المحتوى الرئيسى

فيسبوك تنشر بروتوكول الاتصال المشفر افتراضيا لجميع مستخدمي شبكتها الاجتماعية

11/22 11:30

بدات شركه "فيسبوك" الامريكيه، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي علي الانترنت، في تشفير اتصالات جميع مستخدميها في الولايات المتحده افتراضيا خلال هذا الاسبوع، كجزء من خطه نشر بروتوكول تشفير الاتصال المؤمن "اتش تي تي بي اس" لكامل قاعده مستخدميها حول العالم.

وكان خبراء أمن المعلومات ومناصرو الخصوصيه قد طالبوا "فيسبوك" بتفعيل ميزه الاتصال المشفر "اتش تي تي بي اس" افتراضيا للحد من هجمات الاختراقات علي الشبكات المؤمنه ومنع حكومات بعض الدول من التجسس علي انشطه مواطنيها علي الموقع الاجتماعي.

واعلنت "فيسبوك" بدء نشر الاتصال المشفر "اتش تي تي بي اس " افتراضيا لمستخدميها عبر مدونه مطوريها هذا الاسبوع.

وقال مهندس منصه "فيسبوك" شيريش اثانا، : "كما اعلنا العام الماضي، فسننتقل الي استخدام بروتوكول (اتش تي تي بي اس) لجميع المستخدمين".

واضافت "هذا الاسبوع سنبدا في نشر بروتوكول (اتش تي تي بي اس) لجميع مستخدمينا في الولايات المتحده وقريبا في لباقي انحاء العالم".

وهذا ولم يتضح بعد متي سيبدا نشر بروتوكول الاتصال المشفر لمستخدمي الشبكة الاجتماعية حول العام، الا ان مجله "بي سي ورلد" الامريكيه نقلت عن المتحدث الرسمي لـ"فيسبوك" فريد ولينز، قوله في رساله بريديه الكترونيه :"ليس لدينا مواعيد محدده لتقديمها في الوقت الحالي، لكننا سنواصل النشر العالمي للبروتوكول في المستقبل القريب".

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل