المحتوى الرئيسى

فيديو::رئيس وزراء تركيا يهاجم “حريم السلطان”!

11/26 11:10

جريده ميدان التحرير - متابعه -شيرين القاضي - 26 نوفمبر 2012 الساعه 11:05 صباحاً

شنّ رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان هجوماً عنيفاً علي مسلسل “حريم السلطان” . اذ قال انّ “السلطان سليمان ظل ثلاثين عاماً في القمه لياتي اليوم “حريم السلطان” ويطيح به ويجعله ينحدر. واحمّل مسؤوليه انحداره لمنتجي التلفزيون”.

وقال: اردوغان في كلمه خلال مراسم افتتاح مطار ومشاريع اخري في ولايه كوتاهيه ونقلتها وكالة أنباء الأناضول: "اننا نعيش في هذا العالم ذو السبعه مليارات نسمه، ونعرف ما وظيفتنا، نذهب الي كل بقعه وصل اجدادنا اليها علي ظهر الخيول، ونهتم بتلك المناطق".

واضاف: “لقد امضي السلطان سليمان ثلاثين سنه علي ظهر الخيل في الميدان وليس جالساً في قصره مثلما صوّره المسلسل. نحن لا نعرف السلطان سليمان بالشخصيه التي يظهر فيها في المسلسل”.

ولا تعتبر هذه المره الاولي التي ينتقد فيها رئيس وزراء تركيا مسلسل “حريم السلطان”. قبل ذلك، صرّح انّ العمل يسيء لصوره الاسلاف. فالسلطان سليمان يعتبر اكثر سلاطين المسلمين جهاداً، ووصلت جيوشه الي قلب اوروبا والي اسوار فيينا مرتين. وقال عنه المؤرخ الالماني هالمر: “كان هذا السلطان اشد خطراً علينا من صلاح الدين نفسه”.

من جهه اخري، دافع الدكتور محمود السيد الدغيم عن زوجه السلطان سليمان هويام او روكسانه، معتبراً انّ ما ورد في المسلسل هو تشويه لصورتها. وذكر انّ اوقاف بيت المقدس في فلسطين هي من اعمالها، وقد انجزت الكثير من الأعمال الخيريه.

**تمتع بمزيد من الاخبار العاجله عبر خدمه SMS من جريده "ميدان التحرير:

لعملاء اتصالات ارسل 56 الي 1666

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل