المحتوى الرئيسى

غدًا.. انطلاق مهرجان «مراكش» السينمائي بمشاركة أكثر من 80 فيلمًا تمثل 21 دولة

11/29 18:08

تنطلق غدا الجمعة فعاليات الدورة الـ12 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، والتي تستمر حتى 8 ديسمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 80 فيلما تمثل 21 دولة من مختلف العالم.

وقال مدير المهرجان نور الدين الصايل - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – "إن هذا العام من المهرجان سيكون مختلفا عن الأعوام السابقة، حيث سيحظى المهرجان بحضور قوي من نجوم السينما العالميين، إلى جانب حضور كبير جدا من وسائل الإعلام العربية والعالمية".

وأضاف، أن "المهرجان هذا العام يحتفي بالسينما الهندية وسط حضور 40 شخصية من صناع هذه السينما"، مشيرا إلى أن هذه الكوكبة من نجوم السينما الهندية لم يتم تجميعها في مهرجان دولي من قبل.

وأشار الصايل إلى، أن "الاحتفاء بالسينما الهندية سيتم من خلال حفل كبير، يوم السبت القادم، بمشاركة وفد من الممثلين، وهم: النجم أميتاب بتشان، جايا باتشان، شاه روخ خان، ريتيك روشان، بريانكا شوبرا، سريديفي، أرجون رامبال، تابو، ريشي كابور، شارميلا طاغور، بومان إيراني، كالكي كويلشين، نيتو سينغ كابور، إيلينا د. كروز، ماليكا أرورا خان، سيدارت مالهوترا، أليا بهات، والممثل فارون داوان.

ولفت إلى، أن "المهرجان يكرم مخرجين ومنتجين بجانب الممثلين وهم: كاران جويار، أش وتوش كاواريكر، أنوراك كاشياب، روني سكرويفالا، كيشور لولا، بوني كابور، براكاش جها، أنوراك باسو ، زويا أختار، ر. بالكي، كوري شيندي، سوديير ميشرا، أشيم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل