المحتوى الرئيسى

متظاهرون يقتحمون مقر حركة «النهضة» في ولاية تونسية ويحرقون مقرًا للشرطة

11/29 16:05

احرق عشرات المتظاهرين الغاضبين، الخميس، مقر حركة النهضة الإسلامية الحاكمه في ولايه «سليانه» شمال غرب تونس، واخرجوا محتوياته واحرقوها في الطريق العام، وفق شهود عيان، كما احرقوا مركزًا للشرطه وسيارتين للحرس الوطني في معتمدية كسرى التابعه للولايه نفسها.

واعلنت وزارة الداخلية احراق 4 مقار امنيه اخري في معتمديات تابعه للولايه التي تشهد منذ يومين اعمال عنف ومواجهات مع عناصر الامن اسفرت عن اصابه حوالي 250 شخصا.

وقال شهود عيان ان عناصر من الحرس اطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص في الهواء في محاوله لتفريق المهاجمين لكهم لم يتمكنوا من صدهم فهربوا وتركوهم يحرقون المراكز وسيارتين.

وفي سياق متصل، اعلنت وزاره الداخليه في بيان نشرته الخميس انه تم الاربعاء حرق مراكز الشرطه في معتمديات تابعه لولاية سليانة وبورويس.

واضافت انه تم ايضا احراق مقر المعتمديه «نيابه المحافظه» في مكثر وحرق منزل المعتمد في الروحيه.

وشهد مركز ولايه سليانه خلال اليومين الماضيين مواجهات عنيفه بين قوات الأمن ومتظاهرين اسفرت، وفق مصادر طبيه، عن اصابه حوالي 250 شخصا.

ويطالب المحتجون بعزل الوالي (المحافظ) المحسوب علي حركه النهضه، وبالتنميه الاقتصاديه وباطلاق سراح 14 شابا اعتقلوا خلال اعمال عنف واحتجاجات شهدتها سليانيه يوم 26 ابريل 2011.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل