المحتوى الرئيسى

دوري الأبطال | 10 حقائق تهمك عن مواجهة سبارتاك وبرشلونة

11/20 10:11

يستضيف فريق سبارتاك موسكو الروسي نظيره برشلونة الإسباني مساء اليوم ضمن منافسات الجوله الخامسه من دور المجموعات لحساب دوري الابطال.

اليكم اهم عشر حقائق عن تلك المقابله وهي كالتالي:

1- سبارتاك موسكو يدخل لقاء برشلونه وهو في ظروف لا يُحسد عليها بالمره حيث يعاني من العديد والعديد من الغيابات، ليس هذا فحسب، ولكن الفريق الروسي يدخل مقابله الليله بدون حارس مرمى !، حيث انضم الحارس الثالث ارتيم ريبروف الي زميليه اندري ديكان وسيرجي بيسياكوف في قائمة الغائبين بعد ان تعرض للاصابه خلال تعادل 1-1 مع فولجا.

الفريق المضيف سوف يغيب عنه ايضاً المهاجمان ارتيم دزيوبا ووليتون، وكذلك المدافع سيرجي بارشيفلويك والدولي الروسي دينيار بيالتادينوف، بالاضافه الي لاعب الوسط البرازيلي رومولو وجناح جمهورية آيرلندا ايدن ماكجيدي.

وتمتد قائمه الغائبين لتضم ايضاً المدافع الارجنتيني نيكولاس باريخا الموقوف.

في حين يستعيد البرسا خدمات ثنائي قلب الدفاع بيكي وبويول، بينما يغيب كلٌ من مارك باترا واليكسيس سانشيز للاصابه.

2- اوناي ايميري المدير الفني لسبارتاك لديه سجل لا يُحسد عليه امام برشلونه حيث لم يسبق له ان هزم العملاق الكتلاني ابداً في 14 مواجهه، تعادل في خمس مناسبات وهُزم سبع مرات.

3- فوز اصحاب الارض علي بنفيكا 2-1 في لقاء الجوله الرابعه كان الانتصار الثاني فقط من اصل اخر 16 مباراه خاضها الفريق الروسي علي ملعبه في مراحل دور المجموعات.

4- سجل سبارتاك موسكو في اخر 12 مواجهه داخل ميدانه ضد الفرق الاسبانيه هو كالاتي: 3 انتصارات، 6 تعادلات و3 هزائم.

5- خساره برشلونه الاخيره علي يد سيلتيك كانت الاولي منذ 19 مقابله خاضها البرسا في دور المجموعات عندما خسر البلاوجرانا بنفس النتيجه (2-1) ضد روبين كازان.

6- فيكتور فالديس، كارليس بويول وتشافي هيرنانديز كانوا حاضرين في الانتصار الوحيد لبرشلونه خلال ست رحلات الي روسيا، وكان الفوز علي حساب لوكوموتيف موسكو بنتيجه 3-1 في دور المجموعات لنسخه 2002-03، فيما انتهت الرحلات الخمس الاخري كلها بالتعادل.

7- عندما تقابل الفريقان لاول مره ضمن منافسات دور المجموعات لنسخه 1993-94، برشلونه تفوق في مجموع اللقاءين ووصل حينها الي النهائي، في حين انهي سبارتاك في المركز الثالث. الفريق الروسي تاخر مرتين علي ارضه بهدفي ستويشكوف وروماريو، ولكنه استطاع ان يعدل النتيجه في المناسبتين بهدفي روديونوف وكاربين.

8- فيكتور فالديس، خافيير ماسكيرانو، تشافي وميسي لعبوا كل دقائق برشلونه في دوري الابطال هذا الموسم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل