المحتوى الرئيسى

برشلونة وشاختار يتأهلان مع فالنسيا وبايرن في دوري الأبطال وحامل اللقب تشيلسي مهدد بالخروج - أهرام سبورت

11/21 10:17

قاد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي فريق برشلونة الإسباني الي التاهل لدور السته عشر ببطوله دوري ابطال اوروبا لكره القدم وواصل التقدم نحو تحطيم رقم قياسي جديد حيث سجل ثنائيه قاد بها الفريق الي الفوز علي مضيفه سبارتاك موسكو الروسي 3/صفر مساء امس الثلاثاء في الجوله الخامسه قبل الاخيره من مباريات المجموعه السابعه.

اما تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب فبات مهددا بالخروج من دور المجموعات حيث خسر امام مضيفه يوفنتوس الايطالي صفر/3 في المجموعه الخامسه التي شهدت ايضا فوز شاختار دونيتسك الاوكراني علي مضيفه نورشيلاند الدنماركي 5/2 ليحسم الفريق الاوكراني تاهله الي دور السته عشر.

كذلك صعد فالنسيا الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني من المجموعه السادسه بعد ان تعادلا 1/1 علي ملعب "المستايا" في بلنسيه ، وتغلب ليل الفرنسي علي مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 2/صفر في المجموعه نفسها.

وفي العاصمه الروسية موسكو ، افتتح داني الفيش التسجيل لبرشلونه في الدقيقه 16 ثم اضاف ميسي الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 27 و39 .

ورفع ميسي رصيده الي 56 هدفا في سجل مشاركاته ببطوله دوري ابطال اوروبا ، كما رفع رصيده في عام 2012 الي 80 هدفا ليصبح علي بعد خمسه اهداف من الرقم القياسي المسجل باسم الاسطوره الالماني جيرد مولر الذي سجل 85 هدفا لبايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية عام 1972 .

وارتفع رصيد برشلونه الي 12 نقطة في الصداره بفارق خمس نقاط امام سلتيك الاسكتلندي وبنفيكا البرتغالي بينما تجمد رصيد سبارتاك موسكو عند ثلاث نقاط في المركز الرابع لينتهي مشواره في البطوله.

وقال تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونه عقب المباراه :"في كل يوم ، لا يخفق ميسي في مفاجاه الجماهير وذلك بطموحه ورغبته في الفوز ومساعده زملائه".

واضاف :"اننا دائما نتحدث عن الاهداف التي يسجلها ولكننا يجب ان نشير ايضا الي المستوي الفني المتميز له".

وانتهت المباراه الاخري في المجموعه بفوز بنفيكا علي ضيفه سلتيك 2/1 ، وسجل اولا جون وايزيكيل جاراي هدفي بنفيكا في الدقيقتين 7 و71 بينما جاء هدف سلتيك في الدقيقه 32 وسجله جورجيوس ساماراس.

وتاهل شاختار دونيتسك من المجموعه الخامسه بعد ان تغلب علي نورشيلاند 5/2 ورفع رصيده الي عشر نقاط في الصداره بفارق نقطه واحده امام يوفنتوس وثلاث نقاط امام تشيلسي حامل اللقب ، بينما تجمد رصيد نورشيلاند عند نقطه واحده في المركز الرابع الاخير.

وحول شاختار تاخره بهدف امام مضيفه نورشيلاند الي فوز كبير 5/2 لينتزع بطاقه التاهل لدور السته عشر.

وتقدم نورشيلاند بهدف حمل توقيع مورتن نوردستراند في الدقيقه 24 ثم تعادل لويز ادريانو لشاختار في الدقيقه 26 .

واضاف كاسبر لورنتزن الهدف الثاني لاصحاب الارض في الدقيقه 29 ثم تعادل بورجس دا سيلفا ويليام لشاختار قبل دقيقه واحده علي نهايه الشوط الاول.

واضاف ويليام الهدف الثاني له والثالث لشاختار في الدقيقه 50 ثم تكفل لويز ادريانو بتسجيل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 53 و81 .

اما تشيلسي فقد تجمد رصيده عن سبع نقاط بعدما مني بهزيمه ثقيله امام مضيفه يوفنتوس حامل لقب ومتصدر الدوري الايطالي.

وحسم يوفنتوس المباراه لصالحه بثلاثه اهداف نظيفه سجلها فابيو كوالياريلا وكلاوديو ماركيزيو وسيبستيان جيوفينكو في الدقائق 38 و61 و90 ، ليوجه ضربه موجعه الي تشيلسي ومديره الفني الايطالي روبرتو دي ماتيو.

وانتزع بايرن ميونيخ بطاقه تاهله مع بلنسيه من المجموعه السادسه بعدما تعادل معه 1/1 علي ملعب "المستايا".

وارتفع رصيد كل من فالنسيا وبايرن ميونيخ الي عشر نقاط في صداره المجموعه ، مع تفوق بلنسيه بفارق الاهداف ، لتحسم المجموعه بتاهل الفريقين وخروج باتي بوريستوف مع ليل الفرنسي من دور المجموعات.

وتجمد رصيد باتي بوريسوف عند ست نقاط في المركز الثالث بعد ان خسر علي ارضه في وقت سابق امس صفر/2 امام ليل الذي حصد اول ثلاث نقاط له في المجموعه في المركز الرابع الاخير.

وافتتح لاعب خط الوسط الجزائري سفيان فيجولي التسجيل لبلنسيه في الدقيقه 77 ثم ادرك مولر التعادل لبايرن ميونيخ في الدقيقه 82 .

ولعب فالنسيا منذ الدقيقه 33 بعشره لاعبين فقط حيث طرد انطونيو باراجان من صفوف الفريق لحصوله علي الانذار الثاني بسبب الخشونه.

وفي المباراه التي جمعت بين ليل وباتي بوريسوف ، افتتح جبريل سيديبيه التسجيل لليل في الدقيقه 14 ثم اضاف جياني برونو الهدف الثاني للفريق في الدقيقه 31 .

وانهي ليل المباراه بعشره لاعبين فقط حيث طرد سيديبيه من صفوف الفريق في الدقيقه 74 لحصوله علي الانذار الثاني.

وسجل المهاجم البرتغالي روي بيدرو ثلاثيه (هاتريك) لكلوج الروماني اشعل بها المنافسه في المجموعه الثامنه حيث قاد بها الفريق الي الفوز علي ضيفه سبورتينج براجا البرتغالي 3/1 .

وارتفع رصيد كلوج الي سبع نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف فقط امام جالطه سراي التركي الذي تغلب علي ضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي بهدف وحيد سجله ايدين يلماز في الدقيقه 54 .

وحافظت ثلاثيه بيدرو علي فرصه كلوج في التاهل مع مانشستر يونايتد الي دور السته عشر.

وافتتح بيدرو التسجيل لكلوج بعد ست دقائق من بدايه المباراه ثم اضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقه 15 .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل