المحتوى الرئيسى

انتل تطرح جيل من معالجات الحوسبة العملاقة

11/28 10:19

اذانًا لعصر جديد من الحوسبه عاليه الاداء، طرحت شركه انتل معالج Xeon® Phi، والتي تعد قاطره جباره وعملاقه للحوسبه عاليه الاداء، والقادره علي تشغيل العديد من حاسبات Top500 الأكبر والاكثر قدره وسرعه في العالم، لتحقيق اداء بسرعه بيتا فلوب “الف مليار عمليه في الثانيه”.

وحسب انتل فستساهم هذه التقنيه الجديد في توفير اداء وكفاءه وقابليه برمجه غير مسبوقه، عندما تصبح هذه التكنولوجيا هي الاساس او القاعده الجديده للحوسبه عاليه الاداء، فان حل تحديات العالم الحقيقي من التنبؤ بدقه بانماط المناخ قبل حدوثها بواحد وعشرين يومًا الي تطوير الادويه الجديده للامراض سيصبح امرا ممكنًا وقابلا للحدوث والتحقيق”.

ويعد الجيل الجديد من معالجات انتل العملاقه قادره علي تنفيذ الكثير من المعالجه “شديده التوازي” لمساعده الحاسبات السوبر في توفير الاجابات لباقه واسعه من المناهج العلميه والتقنيه مثل البحث الجيني واستكشاف النفط والغاز، ونمذجه احوال المناخ.

ويستفيد معالج Intel Xeon Phi المساعد من لغات البرمجه المالوفه، والنماذج المتوازيه، والاساليب، وادوات المبرمجين المتاحه لمعماريه انتل.

ويساعد ذلك في ضمان تزويد شركات البرمجيات واقسام تكنولوجيا المعلومات بالاستخدام الاكبر للاكواد المتوازيه بدون اعاده تدريب المبرمجين.

ومن جانبه علق ديان بريانت، نائب الرئيس والمدير العام لمركز البيانات بشركه انتل قائلاً: “تمثل معالجات Intel Xeon Phi

المساعده انجازا في مسيره انتل من الابتكار والابداع، وسيساعد هذا الانجاز في دفعنا لافاق جديده في البحث والاستكشاف، وسيعيد تاكيد التزامنا تجاه الحوسبه علي مستوي الاكسافلوب”.

واضاف : “سيغير اتحاد عائله معالجات Xeon ومعالج Xeon Phi المساعد من نطاق وحجم ما تستطيع التطبيقات شديده التوازي تحقيقه”.

وتستعين اكثر من 50 شركه تصنيع في العالم حلولا تعتمد علي معالجات Intel Xeon Phi المساعده، منها شركه ايسر وابرو واسوس وبول وكولفاكس وكراي، وديل، ويورتيك، وفوجيتسو، وهيتاتشي، واتش بي، واي بي ام، وانسبور، وان اي سي، وكوانتا، واس جي اي، وسوبرميكرو، وتيان.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل