المحتوى الرئيسى

'مثقفو الجزائر' يشيدون بدور مصر لوقف العدواني الإسرائيلي على غزة

11/18 09:12

اشاد مثقفو الجزائر بدور مصر في موقفها التضامني مع سكان قطاع غزه ازاء العدوان الهمجي الاسرائيلي وبموقف الرئيس محمد مرسى بسحب السفير المصري من تل الربيع، كما طالبوا الدول العربيه والاسلاميه شعوبا وحكومات بتحمل مسئولياتهم ازاء القضيه المقدسه ودعم صمود الشعب الفلسطيني وامداده بكل ما يمكنه من الدفاع عن نفسه ووطنه ومقدساته.

وقال بيان صادر عن "الجمعيه الثقافيه الجاحظيه"، التي تضم عددا كبيرا من المثقفين الجزائريين: "اننا نحيي اخواننا في مصر علي موقفهم من العدوان ووقفتهم التضامنيه مع غزه ونشد علي ايديهم من اجل الثبات علي هذا الموقف ومراجعه كل العلاقات والاتفاقيات المتعلقه بالشرق الاوسط بدءا من اتفاقيه كامب ديفيد".

وعبر البيان عن "سخط المثقفين الجزائريين علي الهجوم الصهيوني الهمجي علي الاخوه الفلسطينيين في قطاع غزه"، مؤكدين تضامنهم المطلق معهم كما اعربوا في الوقت نفسه عن استغرابهم للسكوت المطبق للانظمه العربيه والاسلاميه عن هذه الجرائم المتكرره.

ودعا البيان - الذي حمل توقيع محمد تين، رئيس الجمعيه - الشعوب العربيه والاسلاميه الي التعبير عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني بكل الوسائل المتاحه، كما دعا الدول العربيه والاسلاميه التي لها علاقات باسرائيل الي وضع حد لاي علاقات مع الكيان الصهيوني.

وناشد المثقفون الجزائريون مختلف الفضائل الفلسطينيه العمل علي توحيد الصفوف علي خط المقاومه ووقف كل اشكال الحوار "السراب" مع الكيان الصهيوني، كما ناشدوا شعوب العالم، خاصه في الولايات المتحده واوروبا، وضع حد لتحيز انظمه بلدانهم لصالح المعتدين الصهاينه حرصا علي مستقبل مصالحهم في المنطقه.

تجدر الاشاره الي ان الجمعيه الثقافيه الجاحظيه تاسست في 1989 بالعاصمة الجزائريه وتهدف الي خدمه وتعزيز الثقافه بجميع الوسائل وقد اسسها وراسها الروائي الجزائري الراحل الطاهر وطار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل