المحتوى الرئيسى

الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 6 و12 مدنيا.. وصاروخ من غزة يسقط جنوب القدس

11/20 20:30

قال مسؤولون بالجيش والشرطه الاسرائيليه، الثلاثاء، ان 140 صاروخا اطلقت منذ منتصف ليل الاثنين، من قطاع غزة، ادت الي مقتل جندي، واصابه 6 جنود، و12 مدنيا بجروح، اثنان منهما اصابتهما بالغه، فيما سقط ثاني صاروخ اطلق من قطاع غزه في الضفه الغربية جنوب القدس.

واكد سكان قريه «جبعه» جنوب غربي مدينه بيت لحم، سقوط الصاروخ الثاني في اراضيهم، علي بعد نحو كيلومتر من مستوطنه «بيت عاين»، في تجمع «جوش عتصيون»، وهو الصاروخ الثاني الذي يطلق من غزه ويسقط في الضفه الغربيه منذ بدء الهجوم الاسرائيلي علي قطاع غزه، وسقط الصاروخ الاول الجمعه الماضيه قرب قريه «كيسان» القرىبه من بيت لحم، جنوب الضفه الغربيه.

وانطلقت صفارات الانذار في القدس قبل سماع دوي انفجار الصاروخ الذي قالت الشرطه، انه سقط في منطقه خلاء في كتله «جوش عتصيون» الاستيطانيه في الضفه الغربيه المحتله، جنوب غربي القدس، دون ايقاع اصابات او اضرار.

وقال المتحدث باسم الشرطه، ميكي روزنفيلد، في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية، انه «عثر علي الصاروخ في منطقه <وش عتصيون»، كما اكد الجيش الاسرائيلي سقوط صاروخ في تلك المنطقه.

واوضحت الناطقه باسم الشرطه الاسرائيليه، لوبا السمري، ان «عدد الصواريخ التي اطلقت من قطاع غزه وصل الي اكثر من 140 صاروخا، (منذ منتصف الليل)، البعض منها سقط في مناطق ماهوله وادي الي مقتل جندي اسرائيلي، واصابه 12 اسرائيليا، اصابه اثنين منهم بالغه، و10 اصابتهم طفيفه، كما اصيب 6 جنود، اصابه اثنين منهم متوسطه، واربعه طفيفه جراء الشظايا».

وتبنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري، لحركه «حماس» في الوقت ذاته «اطلاق صاروخ من طراز (ام 75) باتجاه القدس المحتله، التي تبعد نحو 75 كيلومترا عن غزه».

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل