المحتوى الرئيسى

الليلة: قمة بين الفتح والاتحاد بالدورى السعودى - أهرام سبورت

11/17 04:31

يلتقي الفتح شريك الهلال في الصداره مع الاتحاد السابع اليوم علي ملعب مدينه الامير عبدالله بن جلوي الرياضيه بالاحساء (شرق السعوديه) في مباراه مؤجله من المرحله الثامنه للدوري السعودي لكره القدم.

ويسعي الفتح الي مواصله انطلاقته القويه هذا الموسم حيث انه الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخساره حتي الان والوحيد الي جانب الهلال حقق 8 انتصارات.

ويمني الفتح باستعاده الصداره من الهلإل ألذي لعب مباراه اكثر ويتفوق عليه بفارق الاهداف فقط (23 نقطه لكل منهما)، وهو يطمح الي استغلال المعنويات المهزوزه لدي لاعبي الاتحاد الذين لم يتذوقوا طعم الفوز في المباريات الثلاث الاخيره في الدوري ولم يستفيقوا حتي الان من صدمه خروجهم من دور الاربعه لمسابقه دوري أبطال آسيا علي يد جارهم الاهلي.

والتقي الفريقان 6 مرات حتي الان، وفاز الفتح في مواجهتين والاتحاد بمثلها وتعادلا كذلك في مواجهتين.

وعمل مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال خلال الفتره الماضيه علي تصحيح الاخطاء التي وقع بها الفريق في مواجهته الماضيه بالاضافه الي زياده فعاليه الاطراف في مسانده المهاجمين، ومن المتوقع ان يدخل الجبال المواجهه بتشكيله مكونه من عبدالله العويشير في حراسه المرمي وعدنان فلاته والسنغالي كيمو سيسوكو وبدر النخلي وعبد العزيز ابوشقراء للدفاع، والاردني شادي ابوهشهش ومبارك الاسمري وحمدان الحمدان وربيع سفياني والبرازيلي التون جوزيه للوسط، والكونغولي دوريس سالومو في الهجوم.

في المقابل، يسعي الاتحاد الي مصالحه جماهيره وايقاف نزيف النقاط في المراحل الاربع الماضيه لذا عمد مدربه الاسباني راوول كانيدا علي تعويض الغيابات التي سيعاني منها والمتمثله في سعود كريري وانس الشربيني والبرازيلي دييغو سوزا الذي رحل عن الفريق. ومن المتوقع ان يلعب كانيدا بتشكيله مكونه من مبروك زايد في حراسه المرمي وابراهيم هزازي واسامة المولد وحمد المنتشري واحمد عسيري للدفاع، والكاميروني موديست امبابي ومحمد ابوسعبان وهتان باهبري ومحمد نور للوسط، ونايف هزازي وفهد المولد للهجوم.

وعلي استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، يلتقي الاتفاق الرابع (18 نقطه) والنصر السادس (17 نقطه) في مباراه مؤجله من المرحله السابعه. ويدرك الفريقان اهميه المباراه وضروره الفوز بنقاطها الثلاث سيما وانهما ينافسان علي المراكز المتقدمه.

ويامل الاتفاق ان يواصل مستوياته الجيده ونتائجه الايجابيه وتحقيق الفوز الخامس علي التوالي، وبلا شك ان الفريق يملك مؤهلات كبيره ولديه القدره علي تحقيق مبتغاه متي ما ظهر اللاعبون بمستواهم المعهود. ويبرز في الفريق البرازيليان كارلوس سانتوس وجونيور كسوزا واحمد عكاش ويحيي الشهري ويوسف السالم والعماني احمد كانو وحمد الحمد.

اما النصر فيتطلع الي ايقاف النتائج المتذبذبه والمستويات المتفاوته وتحقيق الفوز الثاني علي التوالي والتقدم للمرتبه الرابعه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل