المحتوى الرئيسى

الجزائر تشيد بدور مصر لوقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة

11/18 08:14

اشاد مثقفو الجزائر بدور مصر في موقفها التضامني مع سكان قطاع غزه ازاء العدوان الهمجي الاسرائيلي وبموقف الرئيس محمد مرسي بسحب السفير المصري من تل الربيع، كما طالبوا الدول العربيه والاسلاميه شعوبا وحكومات بتحمل مسئولياتهم ازاء القضيه المقدسه ودعم صمود الشعب الفلسطيني وامداده بكل ما يمكنه من الدفاع عن نفسه ووطنه ومقدساته.

وقال بيان صادر عن"الجمعية الثقافية الجاحظية "، التي تضم عددا كبيرا من المثقفين الجزائريين تلقي مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالجزائر نسخه منه، اننا نحيي اخواننا في مصر علي موقفهم من العدوان ووقفتهم التضامنيه مع غزه ونشد علي ايديهم من اجل الثبات علي هذا الموقف ومراجعه كل العلاقات والاتفاقيات

المتعلقه بالشرق الاوسط بدءا من إتفاقية كامب ديفيد.

وعبر البيان عن سخط المثقفين الجزائريين علي الهجوم الصهيوني الهمجي علي الاخوه الفلسطينيين في قطاع غزه، مؤكدين تضامنهم المطلق معهم كما اعربوا في نفس الوقت عن استغرابهم للسكوت المطبق للانظمه العربيه والاسلاميه عن هذه الجرائم المتكرره.

ودعا البيان، الذي حمل توقيع محمد تين رئيس الجمعيه، الشعوب العربية والاسلاميه الي التعبير عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني بكل الوسائل المتاحه، كما دعا الدول العربيه والاسلاميه التي لها علاقات باسرائيل الي وضع حد لايه علاقات مع الكيان الصهيوني.

وناشد المثقفون الجزائريون مختلف الفضائل الفلسطينيه بالعمل علي توحيد الصفوف علي خط المقاومه ووقف كل اشكال الحوار"السراب" مع الكيان الصهيوني، كما ناشدوا شعوب العالم وخاصه في الولايات المتحده واوروبا بوضع حد لتحيز انظمه بلدانهم لصالح المعتدين الصهاينه حرصا علي مستقبل مصالحهم في المنطقه.

تجدر الاشاره الي ان الجمعيه الثقافيه الجاحظيه تاسست في 1989 بالعاصمة الجزائريه وتهدف الي خدمه وتعزيز الثقافه بجميع الوسائل وقد اسسها وراسها الروائي الجزائري الراحل الطاهر وطار.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل