المحتوى الرئيسى

اتهام ثلاثة لاعبين عقب مقتل مساعد حكم هولندي

12/04 20:05

امستردام - د ب ا

وجه ممثلو الادعاء، اليوم الثلاثاء، لثلاثه لاعبين شبان اتهامات بالاعتداء علي مساعد حكم خلال مباراه كرة قدم للشباب مما اسفر عن وفاته.

وكان ريتشارد نيوفينهوزين (41 عاما) وهو رب اسره، يشارك في اداره مباراه لناديه بويتنبويز في المير بالقرب من امستردام، عندما هاجمه اللاعبون الثلاثه، امس الاول الاحد، مما اسفر عن تعرضه لاصابات بالغه في الراس توفي علي اثرها، مساء امس الاثنين، في المستشفي.

يذكر ان نجل نيوفينهوزين يلعب في صفوف نادي بويتنبويز.

وكان الثلاثه من نادي نيو سلوتن بامستردام، والذين تبلغ اعمارهم 15 عاما و16 عاما، اعتقلوا في وقت سابق امس. واعلن نيو سلوتن من جانبه عن استبعاد اللاعبين الثلاثه وسحب فريقه للشباب من مسابقه الدوري.

وجاء في بيان للنادي بموقعه علي الانترنت ان هذا الهجوم جاء بمثابه "صدمه شديده . ملاعب كره القدم لاتعرف العنف ".

واوضح البيان ان جميع فرق النادي لن تشارك في اي منافسات مطلع الاسبوع المقبل احتراما لاسره الحكم الراحل، واضاف: "سنوقف جميع انشطه النادي بشكل مؤقت".

ورحب اتحاد الكره الهولندي بهذه المبادره.

ولكن النادي يمتلك سجلا مع اعمال العنف وتم توجيه انذار رسمي له بالسابق بسبب السلوك العدائي اتجاه احد الحكام.

وطالب السياسون ومسؤولون بارزون في كره القدم بالتصدي لظاهره انتشار اعمال العنف في ملاعب كره القدم.

وقال ايريك فان دن برغ مفوض الرياضه بمدينه امستردام للاذاعه الهولنديه: "انها واقعه الوفاه الثانيه في العام الحالي بامستردام التي تتعلق بعنف كره القدم. لا يمكن ان تسير الامور علي هذا النحو".

وفي وقت سابق من العام الجاري توفي مشجع ( 77 عاما) بعد تعرضه لركله بالقدم من قبل لاعب ( 32 عاما).

وطالب فان دن برغ جميع انديه امستردام بتاجيل مبارياتها في الاسبوع الحالي.

من جانبه، اكد فرانك دي بوير مدرب نادي أياكس العملاق انه اصيب بهلع جراء هذا الاعتداء. ونقلت وسائل الاعلام الهولنديه عنه تساؤله من مدريد: "كيف يمكن لمن هم ابناء 15 عاما و16 عاما ان يهاجموا احدا بهذا الشكل؟ .. كيف تم تربيتهم. علينا ان نفعل شيئا لان هذا تصرف جنوني".

ويلتقي اياكس مع ريال مدريد الإسباني مساء اليوم ضمن منافسات دوري ابطال أوروبا.

وقال السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم "فيفا" في بيان له ارسله للاتحاد الهولندي لكره القدم "نعرب عن حزننا واسفنا" عما حدث.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل