المحتوى الرئيسى

بلاغ للنائب العام يتهم "الزند" بنشر الفوضى فى مصر

11/25 13:42

تقدم السيد حامد وناصر العسقلاني المحاميان وعضوا لجنه الحريات بنقابه المحامين، ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت ابراهيم، ضد المستشار احمد الزند، رئيس نادي قضاه مصر، يتهمانه فيه بالعمل علي نشر الفتنه في البلاد، واقحام القضاء في امور سياسيه.

وجاء في البلاغ الذي حمل رقم 4297 لـسنه 2012 بلاغات النائب العام ان المستشار احمد الزند دعا قضاه مصر الي عقد جمعيه عموميه طارئه، لمناقشه الاعلان الدستوري الذي اصدره الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهوريه، الا ان الجمعيه حضرها شخصيات عامه وسياسيه لا علاقه لها بالقضاء، حيث ان العرف السائد يسمح لاعضاء الهيئات القضائية فقط بالحضور.

واوضح مقدما البلاغ ان الزند اعتاد علي نشر الفتنه في المجتمع المصري من خلال تصريحاته امام وسائل الاعلام، وامام العامه مما يعد خروجاً عن دوره الحيادي كقاضٍ، حيث اصبح له دور سياسي يمارسه بما ينافي مع مقتضيات وواجب وظيفته.

كما اتهما المحاميان رئيس نادي القضاه بتحريض اعضاء المؤسسه القضائيه والنيابة العامة بتعليق عملهم بالمحاكم، والامتناع عن تقديم خدماتهم للمواطنين والمتقاضين، مما يعد فعلاً اجرامياً يعرض حياه الناس واموالهم للخطر ويعرض الاقتصاد القومي للانهيار.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل