المحتوى الرئيسى

سبعة مفقودين في انهيار نفق طريق سريع في اليابان

12/02 09:53

طوكيو (ا ف ب) - اعلنت فرق الاغاثه ان سبعه اشخاص فقدوا وجرح اثنان اخران بعد انهيار نفق لطريق سريع يبعد نحو ثمانين كيلومترا عن طوكيو صباح الاحد لاسباب مجهوله.

وبعد ساعات من الحادث، لم تذكر الشرطه اي حصيله للضحايا لكنها اكدت "العثور علي عدد من الجثث المتفحمه في النفق". وقال ناطق باسم شرطه ياماناشي "هناك عدد كبير من الجثث المتفحمه في الداخل".

وقال مسؤول في الدفاع المدني لوكاله فرانس برس "حسب الاجهزه المحليه لمكافحه الحرائق ان سبعه اشخاص مفقودون" لكن السلطات المركزيه "لم تؤكد هذا العدد".

وتوقفت عمليات انقاذ السائقين العالقين في النفق حوالي الساعه 13,00 (4,00 تغ) بعد خمس ساعات علي الحادث بسبب خطر حدوث انهيار جديد في النفق الذي ضعفت بنيته.

وقبيل ذلك سمح للشركه المستثمره للنفق "نيبون اكسبريسواي كو" بارسإل أليه متخصصه مزوده بمنصه رافعه، الي داخل النفق الذي يبلغ طوله 4,3 كيلومترات، لفحص المقطع الذي وقع فيه الحادث.

وكشفت كاميرات المراقبه داخل النفق في لقطات بثتها محطه التلفزيون "إن إتش كي" قطعا من الاسمنت سقطت فوق اليات ورجال الاطفاء يتقدمون علي الركام وسط دخان كثيف وسيارات متوقفه وقد اضاءت مصابيحها.

وقال مسؤول في جهاز الاطفاء في اداره ياماناشي ان سيدتين علي الاقل نقلتا الي المستشفي.

واوضح لوكاله فرانس برس "كانتا واعيتين. واحده تبلغ من العمر 28 عاما ومصابه بجروح في الراس والوجه واليدين والثانيه في السابعه والثلاثين وتعاني من رضوض".

وتابع ان "سائق شاحنه داخل النفق اتصل بزميل له ليطلب المساعده. يبدو انه عالق في اليته".

واوضح ان عقده في نفق ساساغو وهو الاطول في اليابان (4,3 كلم) انهارت علي طول خمسين او ستين مترا.

واضاف المسؤول نفسه ان سيارتين سحقتا بكتل اسمنتيه واندلعت النيران في سياره ثالثه، مؤكدا انه تمت السيطره علي الحريق في الساعه 11,00.

من جهتها، قالت قناه "ان اتش كاي" التلفزيونيه العامه ان الحادث ادي الي سحق ثلاث اليات علي الاقل واصابه ثلاثه اشخاص.

وروي صحافي من تلفزيون ان اتش كي لنه كان يقود سيارته في النفق عندما وقع الحادث. وقال "نجحت في الخروج من النفق لكن سيارات لم تكن بعيده عني علقت فيه".

واضاف "رايت دخانا والسنه لهب".

وخارج النفق من جانب طوكيو تمركزت اليات عديده للاطفاء. كما شوهد عدد من المشاه ينتظرون علي جانبي النفق.

وقالت سيده في الثامنه والعشرين من العمر نجت من الحادث انها فقدت الاتصال بخمسه اشخاص اخرين كانوا في حافله صغيره معها.

وصرحت هذه السيده "ليست لدي اي فكره عما حل بالخمسه الاخرين ولا اعرف كم اليه كانت وراء او امام حافلتنا".

وروي رجل في الثلاثين من العمر انه كان في المكان عند انهيار سقف النفق. وقال ان "جزءا من السقف الاسمنتي سقط لحظه مروري. رايت اللهب يخرج من سياره سحقت".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل