المحتوى الرئيسى

هوساوي والفريدي يعيدان الأذهان لأهم 10 انتقالات محلية

11/20 22:20

اعاد انتقال اسامه هوساوي الي الاهلي، ومعه زميله أحمد الفريدي الي الاتحاد، الاذهان لتذكر اهم عشره انتقالات للاعبين المحليين في تاريخ الكره السعوديه بين انديتها.

ولا ينس الشبابيون انتقال قائدهم الاسطوري فؤاد أنور قائد الاخضر السعودي في مونديالي 1994، 1998 الي النصر عام 2000، مقابل مليون و700 الف ريال، مليون ذهبت للاعب، و700 الف دخلت خزينه النادي.

تاسع اهم الانتقالات المحلية، جاء من نصيب النجم الاسمر خالد مسعد، اذ انتقل من الاهلي الي الغريم التقليدي الاتحاد، في صفقه مثلت صفعه في اوجه الاهلاويين ومحبيهم، النجم الاسمر انهي مسيرته في الجار الاصفر مقابل 600 الف ريال فقط.

وجاء انتقال مدافع الاهلي السابق عبدالله سليمان الي نادي الهلال عام 2001 في المرتبه الثامنه، في اطار اهم الانتقالات، كون المدافع سليمان يعد رقما صعبا في دفاع الاخضر انذاك.

في المرتبه السابعه، ياتي انتقال مرزوق العتيبي نجم المنتخب السعودي في بطوله كاس القارات في المكسيك عام 1999، حيث مثل انتقاله من نادي الشباب الي اتحاد جده مقابل 9 ملايين ريال، مفاجاه حزينه للشبابيين، كونه في بدايه عمره علي الملاعب.

سادس اهم الانتقالات المحليه، حل به نجم الهلال والاتحاد السابق أحمد ألدوخي، وسبب انتقاله الرئيسي عام 2005، كان خلافا مع مسؤولي البيت الازرق حول 500 الف ريال فقط، لتصل الي 3 ملايين ريال، ليجد نفسه بعد يومين منها، الي جانب منصور البلوي في اتحاد جده، وطلباته مجابه، دفع له الاتحاديون 5 ملايين ريال في عقد جديد.

عام 2004، بسط اتحاد جده امواله في وجه النجوم، ليكون ضمن من ضمهم الي صفوفه لاعب جاره وخصمه اللدود الاهلي إبراهيم سويد، ليحل في المرتبه الرابعه في تصنيف اهم الانتقالات السعوديه.

الموهبه السعوديه فهد الغشيان، رفض الهلال احترافه خارجيا، ما ادي الي ان يترك اثرا في نفس الغشيان، وما ان انتهي عقده، حتي اتخذ قرارا بالانتقال الي النصر عام 2000،وهو قرار صدم الهلاليين اولا، وافرح كثيرا جماهير الاصفر العاصمي، انتقال فهد الغشيان يستحق ان يكون ثالث اهم انتقال.

عاني الهلاليون بعد رحيل خميس العويران كثيرا عام 2001، وترك فراغا في خانه محور الارتكاز الزرقاء انتقال العويران الي الاتحاد وبشكل مفاجئ بعد انتهاء عقده، ترك رده فعل غاضبه لدي البيت الهلالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل