المحتوى الرئيسى

مونديال 2014: سكولاري يتسبب باول مشكلة بعد ساعات من تعيينه مدربا لمنتخب بلاده

11/30 12:52

برازيليا (ا ف ب) - تسبب مدرب المنتخب البرازيلي الجديد لويز فيليبي سكولاري في اول مشكله بعد ساعات من تعيينه علي راس الاداره الفنيه لمنتخب بلاده عندما طالب لاعبيه بالتعود علي اللعب تحت الضغط او في حإل آلعكس الذهاب "للعمل في بنك البرازيل".

وقال سكولاري (64 عاما) في اول مؤتمر صحافي له "لاعبونا يعرفون بان الامر يتعلق باحد الالقاب المهمه ويجب التعامل معه وكاننا لم نفز به سابقا، وبالتالي يتعين عليهم العمل في هذا الاتجاه. اذا كنتم (اللاعبون) غير قادرين علي تحمل الضغوطات، فبامكانهم الذهاب للعمل في بنك البرازيل. هناك ستجدون مكتبا ولن تقومون باي شيء".

ولم ترق تصريحات سكولاري بنك البرازيل الذي يعتبر مؤسسة مالية عموميه.

واعربت المؤسسه الماليه في بيان لها عن استيائها من التصريح المخيب للمدرب لويز فيليبي سكولاري الذي قاد البرازيل ونجمها رونالدو الي احراز كاس العالم عام 2002.

واوضحت ان "البنك لديه 116 الف موظف يحملون كل يوم قميص المؤسسه بالوان المنتخب البرازيلي ويعملون بتفان والتزام".

وعين الاتحاد البرازيلي امس الخميس سكولاري رسميا مدربا للمنتخب الوطني خلفا لمانو مينيزيس الذي اقيل من منصبه يوم الجمعه الماضي. وعين الاتحاد كارلوس ألبرتو باريرا مساعدا فنيا لسكولاري علما بان الاول قاد البرازيل الي اللقب العالمي ايضا عام 1994.

وكان سكولاري (64 عاما) اشرف علي المنتخب البرازيلي سابقا وقاده الي لقب مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، قبل الاشراف علي المنتخب البرتغالي (2003-2008) وقيادته الي نهائي كأس أوروبا 2004، ثم تشلسي الانكليزي (2008-2009) وبونيودكور الاوزبكستاني (2009-2010) وفريقه السابق بالميراس (2010-2012) الذي اقاله من منصبه في 13 ايلول/سبتمبر الماضي.

ويطلق علي سكولاري لقب "سرجنتاو" او الرقيب الاول نظرا لصرامته وطبعه القاسي، وهو الامر الذي اعتاد عليه اللاعبون والاعلاميون.

احدي عادات "فيليباو" (فيل الكبير) الغريبه تلقينه اللاعبين دروسا في "الفنون الحربيه" قبل المناسبات الكبيره وهي طريقه اتبعها مع منتخبي البرازيل والبرتغال عندما قدم لهم كتابا شهيرا في الإستراتيجية العسكرية من القرن السادس هو "فن الحرب" للكاتب الصيني "سون تسو".

وصل صاحب الشاربين المميزين الي عالم التدريب بعد مسيره متواضعه كلاعب، فانتقل من الانديه البرازيليه الي الخليج العربي وتحديدا الكويت والمملكة العربية السعوديه، قبل ان ينتقل الي الدوري الياباني مع نادي جوبيلو ايواتا.

يتضمن سجل سكولاري القابا عده مثل كأس الخليج 1990 وكاس ليبرتادوريس مع غريميو البرازيلي (1995) وبالميراس (1999)، غير ان اللقب الاغلي الذي حققه كان بطوله العالم 2002 مع البرازيل، التي اوصلته مرفوع الهامه كي يقود البرتغال.

كثيرون ضحكوا عليه عندما توقع وصول البرازيل الي نصف نهائي مونديال 2002، وازداد الغضب عليه لعدم استدعائه روماريو الي تشكيلته لكنه حقق مع الثلاثي رونالدو ورونالدينيو وريفالدو الكأس العالميه الخامسه للبرازيل.

يذكر ان البرازيل تستضيف نهائيات مونديال 2014 وهي تامل بان تستغل عاملي الارض الجمهور من اجل رفع الكاس الغاليه للمره السادسه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل