المحتوى الرئيسى

الخارجية الأمريكية: الوضع في مصر 'غير واضح'.. ونواصل التشاور لإنهاء 'المأزق الدستوري'

11/28 09:24

اعتبرت الولايات المتحده الثلاثاء ان الوضع في مصر "غير واضح"، مقلله من المخاوف من ان يصبح الرئيس محمد مرسي حاكماً ديكتاتورياً ومجدده مطالبتها بانهاء "المازق الدستوري" في هذا البلد.

وذكرت جريدت الحياه اللندنيه، ان المتحدثه باسم الخارجيه الاميركيه فكتوريا نولاند قالت ان "الوضع غير واضح ونواصل التشاور مع مختلف الاطراف لفهم كيفيه تقييمهم للوضع".

وذكرت نولاند بان الرئيس المصري محمد مرسي التقي المجلس الأعلى للقضاء ومسؤولين مصريين اخرين الاثنين، وتابعت "لا نزال نجهل ماذا سينتج من هذه اللقاءات، لكننا بعيدون من حاكم ديكتاتوري يقول ببساطه هذا او لا شيء".

وكررت دعوه الولايات المتحده الي انهاء "المازق الدستوري بهدف حمايه المسار الايجابي والديموقراطي لهذا الدستور وحمايه توازن السلطات والسماح لجميع المصريين بقول كلمتهم".

وبالرغم من تصريح المتحدثه باسم الخارجيه الاميركيه، فان سفاره الولايات المتحده في القاهره المحت الي ان مصر تسلك طريق ديكتاتوريه جديده: "اعلن الشعب المصري بوضوح خلال ثوره 25 كانون الثاني (يناير) انه عاني كثيرا من الديكتاتوريه"، حسب ما جاء في تغريده علي الموقع الرسمي للسفاره علي موقع تويتر.

ومع ذلك، نفي المتحدث باسم مسائل الشرق الاوسط ان تكون هناك رسائل متناقضه من قبل وزارة الخارجية الأميركية، وقال في بيان "موقفنا كان ولا يزال بان تطلعات الثوره المصريه هي التاكد من ان السلطه ليست بين ايدي شخص واحد او هيئه واحده، وهذا هو مضمون ما جاء في هذه التغريده".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل