المحتوى الرئيسى

الدوري الأوروبي | كافاني ينقذ نابولي، الإنتر يخسر بثلاثية ورفاق إيتو يغرقون أودينيزي

11/23 00:46

ضمن الجوله الخامسه من دور المجموعات لحساب بطوله الدوري الأوروبي، فاجا الانتر "بفريق شبابه" الجميع بهزيمه ثقيله بثلاثيه نظيفه في روسيا علي يد فريق روبين كازان في مباراه لم تعكس سيطره الافاعي علي مجريات اللعب وجاءت اهدافها في بدايه ونهايه اللقاء الذي اقيم علي ملعب تسينترالني.

حيث تلقي الانتر هدف المباراه الاول في الدقيقه الاولي بعد ان فشل المدافع البرازيلي الدلوي الشاب جوان جيسوس في التعامل مع عرضيه ارسلها الروسي الان كاساييف داخل منطقه الجزاء، لينتهز جوكدينيز كارادينيز الفرصه ويضع الكره في الشباك من فرصه سهله.

حاول الانتر الرد بهدف التعادل فسدد لاعبوه عددًا من الكور من خارج منطقه الجزاء، وكانت ابرز تلك المحاولات في الشوط الاول هي محاوله المدافع الايطالي الدولي أندريا رانوكيا الذي اطلق تسديده قويه من مسافه 25 يارده مرت فوق المرمي الروسي، قبل ان يكرر والتر جارجانو محاوله رانوكيا في مطلع الشوط الثاني لكن هذه المره كان الاوروجواياني اكثر دقه من زميله، ما اضطر حارس روبين سيرجي ريزيكوف للتصدي للكره بصعوبه.

زاد ضغط النيرادزوري في الشوط الثاني خاصه مع نزول الارجنتيني رودريجو بالاسيو الذي سبب المشاكل لدفاع روبين بتفاهمه الكبير مع كوتينيو، الا ان ريزيكوف احبط محاولتين لبالاسيو قبل ان يواصل تالقه ويوقف ببراعه محاولات اخري لالفارو بيريرا، جوناتان وكوتينيو.

وبينما كانت المباراه في طريقها للانتهاء بفوز صعب لروبين بهدف وحيد، نجح نجم الهجوم الفينزويلي البديل سالومون روندون في خطف هدفين اولهما جاء في الدقيقه 87 بعد ان سدد من داخل منطقه الجزاء كره قويه للغايه هزت الشباك العلويه لمرمي الحارس الشاب فيد بيليتش، قبل ان ياتي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقه 93 اثر تمريره بينيه ممتازه من كارادينيز ليسدد الكره في المرمي.

بهذه النتيجه يضمن روبين كازان الترشح للادوار الاقصائيه كاول المجموعه الثامنه برصيد 13 نقطه بفارق ثلاث نقاط عن الانتر الذي تاكد بفضل المواجهات المباشره استحاله وصوله للمركز الاول حتي في حال فوزه وخساره روبين في الجوله الاخيره من دور المجموعات.

وبينما علم الانتر كيف سيتاهل الي الدور التالي، علم اودينيزي انه اصبح بنسبه 95% خارج بطوله الدوري الاوروبي بعد ان استقلبت شباكه في ملعب خازاريا هدفين في اخر 15 دقيقه من عمر مباراته مع انجي ماخاتشكالا الروسي، ليتعرض للهزيمه بهدفين نظيفين ويصبح موقف رفاق انتونيو دي ناتالي صعبًا للغايه في المجموعه الاولي.

بدا ان المهمه لن تكون سهله علي الاطلاق في شرق اوروبا بعد ان اظهر الفريق الداجستاني الناشط في الدوري الروسي انيابه الهجوميه منذ الدقائق الاولي، فتصدي زيلكو بيركيتش لتسديده مبارك بوصوفة من ركله حره قبل ان تمر تسديده كريستوفر سامبا القويه من مسافه بعيده بجانب المرمي حالها كحال التسديده التي تلتها بامضاء النجم المغربي.

عاد بيركيتش ليتصدي لمحاوله اخري بعد وقوفه في وجه تسديده اوليج شاتوف وسط ضغط روسي كبير، فيما رد الضيوف باول محاوله لهم بتسديده ممتازه من مسافه بعيده ارسلها دييجو فابريني باتجاه الزاويه اليُمني وتصدي لها الحار سالروسي فلاديمير جابولوف.

كاد النجم الكاميروني صأمويل إيتو يسجل هدف التقدم في الدقيقه 25 لولا ان تصدي الحارس الصربي بيركيتش لتسديدته القويه من داخل منطقه الجزاء، قبل ان يتصدي دانيلو لتسديده قويه اخري نفذها هذه المره الجناح الايسر الروسي الدولي يوري جيركوف وتمر تسديده البرازيلي جوسيلي بالراس اثر ركله ركنيه فوق المرمي.

حافظ جابولوف علي شباكه نظيفه حين تصدي لاخطر فرص اودينيزي في الشوط الثاني اثر كره عرضيه ارسلها "اللغم" الكولومبي بابلو ارميرو من الجهه اليُسري الي داخل منطقه الجزاء حيث انتونيو دي ناتالي الذي سددها براسه باتجاه المرمي، وفي الجهه الاخري احرز سامبا هدف فريقه الاول في الدقيقه 70 اثر ركنيه بوصوفه التي استغلها المدافع الكونجولي ليضع الكره في الشباك من مسافه قريبه.

فيما حسم ايتو فوز فريقه بعد خمس دقائق اثر تسديده ارضيه ممتازه سكنت ادني الزاويه اليُمني للمرمي الايطالي، ليرتفع رصيد انجي ماخاتشكالا الي النقطه العاشره قاطعًا شوطًا كبيرًا لتاكيد صدارته للمجموعه الاولي، فيما بقي اودينيزي متذيلًا للمجموعه برصيد اربع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن يانج بويز السويسري ومنافسه في الجوله القادمه ليفربول الانجليزي، ويبقي امله ضعيفًا للغايه في خطف المركز الثاني حيث سيصبح بحاجه لفوز كبير علي الريدز وانتظار هزيمه يانج بويز بنتيجه كبيره علي يد انجي.

اما نابولي، فقد اكد صعوده للدور التالي في السويد امام مضيفه ايك سولنا بعد ان انقذ الماتادور الاوروجواياني ادينسون كافاني بركله جزاء فريقه من فخ التعادل في الدقيقه الاخيري من المباراه التي اقيمت علي ملعب راسوندا الشهير.

افتتح نجم الوسط السويسري بليريم دزيمايلي التسجيل اولًا في الدقيقه 20 اثر هجمه مرتده سريعه قادها كافاني وانهاها اللاعب الاسبق لتورينو بتسديده من علي بعد تسع ياردات هزت شباك الحارس ايفان تورينا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل