المحتوى الرئيسى

كأس ديفيس: فيرر وبرديتش يبقيان حظوظ اسبانيا وتشيكيا متساوية

11/17 09:58

براغ (ا ف ب) - تعادلت تشيكيا واسبانيا 1-1 في اليوم الاول من منافسات الدور النهائي لمسابقه كاس ديفيس لكره المضرب في براغ علي ارضيه صلبه وامام 14 الف متفرج.

ففي مباراتي الفردي الاوليين، فاز الاسباني دافيد فيرر علي التشيكي راديك ستيبانيك 6-3 و6-4 و6-4، والتشيكي توماس برديتش علي الاسباني نيكولاس ألماغرو 6-3 و3-6 و6-3 و6-7 (5-7) و6-3.

تقام اليوم السبت مباراه الزوجي، فيلتقي التشيكيان لوكاس روسول وإيفو مينار مع الاسبانيين مارسيل غرانويرس ومارك لوبيز.

ويختتم الدور النهائي غدا الاحد بمباراتي الفردي الاخيرتين، فيلتقي برديتش مع فيرر وستيبانيك مع الماغرو.

يذكر ان المنتخب الأسباني خاض معظم مبارياته في الادوار السابقه علي الملاعب الترابيه التي يفضلها لاعبوه، في حين تقام منافسات الدور النهائي علي الملاعب الصلبه.

يفتقد المنتخب الاسباني نجمه رافايل نادال الغائب عن الملاعب منذ اشهر بسبب الاصابه في ركبته اليسري حيث غاب عن بطولتي ويمبلدون الانكليزيه وفلاشينغ ميدوز الاميركية وعن دوره الالعاب الاولمبيه في لندن وبطوله الماسترز للاعبين الثمانيه الاوائل.

نجح دافيد فيرر في تحمل المسؤوليه حتي الان وقاد المنتخب الي الدور النهائي بعد تخطي الولايات المتحده في دور الاربعه.

وضع فيرر منتخب بلاده في المقدمه امام تشيكيا بفوز بثلاث مجموعات نظيفه علي المخضرم راديك ستيبانيك، لكن توماس برديتش اعاد الامور الي نصابها بفوزه علي الماغرو في مباراه ماراتونيه من خمس مجموعات.

قدم فيرر (30 عاما) افضل موسم له في مسيرته الاحترافيه حتي الان حيث حيث توج بسبعه القاب، اخرها كان في باريس-بيرسي للماسترز، وهي الاولي له ضمن فئه دورات الالف نقطه.

فوز فيرر علي ستيبانيك لم يكن سهلا اذ احتاج الي ساعتين و58 دقيقه لتحقيقه، وقد علق قائلا "لقد فزت بثلاث مجموعات ولكن النتيجه كانت متقاربه"، مضيفا "كنت افضل من راديك في بعض الاوقات الحاسمه".

من جهته، قال برديتش الذي كان بامكانه حسم المباراه بطريقه اسهل "عقدت الامور كثيرا في المجموعه الرابعه عندما ارتكبت خطا مزدوجا علي الارسال"، مضيفا "المنافسه مفتوحه وغدا سيكون يوم الحسم رغم ان مباراه الزوجي مهمه خاصه وان الثنائي الاسباني قوي جدا".

ويسعي المنتخب التشيكي الثار لخسارتها المذله امام نظيره الاسباني صفر-5 في الدور النهائي لعام 2009 في برشلونه، وتسجيل اسمه للمره الثانيه في سجلات المنتخبات الفائزه بلقب كاس ديفيس بعد الاولي عام 1980 عندما كانت تحت الوان تشيكوسلوفاكيا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل