المحتوى الرئيسى

آلاف الكويتيين يتظاهرون عشية الانتخابات العامة

11/30 17:12

مسيره  كرامه وطن 3  انطلقت بعد ظهر اليوم احتجاجا علي مرسوم الصوت الواحد ورفض اجراء الانتخابات البرلمانيه المقرره غدا السبت

 انطلقت بعد ظهر اليوم الجمعه مسيره "كرامه وطن 3"، التي دعت اليها المعارضه الكويتيه، احتجاجا علي مرسوم الصوت الواحد ورفض اجراء الانتخابات البرلمانيه المقرره غدا السبت.

وافاد مراسل وكاله الاناضول للانباء ان الساحه بين فندق سفير وأبراج الكويت بالعاصمه امتلات بالاف المشاركين وسط تواجد كثيف لعناصر الشرطه لتامين المسيره، فيما غابت عناصر الجيش والقوات الخاصه كما كان معتادا في المسيرات السابقه.

ويشارك في المسيره عدد من اعضاء البرلمان السابقين يتقدمهم كل من رئيس مجلس الأمة السابق احمد السعدون والمعارض مسلم البراك وكذلك النائبين اسامه المناور وعبد الرحمن العنجري.

وقدرت اعداد المشاركين في بدايه المسيره بنحو 50 الف مع توقعات بتضاعف العدد قبل انتهاء المسيره التي ردد المشاركون فيها هتافهم الشهير "واحد واحد واحد ما نبي الصوت الواحد" للتعبير عن رفضهم لمرسوم الضروره الذي غير اليه التصويت ليصبح من حق الناخب الكويتي اختيار مرشح واحد بدلا من 4 مرشحين كما كان عليه الحال قبل التعديل.

وخصصت وزارة الصحة 9 سيارات اسعاف وزعتهم علي المنطقه المحدده للمسيره للتعامل مع حالات الاصابه، ومن المقرر انتهاء فعاليات المسيره الخامسه مساء بالتوقيت المحلي (2تغ).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل