المحتوى الرئيسى

الدوري الاميركي للمحترفين: 37 نقطة لدورانت وفوز اول لواشنطن

11/29 10:32

واشنطن (ا ف ب) - سجل كيفن دورانت 37 نقطة ليقود فريقه اوكلاهوما سيتي ثاندر الي فوز كاسح علي هيوستن روكتس 120-98 ضمن دوري كره السله الأميركي للمحترفين.

والفوز هو الثاني عشر لاوكلاهوما هذا الموسم مقابل 3 هزائم فبات يملك ثاني افضل سجل من ناحيه الانتصارات.

وكان اوكلاهوما بلغ الدور النهائي الموسم الماضي قبل ان يخسر امام ميامي هيت.

وكانت المباراه الاولي لجيمس هاردن منذ انتقاله الي هيوستن من اوكلاهوما بالذات مقابل 80 مليون دولار قبل انطلاق الموسم الحالي.

وخاض الفريق ألفائز المباراه من دون مدربه الاصلي كيفن ماكهالي الذي توفيت ابنته ساشا عن عمر 23 عاما، واضطر الفريق الي التوقف في مينيسوتا في اليوم ذاته من المباراه ليشارك في الماتم.

واعتبر دورانت ان اللقاء مع المدرب كان مؤثرا وقال "اعتقد انه بمجرد رؤيتنا شعرنا بالسعاده رغم الحزن الكبير الذي يعيشه. وجودنا هنا اكبر مسانده له من الناحيه المعنويه. المشهد كان مؤثرا جدا".

ووصل الفريق لخوض المباراه قبل خمس ساعات فقط من انطلاقها. وسجل للفائز ايضا ايباكا (23) ومارتن (17). اما افضل مسجل في صفوف هيوستن فكان باترسون (27 نقطه).

وتغلب سان أنطونيو سبيرز علي اورلاندو ماجيك 110-89. وكان الفريقان التقيا في مباراة ودية استعدادا للموسم الجديد وفاز اورلاندو بقياده مدربه جام فون مساعد مدرب سان انطونيو الحالي غريغ بوبوفيتش. لكن في هذه المره تفوق المعلم علي التلميذ بعد ان اشرك تشكيلته الاساسيه التي تالق فيها الارجنتيني مانو جينوبيلي (20 نقطه) واضاف غاري نيل (19)، وتيم دنكان (15 نقطه)، والفرنسي توني باركر (14 نقطه و8 متابعات).

وقال دنكان "نقدم افضل عروضنا في الاونه الاخيره ونامل ان نستمر علي هذا المنوال".

والفوز هو الثامن علي التوالي لسان انطونيو خارج ملعبه فرفع رصيده الي 13 فوزا.

وحقق واشنطن ويزاردز اول فوز له هذا الموسم بعد 12 هزيمه متتاليه بتغلبه علي بورتلاند ترايل بلايزرز بصعوبه بالغه 84-82.

وسجل جوردان دورفورد 19 نقطه للفائز الذي فرط بتقدمه بفارق 15 نقطه في الربع الاخير ولم يسجل علي مدي 7 دقائق قبل ان ينتزع الفوز في الرمق الاخير.

وكان واشنطن مني بهزيمه ثقيله امام سان انطونيو 92-118 قبل يومين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل