المحتوى الرئيسى

آخر أجزاء "ملحمة الشفق" يحتل قمة شباك التذاكر

11/19 15:40

حقق فيلم Breaking Dawn-او بزوغ الفجر- في ثاني اجزائه، وهو الجزء الخامس والاخير في سلسله الرعب والاثاره The Twilight Saga-او ملحمه الفجر- نجاحا مبهرا في الاسبوع الاول لعرضه حيث جني ايرادات بلغت 141.3 مليون دولار. يتفوق الفيلم بذلك علي جزئه السابق الذي عُرض العام الماضي وحقق حينها حوالي 138 مليونا في اسبوعه الاول، بينما ياتي في المركز الثاني بعد فيلم New Moon-او القمر الجديد- الذي عُرض عام 2009 وحصد ايرادات تجاوزت وقتها الـ142 مليونا.

فيلم Skyfall-الجزء الثالث والعشرين في سلسله جيمس بوند- هبط من مركز القمه الي المركز الثاني مع تراجع واضح في نسبه الاقبال الجماهيري حيث انخفضت ايراداته من 140 مليونا الي 41 مليونا. في حين صعد الفيلم التاريخي Lincoln الذي يروي احداث هامه في حياه الرئيس الأمريكي الاسبق ابراهام لينكولن الذي اشتهر بقراره التاريخي بالغاء الرق في امريكا، من المركز الخامس عشر الي الثالث بايرادات بلغت 21 مليونا.

وتراجع فيلم الرسوم المتحركه Wreck-It Ralph- او حطمها يا رالف- من المركز الثاني الي الرابع بايرادات بلغت 121 مليونا،وكذلك تراجع فيلم الاثاره Flight- او رحله طيران- من المركز الثالث الي الخامس في ثالث اسابيع عرضه.

وياتي فيلم الحركه Argo في المركز السادس مع تراجع واضح في نسبه الاقبال الجماهيري،ويليه الفيلم المنافس Taken 2-او اختطاف 2- الذي وصلت ايراداته في سبعه اسابيع الي 134 مليونا.

يُذكر ان 2 Breaking Dawn هو الفيلم الجديد الوحيد الذي دخل المنافسه علي المراكز العشره الاولي.

1- Breaking Dawn - Part 2141.3 مليون دولار

7- Taken 2 2.5 مليون

8- Pitch Perfect 2.5 مليون

9- Here Comes the Boom 2.4 مليون

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل