المحتوى الرئيسى

«زيرو دارك ثيرتي» فيلم جديد حول عملية قتل «بن لادن» ربما يرشح للأوسكار

11/27 11:49

اظهرت تقييمات اوليه، الاثنين، ان فيلما امريكيا حول مطارده زعيم تنظيم القاعدة الراحل اسامه بن لادن ربما يرشح لجائزة الأوسكار.

ويحمل الفيلم الجديد اسم «زيرو دارك ثيرتي»، من اخراج كاثرين بيجلو وهي اول مخرجه تفوز بجائزه اوسكار عن فيلمها «ذا هارت لوكر» او«خزانه الالم» انتاج عام 2008 الذي تدور قصته حول حرب العراق.

ويثير فيلم «زيرو دارك ثيرتي» الجدل منذ الاعلان عنه، حيث اتهم الجمهوريون المعارضون، البيت الابيض بانه مكن فريق «بيجلو» من الاطلاع علي معلومات سريه املا في ان يقنع الفيلم الناخبين باعاده انتخاب الرئيس الأمريكي باراك اوباما في انتخابات نوفمبر الجاري.

وادي تاجيل اصدار الفيلم الي تاخر عرضه الي ما بعد انتخابات السادس من نوفمبر.

ومن المقرر ان يطرح الفيلم في دور العرض السينمائي في 11 يناير المقبل، غير انه سيعرض علي نطاق محدود قبل نهايه العام الجاري ليحق له المنافسه علي جوائز اوسكار.

وذكرت صحيفه «هوليود ريبورتر» ان الفيلم الذي تبلغ مدته ساعتين ونصف الساعه تجنب عرض الخلفيه السياسيه ليركز بدلا من ذلك علي عميله من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «سي.اي.ايه»، تمكنها مثابرتها من تعقب زعيم تنظيم القاعده الراحل مما ادي الي الهجوم الذي شنته قوات خاصه لاسره او قتله. وتجسد دور العميله في الفيلم الممثله جيسيكا شاستين.

وقالت الصحيفه: «ليس هناك اي ذكر لبوش او تشيني او حرب العراق او اوباما وهو يعلن نجاح هجوم الثاني من مايو 2011 علي مجمع «بن لادن» الواضح للعيان في باكستان».

واشاد ريتشارد كورليس الناقد في مجله «تايم» بواقعيه الفيلم ونجاحه في تجنب القوالب المعتاده لهوليود.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل