المحتوى الرئيسى

الكنيسة الانجيلية ترفض الموافقة على ترسيم اساقفة نساء في الكنيسة

11/21 12:42

كان قرار ترسيم اساقفه اناث يحتاج للحصول علي اغلبيه الثلثين المطلوبه في مجلس العلمانيين

قال رئيس اساقفه كانتربري المعين حديثاً جستن ويلبي ان رفض ترسيم اساقفه نساء يعتبر "يوم حزين في حياه الكهنه النساء ومؤيدهن".

واكد رئيس اساقفه يورك الدكتور جون سنتمو لـ بي بي سي انه "يتوقع ترسيم اساقفه نساء في الكنيسة الأنجيلية خلال حياته".

واضاف سنتمو" تمت الموافقه علي المبدا من قبل المجلس الكنسي العام والابرشيه".

ويتستعد الاساقفه الي اجتماع طارئ لمناقشه هذه القضيه.

ورفض الثلاثاء المجمع العام لكنسيه انكلترا الموافقه علي ترسيم اساقفه نساء في الكنيسه.

وقال ويلبي الذي سيتم تنصيبه رسمياً مطلع العام المقبل ان "العديد من الكهنه السيدات ومؤيدهن يحتاجون الي الكثير من الصلوات والحب وان يتضرعوا الي الرب المخلص".

ويري النقاد ان "التغيير في الكنيسه لن يوحد الكنيسه".

وعبر رئيس اساقفه كانتربري السابق روان ويليامز عن "حزنه العميق لهذا القرار". وقال: "بالطبع انا صليت واملت في التصديق علي هذا القرار الا انني شعرت بحزين عميق علي عدم المصادقه عليه".

ويلتقي المجمع الكنسي العام للكنيسة إنكلترا الاربعاء صباحاً لمناقشه " عواقب هذا التصويت" وذلك بحسب المكتب الاعلامي للكنيسه.

ولم يتم التصديق علي قرار ترسيم اساقفه اناث كونه صدق عليه من قبل 324 عضواً فيما رفض التصديق عليه 122 شخصا.

وفي مجلس الاساقفه صوت 44 عضوا لصالح مشروع قرار تعيين اساقفه نساء وصوت ثلاثه اعضاء ضد المشروع وامتنع اثنان عن التصويت . اما في مجلس رجإل ألدين، فقد صوت 148 عضوا لصالح مشروع القرار و45 عضوا ضده ولم يسجل اي عضو امتناعه عن التصويت.

وقالت كريستينا ريز التي امضت 22 عاماً تدافع عن حق ترسيم اساقفه نساء: "نشعر ان المجلس خان الكنسيه الانجيليه امس"، مضيفه "اعتقد ان الاشخاص المتشددين في الكنيسه ليس لديهم ادني فكره عن رودو فعل اغلبيه الناس عن هكذا قرار". واشارت الي انه "قرار عنصري".

وقالت وزيره الثقافه البريطانيه ماريا ميليران "قرار التصويت كان مخيباً للامال ... واثبت ان الكنسيه لا تواكب العصر الذي نعيش فيه".

نرشح لك

Comments

عاجل