المحتوى الرئيسى

كأس ديفيس: تشيكيا تفاجىء اسبانيا وتتقدم 2-1

11/17 19:40

براغ (ا ف ب) - فاجات تشيكيا ضيفتها اسبانيا وتقدمت عليها 2-1 السبت منافسات الدور النهائي لمسابقه كاس ديفيس لكره المضرب في براغ علي ارضيه صلبه.

وبعد فوز الاسباني دافيد فيرر علي التشيكي راديك ستيبانيك 6-3 و6-4 و6-4، والتشيكي توماس برديتش علي الاسباني نيكولاس ألماغرو 6-3 و3-6 و6-3 و6-7 (5-7) و6-3 في اليوم الاول، نجح الزوجي التشيكي توماس برديتش وراديك ستيبانيك بالتغلب علي مارسيل غرانويرس ومارك لوبيز المتوجين في بطوله الماسترز الاخيره في لندن 3-6 و7-5 و7-5 و6-3 قي 3 ساعات و19 دقيقه.

ويختتم الدور النهائي الاحد بمباراتي الفردي الاخيرتين، فيلتقي برديتش مع فيرر وستيبانيك مع الماغرو.

ورشح المدرب التشيكي ياروسلاف نافراتيل قبل انطلاق النهائي لوكاس روسول وإيفو مينار لخوض مباراه الزوجي قبل تعديل خطته في الدقائق الاخيره، ليعتمد علي برديتش وستيبانيك.

وقال نافراتيل بعد اللقاء: "لا نزال بعيدين عن التتويج. فيرر والماغرو مميزان، ستكون مباراه او مباراتا الاحد في غايه الصعوبه".

ولم يخسر الزوجي برديتش-ستيبانيك سوي مره واحده في 13 مباراه في كاس ديفيس، وكانت في نهائي 2009 امام اسبانيا بالذات علي ارض ترابية في برشلونه.

يذكر ان المنتخب الاسباني خاض معظم مبارياته في الادوار السابقه علي الملاعب الترابىه التي يفضلها لاعبوه، في حين تقام منافسات الدور النهائي علي الملاعب الصلبه.

يفتقد المنتخب الاسباني نجمه رافايل نادال الغائب عن الملاعب منذ اشهر بسبب الاصابه في ركبته اليسري حيث غاب عن بطولتي ويمبلدون الانكليزيه وفلاشينغ ميدوز الأميركية وعن دوره الالعاب الاولمبيه في لندن وبطوله الماسترز للاعبين الثمانيه الاوائل.

ويسعي المنتخب التشيكي الثار لخسارتها المذله امام نظيره الاسباني صفر-5 في الدور النهائي لعام 2009 في برشلونه، وتسجيل اسمه للمره الثانيه في سجلات المنتخبات الفائزه بلقب كاس ديفيس بعد الاولي عام 1980 عندما كانت تحت الوان تشيكوسلوفاكيا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل