المحتوى الرئيسى

الصحف السويسرية تحتفي بمنافسة الفرعون المصري لنجوم أوروبا

11/27 02:52

لاقي تصدر الدولي المصري وصانع العاب نادي بازل السويسري الشاب محمد صلاح للاستفتاء السنوي علي جائزه "الفتي الذهبي" (للاطلاع علي مزيد من التفاصيل اضغط هنا) والذي تجريه حاليًا صحيفه "توتو سبورت" الايطاليه واسعه الانتشار لاختيار افضل لاعب شاب في الدوريات الاوروبيه صدي في الصحافه السويسريه فتصدر عنواينها.

فافردت صحيفه صحيفه "بليك - blick" تقريرًا عن الموضوع تحت عنوان "صلاح هو موهبه من الموسم" واشارت في مقدمه التقرير الي جناح بازل القادم من مصر ياتي في المركز الاول لجائزه الجولدن بوي 2012، واعتبرت انه قد يندرج تحت "صدق اولا تصدق" ان "الفتي الصاروخي" لفريق بازل استطاع ان يحصل علي نسبه 29.4٪ من اجمالي حوالي 425،000 صوتوا من مشجعي كره القدم.

وتحت عنوان جانبي "منافسه ضخمه" تابعت الصحيفه السويسريه - والصادره باللغة الالمانية - بان ما يزيد من درجه الاثاره في تصدر صلاح للاستفتاء السنوي علي جائزه "الفتي الذهبي" انه يتنافس مع اسماء ملاعبه في اكبر بطولات القاره العجوز، من بينهم مهاجم نادي ميلان الايطالي وصاحب الاصول المصريه سيتفان الشعراوي واليكس تشامبرلين لاعب ارسنال ورحيم سترلينج لاعب وسط ليفربول الانجليزي وديفيد البا ظهير ايسر بايرن ميونيخ الالماني.

كما ان الجائزه فاز بها صفوه نجوم اوروبا حاليًا علي راسهم الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونه الاسباني، ووواين روني مانشستر يونايتد الانجليزي، والمهاجم الايطالي لفريق مانشستر سيتي الانجليزي ماريو بالوتيلي.

وتحت عنوان جانبي اخر "موهبه استثنائيه" نقلت صحيفه "بليك" تصريحات علي لسان جوزيف تسيندل المتحدث الرسمي لفريق بازل معقبًا علي تصدر اللاعب لاستفتاء "الفتي الذهبي" والذي اعرب فيها عن امنيته في ان يُنهي صلاح الموسم بهذا المستوي الذي قدمه حتي الان، حيث قال: "بالتاكيد مثل هذا اللقب يُسعد اللاعب كثيراً ويمنحه مزيداً من الفخر والدافع لتطوير موهبته".

اما جورج هيتس المُدير الرياضي للفريق فقد قال: "صلاح اعلن عن قدراته امام الجميع بالمستوي الرائع الذي قدمه في الالعاب الاولمبيه والذي لفت انظار الجميع من خلاله".

  واختتمت الصحيفه تقريرها بتعليق قد يكون مثير للجدل فتحت عنوان "تعبئه الجماهير" لما انطوت عليه من تلميحات حيث اشارت الي انه ليس بعيدًا حدوث انقلاب في نتيجه التصويت ومساره، خاصهً في ظل امتلاك بازل لقاعده جماهيريه عريضه علي استعداد لفعل اي شيء للفوز بالتصويت.

ودلل التقرير علي المدي الذي قد تذهب اليه جماهير بازل بحادثه قديمه مؤكده علي ان الجميع يذكر كيف اجبرت اراء جمهور فريق سويسري اخر وهو فريق زيورخ صحيفة الجارديان الانجليزيه علي الاعتراف بلاعب زيورخ بنيامين هوجل ومنحه جائزه افضل هدف في العام.

وتابع التقرير يوضح كيف يتوقع ان يحصل ذلك مشيرًا الي ان ابرز ما يُوضح استعدادات مُشجعي بازل هو الاجواء السائده في منتديات الفريق الجماهيريه والتي تؤكد انهم سيقومون بتطوير بعض الاساليب الالكترونيه الخادعه لرفع الاصوات التي برصيد فتاهم الذهبي "صلاح" اوتوماتيكياً بهدف ضمان فوزه بالنتيجه النهائيه للتصويت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل