

دوري الأبطال | بدلاء الريال يقسون على أياكس برباعية جديدة

12/05 00:16

الحق ريال مدريد بتشكيله مليئه بالبدلاء هزيمه اخري مذلّه بنظيره أياكس أمستردام الهولندي باربعه اهداف لهدف، في المباراه التي جمعت بينهما مساء اليوم علي ملعب سانتياجو بيرنابيو، في الجوله الاخيره من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وهي المباراه التي شاهدت مشاركه ريكاردو كاكا منذ البدايه، وحمله شاره القياده في اول لقاء مع الميرنجي في المسابقه الاغلي اوروبياً.

المباراه جاءت هادئه في دقائقها الاولي، وسط حذر شديد من كلا الفريقين من تلقي هدف مبكّر، وهذا ما حدث بالفعل، عندما نجح كريم بنزيمه في هزّ الشباك في الدقيقه السابعه، الا ان الحكم لم يحتسبه بداعي وجود تسلل علي المهاجم الفرنسي.

ولم تهدا الاله المدريديه في رحله البحث عن هدف السّبق بعد الهدف الملغي لبنزيمه، بل واصلتها تقدّمها الي الامام لتهديد مرمي حارس الاياكس، وكادت تسديده علي الطائر لكوينتراو تهزّ شباك الخصم في الدقيقه العاشره لولا القائم الايمن الذي كان لها بالمرصاد.

وبعد مرور ثلاث دقائق، وضع النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو بصمته في اللقاء، بتوقيع الهدف الاول، بعد ان تلقي بنزيمه تمريره جميله في العمق من مودريتش، لينفرد بالحارس و يمرر الكره بسلاسه الي القادم من الخلف رونالدو، الذي وضعها بيسر داخل الشباك الفارغه.

وواصل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمه تعدّيه علي الدفاع الهولندي عبر تحركاته وتسديداته القويه، حيث عاد في الدقيقه العشرين ليشكل خطوره علي مرمي الاياكس، من كره استلمها داخل منقطه الجزاء، روضها بنجاح وسدّدها بقوه صوب الحارس الذي تصدي لها بصعوبه وابعدها الي الركنيه.

وتلقي المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو اولي الصفعات، باصابه المدافع الايسر فابيو كوينتراو في الدقيقه الثالثه والعشرين، واضطراره الي اجراء اول تبديل، باخراجه واشراك قلب الدفاع البرتغالي كليبر بيبي، بسبب عدم وجود بديل اخر يلعب في نفس المركز.

ولم يوح اياكس علي انه قادر علي زعزعه استقرار دفاع ريال مدريد منذ الدقائق الاولي، وتواصل الحال علي ما هو عليه حتي نهايه الشوط الاول، بل وزاد النادي الملكي من اندفاعه واصراره علي تسجيل المزيد من الاهداف.

كرستيانو رونالدو واصل ابداعه في الضربات الثابته، حين تحصّل في الدقيقه الثامنه والعشرين علي ركله حره مباشره، صوّبها بطريقته المعهوده نحو المرمي، الا ان الحارس تصدي لكرته باعجوبه منقذاً مرماه من هدف محقّق.

بعدها مباشرهً نجح ريال مدريد في بلوغ المرمي للمره الثانيه في المباراه، بعد تمريره بينيه خاطفه من لوكا مودريتش، استلمها كاييخون، لينفرد الحارس الهولندي و يسدّدها بطريقه رائعه داخل الشباك، معلناً عن تقدّم الملوك بهدفين دون رد.

واخذ ريال مدريد بالتسديد من بعيد في ما تبقي من دقائق الشوط الاول، وكانت الخطوره من جانب كرستيانو رونالدو الذي صوّب اكثر من مره نحو الشباك، لكن تبقي تسديده خضيره من خارج منطقه الجزاء في الدقيقه الاربعين الاخطر علي الاطلاق.

وبعد الاستراحه بين الشوطين، ظن الجميع بان اياكس سيدخل بعزم وقوه علي تغيير الاوضاع و تسجيل هدف تقليص النتيجه في وقت مبكّر، الا ان هذا ما لم يحدث علي الاطلاق، بل واصل الميرنجي ضغطه و افضليته في النصف الثاني من عمر اللقاء.

وبعد مرور اربع دقائق فقط من انطلاق الشوط الثاني، نجح ريال مدريد في اضافه الهدف الثالث عن طريق اللاعب البرازيلي ريكاردو كاكا، اثر ركضه بالكره من منتصف الملعب، ليرسل تصويبه قويه من خارج منطقه الجزاء، لم تترك اي خيار للحارس، لتعانق الشباك وسط فرحه الجماهير المدريديه.

واتيحت فرصه واضحه للتسجيل لكريم بنزيمه في الدقيقه السابعه والخمسين، بعد عرضيه جميله تلقاها من فاران امام المرمي، الا ان المهاجم الفرنسي لم يستطع بلوغ الكره براسه، لتضيع عليه فرصه اضافه الهدف الرابع في وقت مهم جداً.

وجاء العقاب من الضيوف في الدقيقه الستين، من كره طويله اخطا الحارس ادان في تقديرها، لتفلت منه وترتطم بلاعب اياكس ومدافع الريال، قبل ان تصل الي بروتجتيرر الذي وجد المرمي خالي، ليضعها بسهوله داخل الشباك، معلناً عن تسجيل هدف تقليص الفارق.

هذا الهدف انعش كثيراً امال الهولنديين، الذين بحثوا في الدقائق الموالي عن هدف اخر للاقتراب من تعديل النتيجه، وكاد مُسجل الهدف الاول بروجتيرر ان يضيف الثاني في الدقيقه الخامسه والستين، بعد ان سدّد كره حره مباشره بطريقه رائعه، الا ان الحارس أدان تالق في الامساك بها بين يديه.

بعدها بثلاث دقائق فقط، حصل اياكس امستردام علي فرصة أخرى امام المرمي من انفراد واضح بالحارس، الا ان المهاجم هوسين اضاع المحاوله بغرابه، بتصويبه للكره عالياً فوق المرمي، تحت انظار المدرب فرانك دي بوير.

انخفض ايقاع المباراه في الدقائق المتبقيه من الشوط الثاني، كما شهد اداء ريال مدريد تراجعاً ملحوظاً منذ ان تمكن اياكس من تسجيل هدف في مرماه، وجاءت الدقيقه الخامسه والسبعين، لتشهد فرصه اخري للهولنديين من تصويبه ايركسن من خارج منطقه الجزاء، تصدي لها ادان بصعوبه كبيره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل